منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

نهائي دورة الماسترز شنغهاي الصينية لكرة المضرب

تخطى البريطاني آندي موراي المُصنف ثالثاً السويسري روجيه فيدرر المُصنف أول (6-4) و(6-4) اليوم السبت، في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-14-2012, 11:22 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول نهائي دورة الماسترز شنغهاي الصينية لكرة المضرب

نهائي دورة الماسترز شنغهاي الصينية لكرة المضرب


تخطى البريطاني آندي موراي المُصنف ثالثاً السويسري روجيه فيدرر المُصنف أول (6-4) و(6-4) اليوم السبت، في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.892 ملايين دولار، وبلغ دجوكوفيتش النهائي بعدما جدد تفوقه على التشيكي توماس برديتش الرابع إثر فوزه عليه (6-3)و (6-4) في نصف النهائي الآخر.

مواجهة ثأرية

نهائي دورة الماسترز شنغهاي الصينية لكرة المضرب


وكانت المواجهة بين فيدرر وموراي ثأرية للأول الذي خسر أمام البريطاني في المباراة النهائية لدورة الألعاب الأولمبية، عندما ردَّ موراي الاعتبار لخسارته أمام فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون.

والمباراة هي الثامنة عشرة بين اللاعبين ويتفوق البريطاني بـ10 انتصارات مقابل 8 هزائم. كما أنها المباراة الرابعة بينهما هذا الموسم بعد أولمبياد لندن وبطولة ويمبلدون ونهائي دورة دبي التي كانت من نصيب السويسري.

وكان موراي فقد قبل أيام معدودة لقبه بطلاً لدورة طوكيو بخروجه من نصف النهائي على يد الكندي ميلوس راونيتش، وهو يعيش هذا الموسم أفضل فترات مسيرته على الإطلاق حيث أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن ثم أهدى بلاده لقبها الأول في بطولات الغراند سلام منذ 76 عاماً بتتويجه لـ"فلاشينغ ميدوز".

ويسعى موراي إلى لقبه التاسع في دورات الماسترز والثالث في شنغهاي بالذات بعد عامي 2010 (على حساب فيدرر) و2011 (على حساب الإسباني دافيد فيرر).

أما فيدرر صاحب الـ 17 لقباً كبيراً والذي ضمن تربعه للأسبوع الـ300 على قمة تصنيف اللاعبين المحترفين، فعجز عن بلوغ النهائي الـ109 في مسيرته الاحترافية في سعيه إلى إحراز لقبه الـ22 في بطولات الماسترز والـ77 في مشواره الإحترافي والسادس هذا الموسم.

ونجح موراي بالتفوق على السويسري المخضرم (6-4) في المجموعة الأولى، بيد أن اللقاء توقف أكثر من مرة في المجموعة الثانية بسبب الأمطار والإنتظار لغلق السقف الكهربائي.

وكسر موراي إرسال منافسه مجدداً في المجموعة الثانية وتقدم (5-4) على إرساله عندما أوقف الحكم المباراة مرة أخرى بسبب المطر قبل أن يدخل اللاعبان ويحسم موراي الشوط الأخير والمباراة (6-4) و(6-4).



دجوكوفيتش سبق موراي إلى النهائي


نهائي دورة الماسترز شنغهاي الصينية لكرة المضرب


ويلتقي موراي في النهائي مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانياً، والفائز قبل حوالي أسبوع بلقب دورة بكين للمرة الثالثة في مسيرته.

واحتاج دجوكوفيتش ، الفائز في شنغهاي عام 2008 حين احتضنت بطولة الماسترز لأفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم بتغلبه على الروسي نيكولاي دافيدنكو في النهائي، إلى ساعة و25 دقيقة لكي يجدد فوزه على برديتش (27 عاماً ومصنف 7 عالمياً) بعد أن تغلّب عليه هذا الموسم في الدور نصف النهائي من دورة "مونتي كارلو" للماسترز.

وكان فوز اليوم العاشر لدجوكوفيتش على برديتش في 11 مباراة جمعت بين اللاعبين حتى الآن حيث خسر مرة واحدة وكانت في دور الأربعة لبطولة ويمبلدون عام 2010.

ويأمل اللاعب الصربي الذي تنازل عن صدارة تصنيف رابطة المحترفين لفيدرر، أن يواصل زحفه حتى الفوز بلقبه الثالث عشر في دورات الماسترز (خسر أيضاً 10 مباريات نهائية بينها ثلاث هذا الموسم في مونتي كارلو وروما وسينسيناتي) والخامس هذا الموسم بالمجمل والثالث والثلاثين في مسيرته الإحترافية المتوّجة بخمسة القاب كبرى (بطولة أُستراليا المفتوحة أعوام 2008 و2011 و2012 وويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2011).

يذكر أن نهائي يوم الأحد هو الـ52 لدجوكوفيتش في مسيرته الإحترافية.



برديتش يفشل بالاقتراب من لقبه الثاني في 2012


نهائي دورة الماسترز شنغهاي الصينية لكرة المضرب


في المقابل، فشل برديتش في مواصلة مشواره نحو لقبه الثاني في 2012 بعد أن توج بطلاً لدورة مونبلييه في شباط/فبراير الماضي على حساب الفرنسي غايل مونفيس والثامن في مسيرته الإحترافية، وهو لا يزال يُمني النفس بالمشاركة في بطولة الماسترز التي تقام الشهر المقبل في لندن وتجمع بين أفضل ثمانية لاعبين للموسم.

ويحتل برديتش الذي يملك في رصيده لقباً واحداً في دورات الماسترز حققه عام 2005 في دورة باريس عى حساب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش إضافة إلى خسارته نهائي ميامي عام 2010 ومدريد عام 2012 على يد الأميركي آندي روديك وفيدرر على التوالي، المركز السادس خلف الإسباني دافيد فيرر وأمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو وتسونغا والصربي يانكو تيبساريفيتش والاسباني نيكولا الماغرو.

وضمن الرباعي السويسري روجيه فيدرر ودجوكوفيتش والبريطاني آندي موراي والإسباني رافايل نادال، المصاب حالياً، مشاركته في هذه البطولة الختامية التي تحسب نقاط المتأهلين إليها بحسب نتائجهم خلال الموسم وليس استناداً إلى التصنيف الأسبوعي الصادر عن رابطة المحترفين.




نهائي دورة الماسترز شنغهاي الصينية لكرة المضرب

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO