منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

رئيس الحكومة التونسية المؤقتة يُحذر من الانقلاب على الشرعية

رئيس الحكومة التونسية المؤقتة يُحذر من الانقلاب على الشرعية الانتخابية تونس- (يو بي اي): حذّر رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي من الانقلاب على الشرعية الانتخابية،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2012, 01:19 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول رئيس الحكومة التونسية المؤقتة يُحذر من الانقلاب على الشرعية






تونس- (يو بي اي): حذّر رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي من الانقلاب على الشرعية الانتخابية، ودعا إلى ترسيخ الديمقراطية الناشئة في تونس بالقطع مع الماضي وحماية البلاد.

وقال الجبالي خلال كلمة افتتح بها السبت، أعمال الندوة الدورية لمحافظي المحافظات التونسية، إنه يحذّر من "سيناريو الإنقلاب على الشرعية الإنتخابية من خلال خطة لتوتير الأوضاع وتأجيج الإحتقان".



وأكد في المقابل، أن الحوار الوطني، بين الفاعلين في الشأن العام للبلاد، هو "مصلحة وطنية متأكدة" في هذه المرحلة الإنتقالية من أجل التوافق حول الملفات والهيئات الدستورية، ووضع رزنامة العمل التأسيسي لاسيّما منها موعد الانتخابات المقبلة.



وجدّد في هذا السياق دعم الحكومة التونسية المؤقتة، لمبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل (أحد أكبر ثلاث منظمات نقابية في تونس)، وكل مبادرة وطنية "جادة تقوم على احترام شرعية المؤسسات التي أفرزتها أول انتخابات حرة ونزيهة عرفتها البلاد".



ودعا حمادي الجبالي الذي يتولى أيضاً الأمانة العامة لحركة النهضة الإسلامية التي تقود حالياً الائتلاف الحاكم في تونس، إلى ترسيخ ما وصفه بـ"الديمقراطية الناشئة في تونس، بالقطع مع الماضي وحماية البلاد من مشاريع الإنفلات الأمني".



وتشهد الساحة السياسية التونسية جدلاً متصاعداً حول انتهاء أو عدم انتهاء "الشرعية الإنتخابية" في 23 تشرين أول/ كتوبر الجاري الذي يصادف مرور عام على انتخابات 23 أكتوبر عام 2011 التي انبثق عنها المجلس الوطني التأسيسي وتولت بموجبها الحكومة الحالية مقاليد السلطة.



وترى العديد من الأحزاب من خارج الائتلاف الثلاثي الحاكم أن "الشرعية الإنتخابية" تنتهي بحلول موعد 23 أكتوبر، وتطالب بتعويضها بـ"شرعية توافقية"، بينما ترفض أحزاب الائتلاف الثلاثي الحاكم ذلك، وتقول إن المجلس الوطني التأسيسي "سيّد نفسه"، وهو الذي يُقرر متى تنتهي الشرعية الإنتخابية.



القدس العربي

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 01:46 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO