منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



الإسلام سيكون الدين الأول في العالم خلال 5 سنوات

فرنسا ستكون خلال 39 عاما بلدا تسكنه أغلبية مسلمة عرض شريط فيديو مثير للجدل والقلق الشديد حول ''هجرة المسلمين'' إلى الغرب، على المشاركين في السينودس حول ''التبشير الجديد'' في الفاتيكان.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-17-2012, 01:44 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الإسلام سيكون الدين الأول في العالم خلال 5 سنوات

الإسلام سيكون الدين الأول في العالم خلال 5 سنوات


فرنسا ستكون خلال 39 عاما بلدا تسكنه أغلبية مسلمة
عرض شريط فيديو مثير للجدل والقلق الشديد حول ''هجرة المسلمين'' إلى الغرب، على المشاركين في السينودس حول ''التبشير الجديد'' في الفاتيكان.
ذكر مراقبون لأعمال السينودس المغلقة، أول أمس الاثنين، أن الفيديو يتناول وثيقة كتبها مبشرون أمريكيون في 2009 وتؤكد أن ''الإسلام سيكون الدين الأول في العالم، في غضون خمس إلى سبع سنوات''.
وذكر شريط الفيديو أن ''فرنسا ستكون، خلال 39 عاما، بلدا تسكنه أكثـرية من المسلمين''. وسارع عدد من الآباء المشاركين في السينودس إلى إبداء رد فعلهم وتحدثوا عن ''ارتباكهم''، مشككين في بعض الأرقام الواردة في شريط الفيديو الذي لم يعرف معدّوه والموجود على شبكة الأنترنت منذ أربع سنوات.
وجاء في الوثيقة أن 30 بالمائة من الذين تقلّ أعمارهم عن عشرين عاما سيكونون مسلمين في فرنسا، لترتفع هذه النسبة إلى 45 بالمائة في بعض مدنها.
وقد بث شريط الفيديو الذي يحمل عنوان ''ديموغرافيا إسلامية''، في غياب البابا بنديكت السادس عشر، بناء على اقتراح الكاردينال بيتر توركسون، رئيس المجلس الأسقفي ''عدالة وسلام''.
ويرى محللون أن غياب البابا يأتي تجنبا لاحتمال اعتبار حضوره مباركة لما جاء في شريط الفيديو.
وقالت مصادر مطلعة إن شريط الفيديو موجود على موقع ''يوتيوب'' لتوزيع الأفلام، حيث شوهد أكثـر من 13 مليون مرة، مؤكدة أن الشريط يتضمن أرقاما عن أعداد المسلمين في أكثـر من دولة غربية، لكنه لا يقدّم مصادر جديرة بالثقة.
ويقدّم الفيديو ''تقريرا عن التغيرات في الديموغرافيا العالمية''، طرحت فيه نسبة الخصوبة المتدنية جدا في البلدان الأوروبية، بالمقارنة مع نسبة الخصوبة المرتفعة جدا لدى العائلات المسلمة.
وذكر الملحقون الصحافيون للسينودس أن عددا من أساقفة السينودس أبدوا ردود فعل قوية بعيد بث شريط الفيديو، وحذّروا من خطر اندلاع ''حرب أديان'' بسبب هذه الوثيقة. ودعا البعض منهم إلى تجنب ''فخ التصرف على غرار الإسلام الأصولي''. ووعد أساقفة بالعودة إلى قاعة السينودس في الجلسة المقبلة، حاملين أرقاما تتسم بمزيد من الواقعية.
وأعرب أسقف يعنى بالحوار بين الأديان عن ''ارتباكه''، وتحدث عن ''تهور'' الكاردينال توركسون ''الذي لم يقدّر على الأرجح خطورة'' هذا التصرف، في إشارة إلى عدم تردّده لحظة قبل الإقدام على بث الشريط. ومنذ بداية السينودس، تحدث عدد كبير جدا من الأساقفة القادمين من الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، عن الصعوبة التي تواجهها الكنيسة الكاثوليكية في التبشير بالإنجيل في البلدان التي يشكل المسلمون أكثـرية فيها. وناقشوا أيضا الوضع الحساس للمسلمين الذين يرغبون في اعتناق الدين المسيحي.

المصدر : جريدة الخبر


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO