منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > شروحات للمشرفين

ما أصل الوهّابيّة ومن إمامها و ماعلاقتها بحكم آل سعود.

الوهابية طاعون العصر ، وواجب الديانات جميعها والمذاهب التصدي له كشعب يعتزّ بسنيّته نريد أن نعلم المزيد عن المذهب الوهّابي، و عن الحكم الرّاشد في السّعوديّة،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-16-2012, 04:02 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول ما أصل الوهّابيّة ومن إمامها و ماعلاقتها بحكم آل سعود.

الوهابية طاعون العصر ، وواجب الديانات جميعها والمذاهب التصدي له




ما أصل الوهّابيّة ومن إمامها و ماعلاقتها بحكم آل سعود.

كشعب يعتزّ بسنيّته نريد أن نعلم المزيد عن المذهب الوهّابي، و عن الحكم الرّاشد في السّعوديّة، و عن نظامها القضائي، و عن سلفيّتها الجهاديّة...

إنّ المتتبّع لتعليقات بعض الإخوة الذين يستشهدون بالتّاريخ ويقدمون قراءات واسعة فيما يحدث في البحرين.. وينسبون كلّ ذالك إلى إيران الشّيعيّة في بداية الأمر، ثمّ إلى التيّار الفارسي الذي يريد التّنكيل بالعرب و السّيطرة على منطقتهم.. و اليوم يستشهدون بأقوال أخرى تنسب البحارنة إلى الطوائف اليهوديّة – و كلّ ذالك لا لشيئ إلاّ لإقناع السنّة العرب بأحقيّة أنظمة الخليج و على رأسها السّعوديّة و الإمارات اللتان بعثتا بعسكرها لقهر عزّل البحرين..
لكنّي و الحق أقول أعجبني أسلوب بعض هؤلاء فأردت أن أطرح هذه الأسئلة لعلها تكون موضوع نقاش مثمر ومفيد :
هل لهؤلاء أن يعدّدوا لنا و يذكروا لنا مشائخ محمد بن عبد الوهّاب؟ ما هي رحلاته العلميّة و أسفاره؟ لأنّه في علمنا أنّ أئمّة الأمّة و هم معرفون لدى العام و الخاصّ كلّهم طلبوا العلم على أيدي مشائخ أجلاّء و قطعوا المسافات الطّوال من أجل ذالك.
إنّ دراستنا لتاريخ أئمّة السّنّة لا تذكر شيئا عن سيرة ابن عبد الوهّاب الذي قارنه أحدهم بسيّدنا محمّد صلّى الله عليه و سلّم و سمى مذهبه، في إحدى تعليقاته بالمذهب المحمّدي.. و فخر بكون السّلفيّة مذهب وهّابي أصيل انتشر في ربوع العالم ومن بينها الجزائر ، ولكنه لم يذكر لنا ما جناه هذا المذهب على أبناء الجزائر من فتنة وقتل ودمار وتخريب ، ألا يكفي أن هذا المذهب هو الذي أخرج في بادئ الأمر خيرة الشباب الجزائري للجهاد في أفغانستان لقد أخرج خيرة الطلبة من مقاعد الجامعات مباشرة إلى مغارات تورابورا ، ثم عاد هؤلاء إلى وطن الشهداء محملين بأفكار الدم فبلغ بهم الأمر أن فرقوا بين المرء وبنيه ،وصحبه وأهله وعشيرته ، كل ذلك من خلال أفكار محمد بن عبد الوهاب الذي نتساءل من أجازه ؟ و أين درس؟ و كيف أصبح بين عشية و ضحاها( خروج من العدم) مؤسّسا لمذهب فقهي .. !!؟
و قبل أن نطرح سؤالا آخر عن السّلفيّة – فهل لكم أن تحدّثونا عن أصل آل سعود و آل الشّيخ و كيف هو أصل الحكم في السّعوديّة ؟ من ولاّهم؟ و في عهد من؟ – و كيف انتقلت التّسمية من الحجاز التّاريخي إلى السّعوديّة؟ و هل هي نسبة إلى الحكّام؟ ثمّ كم صدرت من فتوى من علماء الوهّابيّة الأجلاّء تجيز السبي في الجزائر... الذّبح،في الجزائر، ذبح المسلم للمسلم ذبح السنّي للسّنّي؟ و هل تعرف أنّ السلفيّة الجهاديّة هي التي تكمن وراء الإرهاب في الجزائر ... و لم تطلق طلقة واحدة ضدّ اسرائيل؟ و شهادة للّه لم تتدخّل إيران في بلدنا و الشّيعة في العشرية السّوداء التي ما زلنا نجترّ مرارتها إلى يومنا هذا..
نحن نعلم يقينا أيها الإخوة أنصار المذهب الوهابي ومعتنقيه أنكم لن تبخلوا عنا بسرد الوقائع التّاريخيّة و سيرة كلّ من ابن عبد الوهّاب (رضي الله عنه) و آل سعود والعلاقة الحقيقية بينهم ، وكيف كانت هذه العلاقة في القرن الثامن عشر ، وكيف تم تحريفها في بعض أجزائها وحيثياتها خدمة لآل سعود (أدام الله ملكهم و قضاءهم) و نشرهم للمصاحف بالمجّان، و بناء المساجد... و نشر القواعد الأمريكيّة ، و الحرص على مصالح الغرب – لحمايتنا من امتداد إيران، و صدّ تركيّا، و قهر حزب الله، و القضاء نهار جهرا على حماس،، لتثبيت هيمنة إســ...... علّمونا علّمكم الله و افتحوا لنا بابا للمناقشة و طرح الأسئلة بارك الله فيكم أيّها الوهّابيّون " السّنّة"!
منقول من جريده الوطن الجزائريه
ولي عوده


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:43 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team