منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

نسور قرطاج يحلّقون فوق غزلان النيجر

انتزع المنتخب التونسي لكرة القدم فوزاً ثميناً من نظيره النيجري (2-1) في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2012, 06:00 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول نسور قرطاج يحلّقون فوق غزلان النيجر






نسور قرطاج يحلّقون فوق غزلان النيجر

انتزع المنتخب التونسي لكرة القدم فوزاً ثميناً من نظيره النيجري (2-1) في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا 2012 التي تستضيفها الغابون بالمشاركة مع غينيا الاستوائية وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر القادم.
وسجّل لنسور قرطاج كل من يوسف المساكني (4) وعصام جمعة (90) في حين وقع تونجي نغونو الهدف الوحيد للنيجر.
تغييرات
واعتمد المدرب سامي الطرابلسي على يوسف المساكني منذ البداية مكان سامي العلاقي على الجهة اليسرى للهجوم في حين أقحم أمين الشرميطي مكان صابر خليفة الذي تعرّض للإصابة في مباراة الإفتتاح للمجموعة الثالثة ضد المغرب في حين عوّل الفرنسي رولان كوربيس على الثنائي الخطير مازو محترف الدوري البلجيكي ونغونو اللاعب السابق لنادي بوردو الفرنسي والذي يلعب في الدوري السويدي حالياً.
أفضلية للغزلان
استهلّ الفريقان المباراة دون فترة جس نبض حيث بدت نية المدربين واضحة في كسب نقاط المباراة وكانت البداية لصالح منتخب النيجر الذي كان على وشك مباغتة نسور قرطاج منذ الدقيقة (2) عن طريق رأس الحربة مازو الذي عجز عن التسجيل رغم انفراده بالحارس التونسي أيمن المثلوثي.
وافتتح المنتخب التونسي النتيجة في الدقيقة (4) بعد فاصل مهاري من القادم على مهل الشاب يوسف المساكني الذي كان رجل المباراة بدون منازع حيث استلم الكرة من المدافع أيمن عبد النور وتقدم نحو حارس النيجر بعد ان راوغ مدافعين وسدد كرة زاحفة استقرت في الشباك.
وكاد منتخب نسور قرطاج أن يضاعف النتيجة عبر تسديدة قوية من الجناح السريع زهير الذوادي (7) مرت بجانب القائم بيد أنّ المنافس لم يهدر الهدية التي قدمها أيمن المثلوثي للمهاجم تونجي نغونو (9) الذي رفع الكرة بالحارس بعد سوء تقدير في استلام الكرة المرتدة من مازو الذي ضغط على بلال العيفة على خط التماس.
وإثر هدف النيجر انقلبت الأوضاع وصار الغزلان أفضل أداء وتنظيم على جميع المستويات في حين تاه لاعبو نسور قرطاج وعجزوا عن صنع اللعب رغم تحصّلهم على فرصتين سانحتين للتسجيل أتيحتا ليوسف المساكني (15) و(19) لكن التسرع حرمهم من إضافة هدف ثاني.
وكان منتخب النيجر الفريق الملقب بالغزلان الأكثر تنظيماً وانتشاراً على الميدان ونسج عديد الهجمات الخطيرة على الحارس التونسي لعلّ أبرزها كرة نغونو التي انهالت على القائم (32) قبل أن يهدر مازو فرصتين محققتين للتهديف رغم موقعه الممتاز (16) و(30).
وأوشك منتخب النيجر أن يعود لحجرات الملابس وهو متقدم عن طريق المهاجم الخطير مازو (44) إلا أن تدخل كريم حقي حال دون ذلك لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل بهدف لمثله.
شوط المدربين
في الشوط الثاني, شوط المدربين قام سامي الطرابلسي باقحام عصام جمعة وأسامة الدراجي مكان الشرميطي والذوادي أملاً في إعطاء نفس هجومي جديد لفريق نسور قرطاج ولكن رغم هذه التحويرات بدا الفريق عاجزاً عن تنظيم هجمة منظمة في حين تواصلت خطورة هجوم الغزلان خصوصاً "الوحش" مازو الذي تفوق على الدفاع التونسي بفضل بنيته القوية.
ورغم الأداء الباهت لتونس فقد توفرت لأيمن عبد النور فرصة ذهبية عندما تقدم وراوغ مدافعين ثم سدد كرة اصطدمت بالقائم وعادت أمام عصام جمعة لكنه أساء التوزيع لتعود الكرة لفريق النيجر.
وتوفرت فرصة أخرى لعمار الجمل في منطقة الجزاء بعد عمل من أسامة الدراجي لكن الدفاع كان بالمرصاد وأبعد الكرة (76) ثم عاد نفس اللاعب ليهدر كرة الهدف الثاني بعد ركنية من أقدام خالد القربي وتمهيد من أيمن عبد النور (84).
ومن الجانب الآخر فشل مازو في خطف الانتصار الذي لو حصل لكان مستحقاً لكن كرته أخطأت المرمى (82) بيد أنّ الحظ ابتسم لنسور قرطاج في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما استغلّ عصام جمعة تمهيداً رائعاً من بلال العيفة وتوغل في منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية في شباك الحارس كاسالي (90).
وأعطى هذا الهدف روحا جديدة للمنتخب التونسي الذي كاد أن يضيف هدفاً ثالثاً لو أحكم الدراجي تسديدته التي انهالت على العارضة بعد محاولة أولى فاشلة من نجم المباراة يوسف المساكني (94) لتنتهي المباراة بفوز منتخب نسور قرطاج على غزلان النيجر بهدفين لهدف واحد بفضل خبرة وحنكة لاعبيه الذين عرفوا كيف يقتنصون نقاط المباراة الثلاث على الرغم من التراجع الذي غلب على أدائهم معظم فترات اللقاء.
الجزيرة الرياضية






المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team