منتديات احباب عرب

منتديات احباب عرب (https://vb.a7bab3rb.net/index.php)
-   سات 2017 ـ sat 2017 (https://vb.a7bab3rb.net/f66.html)
-   -   رد رضا بالحاج على اخبار الجمهورية الزائفة (https://vb.a7bab3rb.net/t122390.html)

رشاء احمد 10-13-2012 09:21 PM

رد رضا بالحاج على اخبار الجمهورية الزائفة
 
تونس - الساعة
ردّا على مقال ورد بجريدة أخبار الجمهورية 3 أكتوبر 2012 بعنوان "بعد اشتراطه شهود: هل يتحدّث رضا بالحاج عن مواطنين أم عن حيوانات؟"

إلى الأخت الكريمة المبجّلة المحصّنة المضمّنة شراز المرجوّ أن تكون أكثر رصانة و هي الصحافيّة ابنة الصّحفي و أن تبني موقفها الجازم الحادّ على ذات الخبر لا على ظلّه أو شبيهه، و حين تعلّق على تصريح يجب عليها أن تتثبّت هل هو منقول نقلا مباشرا عن صاحبه أم هو منقول ملخّصا و الفرق واسع وواضح حتّى فيما يتداوله الناس عن بعضهم في المقاهي فما بالك بالصحافة..
ثمّ لتعلم الأخت الفاضلة أنّ الكلام على الكلام صعب فما بالك بكلام شراز عن كلام ألفة عن كلام صحافية الشروق عن كلام رضا بالحاج.. هنا مظنّة تدحرج ككرة الثلج أو كرة النار: كرة مشاءة بكذب فقول زور فغيبة فنميمة فإثم مبين (غفر الله لك)..
كان عليك يا أخت شراز ألاّ تجعلي كلامك جازما عليه أقفاله أي أن تتركي خطّ رجعة ليشفع لك حين تحرجين بمثل مقالي فيجب عليك التدارك و الاعتذار لحفظ شرف الجريدة وصاحبها و المهنة التي تنتسبين إليها... ببساطة أنت تحدّثت عن شخص غير شخصي و قول غير قولي و كلّفت نفسك جهدا و مشقّة و نشوة انتصار زائفة فأنا لم أقل البتّة أن شرط إثبات الاغتصاب أربعة شهود. ما ينبغي لي و لا أستطيع .. كلّ ما في الأمر أنك أخطأت الخبر و أسأت التعليق و ضللت الاستنتاج .. فاهتزّت الجمهورية وما فيها من أخبار..
رضا بالحاج فطن كيّس وواع وتقيّ بحيث لا يفتري على أحكام الله كذبا وهو الذي أفنى عمره يدرّسها و يروّض نفسه ليفهم و يتمثّل الآيات البيّنات، حرمتك و حرمتني منها مدارس تفصل الدين عن الحياة.. ما أصبتي أختي إذ رميت و أنا مشفق عليك ومع ذلك لا أستعمل حتّى مع أعدائي (وأنت لست عدوّتي) صفة الحيوانية كما فعلت يا شراز فكلّنا لآدم و آدم من تراب.. و المظنّة بل الأصل أن يجمعني بك ما هو أكبر من ذلك : أخوّة الاسلام
و لكن للأسف حالت بيننا علمانية حالكة السواد متوتّرة الأعصاب :"والمؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض" أمّا الاغتصاب هذا الشنيع الفظيع فهو في دولة الإسلام نادر، نادر حتّى لا يكاد يكون بل لا توسوس به النفس الأمّارة بالسّوء..
أمّا اليوم في جمهورية الاخبار السيّئات فالاغتصاب ركن قار في الجرائد اليومية يجعل قهوة الصباح رغم سكّرها مرارات مرارات.. أمر يقتضي أن أكفّ عن الرشفة و أن أكتب : الاغتصاب جريمة علمانية ومناخه المسهّل له جريمة وضعيّة ومكاسب مدنيّة أما المعالجة الفجّة لهذه الجريمة فهي فضيحة ديمقراطية.
قالت افتتاحيّة لمدير جريدتكم:" أنا لا أدعو إلى سجن المغتصبين مدى الحياة". أمّا في بيئة الاسلام حيث أحكام الله هي المشرفة و هي الفيصل و هي الفرقان فلا اغتصاب أصلا بل شرف مصون و عرض محمي و رحم موصول ونساء حرائر بعفّتهنّ يكدن يملكن مفاتيح الجنّة.. نساء سمّاهنّ الرسول lﷺl "قوارير" .. بل حرب ضروس خاضها النبيّ انتصارا لشرف امرأة مسلمة رفع يهوديّ ذات فجر شيئا من ثوبها العزيز..
نسيت أن أقول : كان عليك أن تكلّميني مهاتفة على الأقل إذن كنت تعفين نفسك من مشقّة المقال و إثمه وإذن كنت أعفي نفسي من الالتهاء بهذا المقال عن محاضرة أعدّها مفصّلة عن "نفاق العلمانيّة و إفلاسها.." ما كان في مقالي من لطف فهو تعفّف علّمتني إياه أمّي الداعية صباح مساء على العلمانيّة بالفناء و الداعية للعلمانيّين بالهداية، تعفّف جزرني عن ذكر آية قرآنية حضرتني و بيت للمتنبّي و آخر للشافعي فيها كلّها مقال حاد يناسب هذا المقام و السّياق.. و أترك لك التوقّع و التصوّر و التخمين فهذه الشواهد من المشهور المحفوظ..

وما كان في مقالي من حدّة فهو من عزّتي وعزّة حزب التحرير الذي أنتمي إليه ومن كبرياء نفسي المشمول بقول الله تعالى: " و الذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون.." ▬▬ رضــا بالحـاج رئيس المكتب الاعلامي لحزب التحرير


الساعة الآن 03:31 PM.

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO