منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

حول مبادرة الاتّحاد العام التّونسي للشغل

حول مبادرة الاتّحاد العام التّونسي للشغل بعد اطّلاعنا على هذه المبادرة وما صحبها من ضجّة إعلامية ونعتها بالمحايدة من ناحية والمنقذة من ناحية أخرى نلاحظ الآتي: 1- إنّ اتّحاد الشغل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-17-2012, 12:43 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول حول مبادرة الاتّحاد العام التّونسي للشغل


بعد اطّلاعنا على هذه المبادرة وما صحبها من ضجّة إعلامية ونعتها بالمحايدة من ناحية والمنقذة من ناحية أخرى نلاحظ الآتي:

1- إنّ اتّحاد الشغل ليس مخوّلا من حيث واقعه وطبيعته أن يخوض في مسائل تتعلّق بجوهر السياسة كنمط الحكم ونمط المجتمع والسّياسة الخارجيّة والموقف من الشريعة الإسلامية وكيفيّة إدارة المساجد لأنّه بهذا يكون حازما يتعاطى السياسة المبنية للمجهول ويكون الاتحاد نائبا لفاعل مدسوس فشل في السياسة ميدانيّا وهو يتمترس وراء العمّال وهمومهم ليقضي أمرا يوضع في الحساب الجاري للفاشلين.

2- إن كان الاتّحاد يدّعي أنّه منشغل بالهمّ العامّ وهذا جيّد فأين كان زمن القهر والدكتاتوريّة في التسعينات خاصّة والسجلّات والوثائق في هذا الصدد تصل حدّ العفن ولماذا يرفض المحاسبة بعد الثورة؟؟؟

3- الأصل قبل المبادرات أن يقع فتح ملفّات الفساد لمن هم مظنّة القيادة والقدوة ونعني بذلك السّياسيين رموزا وأحزابا ونقابات لأنّه لا يعقل أن يتولى المفسدون الإصلاح، والفساد في الوسط السياسي أخطر لأنّه في مركز القيادة وربّان السفينة...

4- المبادرات بعد الثورة والسعي العارم للتغيير الجذري لا تكون بتقديم صيغ تجدّد إنتاج النّظام القديم الرّأسمالي المقيت القائم على فصل الدّين عن الحياة فهذه جريمة موصوفة ضدّ العقيدة والفكر والفقه والتّاريخ والحضارة.. فكيف نحيّد ونعطّل الطّاقة في الأمّة ثمّ ننتظر منها إبداعا وحراكا وحافزا حادّا؟

5- أوّل الإصلاح جرأة في المحاسبة بفضح الطروحات التي تمثّل عدوانا على هويّة الأمّة "عقيدة و شريعة" وكشف كلّ أنواع الخيانة والارتباط بالأجنبي.. بهذا تسترجع الأمّة ذاتيتها وخيريّتها..

6- إنّ مجلّة الشغل ونظام العمل عامّة لا بدّ أن يقع تغييره بحيث يصبح العمل عقدا موثّقا وحقّا مؤمّنا عند القضاء السريع والنّاجز المخوّل الوحيد لإلزام طرفي الالتزام بالتعهّد فلا يمكن أن تكون النقابات إلاّ ممثلا عن العمّال في رفع الشكوى نيابة عنهم للقضاء.

7- دعوة صريحة لكلّ المخلصين في الحياة السياسيّة أو في النقابات إلى مزيد من الجرأة والصدق مع مبدأ الأمة وهو الإسلام بتفعيل طاقته التشريعيّة الرّائعة القادرة على حلّ المشاكل وهذا لن يصدم إلاّ الفاسدين أو أعداء هذه الأمّة وهذا الدّين ولنا في هذا تفصيل واف وناجح. "... وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ"..

8- ندعو إلى إطار محايد وبلا شروط للنّقاش المعمّق في أمّهات القضايا ومصارحة الرأي العام بذلك وهذا هو الأهمّ..



الأستاذ رضا بالحاج
رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس



حول مبادرة الاتّحاد العام التّونسي للشغل


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:21 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO