منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



خلطات منزلية فعالة لجمال شعرك

على الرغم من التوسع العلمي فى مجال تصنيع مستحضرات العناية بالشعر، إلا أنه مازالت العناية الطبيعية بالشعر هى أفضل طرق الحفاظ على جماله وصحته، وهو ما دفع أغلب الشركات الكبيرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-14-2012, 02:26 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خلطات منزلية فعالة لجمال شعرك

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
على الرغم من التوسع العلمي فى مجال تصنيع مستحضرات العناية بالشعر، إلا أنه مازالت العناية الطبيعية بالشعر هى أفضل طرق الحفاظ على جماله وصحته، وهو ما دفع أغلب الشركات الكبيرة للاتجاه لتصنيع منتجاتها بمكونات طبيعية تصل نسبتها لـ 70 % من إجمالي محتويات المستحضر وذلك لكفاءتها العالية واعتبارها الأكثر أمنا على صحة الشعر.
ولا تترد هذه الشركات فى رفع سعر منتجاتها المصنوعة من المواد الطبيعية لأنها تضمن جودتها وكفاءتها العالية.
وفى الموضوع التالي نأتي لك بخمس وصفات منزلية تعتني بجمال الشعر وتعالج مشكلات الجفاف وقلة لمعانه وتغنيك عن شراء المستحضرات الصناعية المرتقعة الثمن.
زيت الزهور وجوز الهند لترطيب فعال
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
الزيوت الطبيعية تساعد على ترطيب خصلات الشعر وفروة الرأس وتدليلها وتهدئتها لاحمرارها فى حالة إصابتها بالحكة أو ما شابه ذلك.
أعدي هذا المزيج الزيتي قبل تطبيقه على الشعر بيوم كامل. اخلطي ملعقة ماء ورد مع 1/2 كوب جوز هند فى قدر مناسب ثم ضعيها على النار وأضيفي لها مقدار 1/2 كوب من بتلات الزهور الطازجة كالياسمين والورد البلدي واغليها على النار لمدة 3 دقائق ثم ارفعي القدر من على النار.
اتركي الزهور فى الخليط طوال الليل. وفى صباح اليوم التالي صفي الزيت من الزهور ودلكي به شعرك وفروة الرأس ثم غطي شعرك بمنشفة نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.
الزبادي لتغذية الشعر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


هذا الماسك السريع الذي سيمنح شعرك تغذية رائعة بالبروتينات المقوية لدعائم وخصلات الشعر.
امزجي 1/2 كوب زبادي مع بيضة وملعقة عصير ليمون ثم وزعي المزيج على فروة الرأس بعد غسله وتنظيفه. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.
لمزيد من الاستفادة، ادهني شعرك وأعدي حماما زيتيا لشعرك قبل غسل الشعر ووضع هذا القناع.
الملح والزيت لشعر مموج ساحر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
إذا كان شعرك من النوع المموج، فهذه المكونات الطبيعية مفيدة فى تحديد وترطيب تموجات الشعر وتعزيز جمال مظهره.
امزجي ملعقتين من ملح البحر ( مطحون جيداً) مع كوب ماء دافئ و4 قطرات من زيت أساسي مثل الجريب فروت ثم ضعي المزيج فى زجاجة بخاخ صغيرة ورجيها جيداً حتى يذوب الملح فى الماء وانثري منه على شعرك المبلل واجعلي أصابعك تتخلل بين الخصلات لتوزيع المزيج ثم لفي خصلات صغيرة من الشعر حول اربطة الشعر المخصصة لمزيد من التحديد لتموجات الشعر واتركي شعرك يجف فى الهواء الطبيعي. بعد أن يجف الشعر، فكي خصلات الشعر ومشطيها بأصابعك. لمزيد من الترطيب، يمكنك نثر المزيد على شعرك الجاف.
غسول عباد الشمس لتعزيز لمعان الشعر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
عرفت زهورعباد الشمس منذ القدم بخصائصها التجميلية الرائعة. إذا كنت تعانين من لون الشعر الباهت، جربي إعداد الغسول السريع التالي واستمتعي بخصلات لامعة وبراقة.
ضعي مقدار 1/4 كوب من بتلات عباد الشمس فى إناء ثم أضيفي كوبين من الماء المغلي. اتركي الخليط حتى يبرد تماما ثم صفي الماء من الزهور واشطفي به شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، ولا تشطفي شعرك بالماء بعد ذلك بل جففي شعرك وصففيه كالمعتاد.
شامبو طبيعي ينقي الشعر
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
الإفراط فى وضع المستحضرات على الشعر يصيب خصلاته باللزوجة ومع تراكم بقايا هذه المستحضرات على طبقة الشعر الخارجية يثقل سمكها ويجعلها غير قادرة على التنفس كما يمنع الشعر من أن يكون فى أحسن حالاته، لهذا السبب جاء دور الشامبوهات المتخصصة فى تنقية الشعر التى تسمي بـ Clarifying Shampoo ، ويمكنك استخدام بديل طبيعي لها يعمل بنفس كفاءة هذه الشامبوهات الصناعية وهو خل التفاح.
ضعي مقدار ملعقة واحدة من الخل على شعرك وفروة الرأس بعد غسله بالشامبو أو امزجيه بالشامبو العادي واغسلي به شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء ورطبيه بالبلسم.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:17 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO