منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

فلسطينية حبسها والدها 9 سنوات في الحمام

روت ناشطة فلسطينية كانت أول من اكتشف مأساة طفلة من قلقيلية سجنها والدها في حمام البيت طوال 9 سنوات، ولم تخرج منه الا السبت الماضي فقط، ان والد الطفلة التي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-27-2012, 09:19 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
افتراضي فلسطينية حبسها والدها 9 سنوات في الحمام

روت ناشطة فلسطينية كانت أول من اكتشف مأساة طفلة من قلقيلية سجنها والدها في حمام البيت طوال 9 سنوات، ولم تخرج منه الا السبت الماضي فقط، ان والد الطفلة التي أصبح عمرها الآن 21 سنة تركها فيه مع راديو صغير وطست كانت تغسل فيه ملابسها على قلتها، مع بطانية كانت تمد نصفها على الأرض لتغطي جسدها بنصفها الآخر.
وبحسب العربية نت قالت هالة شريم، المقيمة في قليقيلية حيث تعمل موظفة في قسم بوزارة الشؤون الاجتماعية يهتم بالنساء المتعرضات للعنف من الأزواج أو غيرهم، ان خبرا وصلها الأسبوع الماضي من احدى قريبات الفتاة براءة ملحم من أنها محتجزة في حمام بيتها منذ سنين "فأبلغت قائد شرطة قليقيلية، موسى يدك، الذي أسرع واستخرج اذنا من القاضي في اليوم نفسه لتفتيش البيت" وفق تعبيرها.
تابعت هالة روايتها وقالت: "ذهبت مع دورية الشرطة الى حي كفر سابا في قليقيلية، حيث البيت المكون من غرفتي نوم وحمامين، لكننا لم نر شيئا فيه، ووجدنا الأب حسن ملحم وزوجته حنان سعيد العاصي وابنيه منها، لكننا لم نر ابنته براءة، وهي من زوجته السابقة، وحين سألناه عنها ارتبك وقال انها تأخذ حمامها المعتاد، فطرقنا بابه لكننا لم نسمع جوابا، لذلك اقتحمته الشرطة وعثرت فيه على براءة جالسة على الأرض وهي ترتعد خائفة ومذعورة".
وذكرت هالة ان حسن ملحم هو صاحب محل في قليقيلية يبيع فيه أدوات منزلية مستعملة يشتريها من اسرائيل. وقالت ان خلافات حدثت قبل 22 سنة وأدت الى طلاقه زوجته ميسون السلمي، الأب منها لبراءة وابن آخر اسمه أحمد وعمره 20 سنة، وبعدها تزوج من الفلسطينية حنان سعيد العاصي ورزق منها بابن عمره 18 عاما وابنة تصغره بسنتين.
وكشفت هالة ان حسن ملحم وزوجته حنان حرما ابنيهما منذ ولادتهما من شيء اسمه مدرسة "لذلك فهما أميين، لكنهما كانا يعرفان مثل والدتهما بأنه يحتجز أختهما غير الشقيقة في الحمام ويبدو أنهما لم يكونا قادرين على فهم خطورة فعله كما يبدو" بحسب تعبيرها.


وقالت نقلا عن براءة ان الراديو كان الشيء الوحيد الذي ارتبطت الطفلة عبره بالعالم الخارجي "لذلك فهي لا تعرف شيئا عن الكومبيوتر أو التليفزيون والتليفون، الا بالاسم فقط، وكانت تمضي الوقت ليلا أو نهارا جالسة على أرضية الحمام، وأحيانا كان يوقظها عند منتصف الليل أو في الواحدة فجرا لتنظيف البيت، فتبقى تنظفه لساعات ثم يعيدها الى الحمام لتنام فيه".


ونقلت هالة أيضا أن الطعام الذي كانت تتناوله براءة "كان مجرد سندويتش كيفما كان، أو بعض فضلات الطعام على الأكثر. وكان أخوها أحمد المقيم عند اخواله يسأل والده في بعض الأحيان عنها، فيزجره الأب ويهدده ويطلب منه أن لا يعود للسؤال عنها" كما قالت.
الفتاة معزولة في بيت الأم أيضا
واتصلت "العربية.نت" أيضا بميسون السلمي، والدة براءة، وهي متزوجة من موظف لدى السلطة الفلسطينية وأم منه لابنتين، فذكرت أنها سألت عن ابنتها وزارتها 3 مرات في البيت بقلقيلية "وكنت أراها قلقة دائما كلما زرتها ولا تفتح شفتيها بأي كلمة، بل تحدق بي مذعورة وخائفة من دون أن تعطيني ولو اشارة واحدة بأنها كانت سجينة في الحمام" بحسب قولها.


وقالت ميسون عبر هاتف بيتها في رام الله البعيدة ساعة ونصف الساعة تقريبا بالسيارة عن قليقيلية انها علمت من ابنتها براءة بعد خروجها من الحمام واقامتها معها منذ السبت الماضي بأن والد براءة أوهمها بأنه زرع في البيت كاميرات وأجهزة تسجيل للصوت منعتها دائما من الصراخ خوفا من أن يقتلها، أو حتى الافصاح لأحد عن حالتها.


وحين طلبت "العربية.نت" من ميسون السلمي أن تستدعي ابنتها لتتحدث اليها ردت بعد برهة من الصمت بأنها نائمة، قائلة انها تعبت "من استقبال عدد كبير من المراسلين والصحافيين زارونا اليوم في البيت، ويمكنك أن تتصل بعد نصف ساعة فعندها ستكون قد استيقظت".


لكن ميسون كانت تقفل الخط في كل مرة اتصلت بها "العربية.نت" كما أقفلت هاتفها الجوال أيضا، وبذلك استمرت عزلة براءة عن العالم حتى في بيت والدتها، ولسبب غير معروف، لذلك نقلت "العربية.نت" هذا اللغز لأكرم الحافي، مدير عام الرعاية لوزارة الشؤون الاجتماعية فوعد باجراء تحقيق سريع.


أما سبب احتجاز براءة طوال 9 سنوات في الحمام فما زال مجهولا الى الآن بانتظار انتهاء التحقيق مع والدها السجين مع زوجته الحاصلة مثله على الجنسية الاسرائيلية.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:08 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO