منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



العربية ..أن تكذب أكثر

موضوع بغاية الأهمية اتمنى ألا يهمل في الوثائق الجديدة التي بثتها قناة العربية الحدث، الاثنين، معلومة بالغة السرية عن تنفيذ عناصر مخابراتية تابعة للنظام السوري حريق مجمع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2012, 08:48 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول العربية ..أن تكذب أكثر

موضوع بغاية الأهمية اتمنى ألا يهمل





في الوثائق الجديدة التي بثتها قناة العربية الحدث، الاثنين، معلومة بالغة السرية عن تنفيذ عناصر مخابراتية تابعة للنظام السوري حريق مجمع فيلاجيو في قطر، وهو أحد مراكز التسوق في الدوحة في 28 مايو/أيار الماضي والذي أدى إلى مقتل 20شخصاً بينهم 13 طفلاً كانوا داخل حضانة، ووقتها خلصت تحقيقات السلطات القطرية إلى أن الحريق نتج عن خلل كهربائي.

وكان الحريق قد بدأ في الدور العلوي (الميزانين) بمحل للملابس الرياضية، ثم انتشرت النيران سريعاً، وتسرب الدخان إلى محل مجاور كان يؤوي الضحايا.

وفيما يلي التفاصيل التي توردها الوثائق التي حصلت عليها “العربية”.
في الثامن عشر من فبراير/شباط الماضي، قرر النظام السوري بحسب وثيقة سرية أن تكون قطر هدفاً لأجهزة الأمن السورية.

كيف وضعت القيادات الأمنية السورية دولة قطر نصب عينها، وكيف قررت المخابرات الخارجية السورية زعزعة أمن واستقرارها . في هذه الحلقة كشفت “العربية” وبالوثائق عن تآمر النظام السوري على النظام الحاكم في قطر… كيف خطط و كيف نفذ.

يكتب رئيس فرع العمليات ذو الهمة شاليش إلى سفير النظام السوري في قطر هاجم إبراهيم كما يظهر اسمه، وثيقة يقول فيها “إنه و بناءً على مقتضيات المصلحة، أي المصلحة السورية، وفي ظل الظروف التي تعيشها سوريا، وبعد المعلومات التي ترد للنظام السوري من قطر من أنها تحاول إحراج النظام و دعم الجيش الحر، تم إنشاء فرع للعمليات في قطر”.

ويطلب ذو الهمة شاليش في الوثيقة من السفير السوري في الدوحة تزويده بالمقترحات و المعلومات المطلوبة، التي يمكن أن تضع الدولة القطرية في موقف محرج وتضعفها أمام الرأي العام والمجتمع الدولي لتخفيف الضغط عن النظام السوري.

مكتب لتنفيذ الخطة الأمنية

في الثاني من يونيو/حزيران يرسل ذو الهمة شاليش رسالة الى بشار الأسد يطلعه فيها على نشاط فرع العمليات في المخابرات الخارجية السورية في قطر. و يشير في هذه الوثيقة إلى أن فرع العمليات في دولة قطر تمكن من إنشاء مكتب لتنفيذ الخطة الأمنية المنصوص عليها و تنفيذ تعليمات السفير السوري.

وتضيف الوثيقة “انه بناء على المقترحات التي تم بالفعل البدء في تنفيذها عبر تحريك الرأي العام في قطر، و إحراجها أمام الرأي العام الدولي بضعف الأجهزة الأمنية لديها، وبناءً عليه يقول شاليش للأسد إن هناك عددا من الأهداف التي يمكن إستغلالها لإضعاف دولة قطر التي يصفها بالمتآمرة على القيادة العليا في سوريا.

النقطة أو الجملة الأخطر في هذه الوثيقة تتمثل بقول شاليش للأسد و بالتحديد العبارة التالية: “إنه وبناءً على أوامر السيد العميد حسن عبد الرحمن قامت عناصرنا بتنفيذ أولى الأهداف وتحقيق نتائج ممتازة بواقعة (حريق فيلاجيو ) بتاريخ 28 مايو / آيار 2012.
-----------------------------
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

كذبت صحيفة الوطن القطرية، “الوثائق الأمنية السورية المسربة”، التي بثتها قناة “العربية”، وذكرت فيها أن عناصر مخابراتية تابعة للنظام السوري هي من دبرت حريق مجمع “فيلاجيو” في قطر، وكتبت الصحيفة “المانشت” الرئيسي بعدد اليوم الأربعاء، بعنوان “العربية.. أن تكذب أكثر”، وقالت إن الوثائق “الفضيحة”، كشفت هشاشة القناة وسهولة اختراقها، بحد وصف الصحيفة.

وساقت الصحيفة بتقريرها، الذي فردتهُ على الصفحة الثالثة، عدة نقاط، قالت إنها تفند بها ادعاءات وثائق القناة وتؤكد أنها أكلت “الطعم” ووقعت في “فخ”، الأجهزة الأمنية للنظام السوري، بنسب حادث الحريق إلى الاستخبارات التابعة للنظام السوري، والذي خلصت تحقيقات السلطات القطرية المختصة، إلى أنه نتج عن خلل كهربائي.

وجاء ضمن النقاط التي تزعم الصحيفة فيها فبركة الوثائق، أن السفير السوري هاجم إبراهيم، الذي ورد اسمه في الوثيقة، أنهى فترة عمله بقطر في يونيو 2006، أي قبل 6 سنوات من وقوع الحريق، وخلفه السفير ديب أبو لطيف، الذي أنهى عمله هو الآخر في 2008، ثم جاء الدكتور رياض عصمت، والذي غادر الدوحة في 2010، بعد أن تم تعيينه وزيرا للثقافة في سوريا.

وذكرت الصحيفة، أن السفارة السورية في الدوحة أغلقت في 8 فبراير 2012، وتم إبعاد جميع العاملين فيها، في حين أن وثيقة “العربية”، تشير إلى أن النظام السوري قرر إنشاء، فرع للعمليات في السفارة السورية بقطر في 18 فبراير، أي بعد إغلاق السفارة بـ 10 أيام، متسائله من أرسلها ياترى..؟ ولمن؟.

و بحسب ما رصدته “أخبار24? أضافت الصحيفة في عددها اليوم : “نحن إذن أمام وثيقة مفبركة بالكامل، وكان في مقدور (العربية)، التأكد من ذلك لو أنها قارنت ما ورد في الوثيقة، من معلومات مع ما هو متاح عبر المواقع الإلكترونية، ومن ذلك الفترة التي عمل فيها السفير إبراهيم في الدوحة، وتاريخ غلق السفارة السورية بقطر”، واصفة أن العملية المفبركة، أشبه ما تكون بأحد أفلام “جيمس بوند”.

وكانت “العربية الحدث”، بثت معلومات قالت إنها من سلسلة “وثائق سرية مسربة من المعارضة السورية”، وذكرت، أن حريق المجمع التجاري القطري في مايو الماضي، من تنفيذ عناصر مخابراتية تابعة للنظام السوري، وقالت حينها، إن رئيس فرع العمليات ذو الهمة شاليش أرسل إلى السفير السوري في قطر هاجم إبراهيم، وثيقة يذكر فيها “إنه تم إنشاء فرع للعمليات في قطر”.

وقالت الصحيفة التي قارنت بين وثائق “العربية” وفضيحة تنصت صحيفة “نيوز أوف ذا وورلد”، إن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها القناة ببث افتراءات، وساقت منها خبر انشقاق فاروق الشرع، وأيضا ما بثه “العربية نت”، في إبريل الماضي عن محاولة انقلاب بقطر، مضيفة أن موضوع الوثائق المفبركة وما بينهما، بات يستحق وقفة جادة ومسؤولة تضع الأمور في نصابها الصحيح.
------------------------

اعتذرت للمشاهد الأجنبي فقط .. "العربية": الوثائق التي عرضت حول سوريا مزورة

تلفزيون الخبر

حاولت قناة "العربية" الدفاع عن مصداقيتها أمام القاري الغربي بنشر مقال باللغة الإنجليزية فقط على موقعها على الإنترنت، دون ترجمته إلى اللغة العربية، حاولت فيه تبرير موقفها من نشر الوثائق المزورة للمخابرات السورية التي ضربت مصداقية القناة دون أن تكلف نفسها عناء الاهتمام بالقارئ والمتابع العربي وكأنه لا يعنيها و
يعيش خارج السياق ، بحسب صحيفة "العرب "القطرية.

وقالت القناة في مقال كتبه فيصل عباس رئيس تحرير النسخة الإنجليزية لموقع "العربية.نت" إنها اعتمدت في وثائقها على إحدى الجهات السورية التي كانت تمدها بوثائق من قبل، وكانت لا تشك في مصداقيتها لذلك تعاملت معها دون التأكد منها.

وادعى عباس عدم وجود أية "أجندة" باستثناء بذل الجهد من أجل تغطية الأخبار بدقة وحرفية، وأنه لا توجد أية معامل سرية داخل قناة العربية لصنع وثائق مزورة.

وحاول عباس التمسح بحصيلة قتلى النظام السوري بقوله إن "العربية" تنشر ما يصدر عن الأمم المتحدة ومجموعات المراقبة، وإن العربية كان لزاما عليها أن تنشر كل ما يخص "الثورة السورية".

وأشار عباس إلى أن" العربية أوضحت أنها حصلت على الوثائق من مصادر المعارضة، وأنهم كصحافيين محترفين أدركوا بوضوح أن ذلك قد يعني أن تلك المصادر ربما كانت انتقائية في الوثائق التي اختاروا أن يشاركوهم إياها".

وأضاف أن" قناة العربية ذكرت لمشاهديها أن المصادر رفضت إبلاغهم بالكيفية التي حصلوا بها على تلك الملفات شديدة السرية".

وأشار إلى أن "العربية" حاولت مرارا وتكرارا التواصل مع المسؤولين السوريين للحصول منهم على معلومات بشأن الوثائق، بيد أن هؤلاء المسؤولين رفضوا الإجابة على مكالماتهم، وأن السلطات السورية قامت بطرد مراسلي القناة من أراضيها".

وزعم عباس أنهم حاولوا الحصول على تعليقات من بعض الدول التي تم ذكرها في تلك الوثائق، لكنها رفضت إعطاء أية تعليقات أو أعطت تعليقات متحفظة.

و قال أحد الباحثين في السياسة لصحيفة"العرب" القطرية ان " قناة "العربية" تُشكر على اعترافها بأنها تعاملت مع الوثائق دون التأكد منها ولم تكرر ادعاءها بأنه تم اختراقها كما فعلت في السابق، ولكنه كان يجدر بها أن تبرر موقفها باللغة العربية وليست الإنجليزية، خاصة أنها توجهت بوثائقها للمشاهد والقارئ العربي، فضلاً عن أنها تتخذ من "العربية" اسما لها.
-----------------------------
كتب الصحفي السوري : علي محمود جديد - صحيفة الثورة السورية

قناة العربية اعتذرت من أن الوثائق التي زعمت بأنها من سجلات المخابرات السورية بشأن مصير الطيارين التركيين، وأكدت بأنها - حسب تلفزيون الخبر - وثائق مزوّرة ، ولكن الملفت أن هذا الاعتذار جاء على موقعها الألكتروني الناطق باللغة الإنكليزية فقط ، فتخيلوا كم هي حريصة على تضليل المشاهد العربي والسوري تحديداً، وتخيلوا أيضاً كم هي تستسخف عقولهم ..؟!! ويبدو أنها ماتزال واهمة بأنَّ كلامها مُنزل لا يأتيه الباطل
من خلفه ولا من بين يديه ..! وليتها تدري حقيقة وجهها القبيح الذي صنّعته بإتقان في أعماق قلوبنا .

---- حكاية ----

مرة وأثناء حرب حزيران مع العدو الصهيوني ، تساءلت امرأة ريفيّة بسيطة وطيبة : ماذا يحصل ..؟! فأوضح لها أحد الشباب بأن الحرب قد قامت مع إسرائيل على جبهة الجولان، وأوضح لها بعض التفاصيل ، فدبَّ الحماس في عروقها وقالت : أخ ياشحاري علوّاه مين ياخدني هلق هلق عالقنيطرة ، قال لها الشاب : ولماذا ياخالتي ..؟! قالت : حتى وقّف مقابيلها لهلإسرائيل شبّعا تجحيش وارجع .
( التجحيش : يعني الكلام البذيء )

وأنا اسمحولي بالقول الآن : ( علوّاه مين ياخدني هلق هلق على باب قناة العربية حتى وقّف مقابيل ستوديوهاتها وشبّعون تجحيش كلياتون .. و ارجع ) .


و أنا عن نفسي بقول
حسبنا الله ونعم الوكيل
صبرا جميل والله المستعان




المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:48 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO