منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي الجزائر ترحّب بقرار مجلس الأمن الدولي حول مالي وتصفه بـ'الإي

الجزائر ترحّب بقرار مجلس الأمن الدولي حول مالي وتصفه بـ'الإيجابي' الجزائر, الجزائر, 13 تشرين الأول-أكتوبر (يو بي أي) -- رحّبت الجزائر اليوم السبت، بقرار مجلس الأمن الدولي حول مالي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-13-2012, 10:21 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي الجزائر ترحّب بقرار مجلس الأمن الدولي حول مالي وتصفه بـ'الإي

الجزائر ترحّب بقرار مجلس الأمن الدولي حول مالي وتصفه بـ'الإيجابي'

الجزائر, الجزائر, 13 تشرين الأول-أكتوبر (يو بي أي) -- رحّبت الجزائر اليوم السبت، بقرار مجلس الأمن الدولي حول مالي ووصفته بأنه "إيجابي".

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الجزائرية عمّار بلاني، في أول رد جزائري رسمي على تبني مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2071 حول مالي، إن "الأمر يتعلق بلائحة (قرار) تعكس التطابق بين مختلف المقاربات المطروحة".


وأضاف "إننا نعتبر اللائحة إيجابية لأنها تتضمن عديد النقاط من المسعى الجزائري".


وكان مجلس الأمن الدولي منح أمس الجمعة دول غرب إفريقيا مهلة 45 يوماً لتوضيح خططها بشأن العملية العسكرية التى تقترح تنفيذها فى شمال مالي لطرد الجماعات المسلحة المتشددة التي تسيطر على إقليم أزواد على الحدود مع الجزائر.


ودعا قرار مجلس الأمن حكومة مالي والمتمردين إلى "الانخراط في أسرع وقت في عملية تفاوضية تتمتع بالمصداقية بهدف الوصول إلى حل سياسى قابل للاستمرار يحترم سيادة مالي ووحدتها وسلامة أراضيها".


وبموجب القرار سيعمل الأمين العام للأمم المتحدة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (ايكواس) ومع الاتحاد الافريقي في غضون 45 يوماً على وضع أمام مجلس الأمن "توصيات مفصلة وعملية" بشأن العملية العسكرية المقترحة ولا سيما تحديد "مفهوم التدخل الميداني" ولائحة بالقوات المطلوبة وتقديرات لكلفتها المالية.


كما دعا القرار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومنظمات أخرى معنية مثل الاتحاد الاوروبى إلى البدء فى تدريب وتجهيز الجيش المالي الذي يفترض به قيادة عملية استعادة السيطرة على شمال البلاد.


ودعاها أيضاً إلى "دعم الجهود لمحاربة الجماعات الإرهابية".


وكانت الحكومة المالية طلبت رسمياً من منظمة الأمم المتحدة تفويضاً "لقوة عسكرية دولية" من أجل نشر قوات تابعة لدول غرب إفريقيا فى مالي لمساعدتها على إعادة السيطرة على شمال البلاد.


وصرّح بلاني الخميس الماضي أن بلاده تؤيد التدخّل العسكري في منطقة الساحل الإفريقي كأحد الخيارات الممكنة على أن يكون ذلك بتبصر ولا يستهدف سوى الجماعات الإرهابية "من أجل تجنب أي خلط أو غموض بين سكان شمال مالي الذين لهم مطالب مشروعة والجماعات الارهابية وتجار المخدرات الذين يجب أن يكونوا الهدف الأول لكونهم مصدر الخطر الذي يهدد المنطقة".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO