منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

دراسة:حمض الفوليك لا يقلص مخاطر الاصابة بأورام القولون

قالت دراسة أمريكية ان حمض الفوليك ومكملات الغذاء الاخرى الغنية بفيتامين بي قد لا تساعد في حماية القولون من الاورام معارضة دراسات قامت على الملاحظة خلصت الى ان من يتناولون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-16-2012, 12:51 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول دراسة:حمض الفوليك لا يقلص مخاطر الاصابة بأورام القولون

قالت دراسة أمريكية ان حمض الفوليك ومكملات الغذاء الاخرى الغنية بفيتامين بي قد لا تساعد في حماية القولون من الاورام معارضة دراسات قامت على الملاحظة خلصت الى ان من يتناولون الكثير من هذه الفيتامينات هم أقل عرضة للاصابة بسرطان القولون.

وتابعت الدراسة التي نشرت في دورية المعهد الوطني للسرطان the Journal of the National Cancer Institute 1470 امرأة بلغ متوسط اعمارهن 62 عاما.

وقسمت الحالات الى مجموعة كانت تتناول يوميا حمض الفوليك وفيتامين بي6 وبي 12 ومجموعة ثانية لم تكن تتناول هذه المكملات وتابع الدارسون الحالات لمعرفة من منهن ستصاب بأورام القولون.

وكانت نساء المجموعة الاولى تتناول كل يوم 2.5 ملليجرام من حمض الفوليك و50 ملليجراما من فيتامين بي 6 وملليجرام من فيتامين بي 12 .

وخضعت كل المشاركات في المجموعتين قبل منتصف عام 2007 تقريبا لفحص بالمنظار لاكتشاف اي أورام في القولون والتي يمكن ان تتطور الى سرطان اذا لم يتم ازالتها. وكشفت السجلات ان 355 منهن كان لديهن أورام.

ولم تكن مخاطر الاصابة بأورام لها علاقة تذكر بتقسيم الحالات الى مجموعتين اذ أصيب 24.3 في المئة من النساء اللاتي يتناولن الفيتامينات باورام كما بلغت نسبة الاصابة في المجموعة الثانية التي لا تتناولها 24.0 في المئة. ولم ترصد الدراسة اي فائدة حتى بعد ان رصد الباحثون عوامل اخرى منها الوزن والتدخين وشرب الخمور وممارسة الرياضة.

وتقول احدى النظريات الافتراضية ان حمض الفوليك يمكن ان يساعد على نسخ الحمض النووي (دي.ان.ايه) بشكل صحيح وهو ما يمكن من الناحية النظرية ان يقلص خطر الاصابة بالسرطان. لكن هناك مخاوف ايضا من ان الجرعات الزائدة من حمض الفوليك يمكن ان تغذي الاورام في فترة ما قبل السرطان لدى الاشخاص الذين لديهم أورام بالفعل.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:51 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team