منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



الجزائر تحتج لدى السفير العراقي بعد إعدام أحد رعاياها في بغداد

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية الجمعة أنها استدعت السفير العراقي لتنبيهه "بحزم" إلى "غياب التعاون" من طرف بغداد حول مسألة الرعايا الجزائريين المعتقلين في العراق، وذلك بعد إعدام السلطات العراقية جزائريا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-13-2012, 05:31 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الجزائر تحتج لدى السفير العراقي بعد إعدام أحد رعاياها في بغداد

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية الجمعة أنها استدعت السفير العراقي لتنبيهه "بحزم" إلى "غياب التعاون" من طرف بغداد حول مسألة الرعايا الجزائريين المعتقلين في العراق، وذلك بعد إعدام السلطات العراقية جزائريا أدين بتهمة "الإرهاب".
وأكد المتحدث باسم الوزارة عمار بلاني أن "سفير العراق بالجزائر قد استدعي أمس (الخميس) إلى وزارة الشؤون الخارجية ولفت انتباهه بحزم إلى غياب التعاون من طرف السلطات العراقية المعنية حول مسألة الرعايا الجزائريين المعتقلين في العراق"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.
وكانت السلطات العراقية قد أعدمت المواطن الجزائري عبد الله أحمد بلهادي مع عشرة أشخاص آخرين بتهمة "الإرهاب".
وذكَّرَ بلاني السفير العراقي "بلقاءاته السابقة مع مدير حماية الرعايا الجزائريين بالخارج بوزارة الشؤون الخارجية وكذا بمختلف الطلبات الرسمية الخاصة بإجراء زيارة قنصلية لرعايانا المعتقلين طبقا للاتفاقيات الدولية والتي لم تلق للأسف أي رد".
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية أن "الجزائر جدَّدت طلباتها (...) بحق الزيارة القنصلية والحصول السريع على تفاصيل سير الإجراءات القضائية بغية التأكد من المعايير الممكن تطبيقها والكفيلة بضمان حق رعايانا في دفاع منصف".
ومن جانبه، قال السفير العراقي بالجزائر عدي موسى عبد الهادي لصحيفة الشروق الخميس إنه تلقى رسالة من الخارجية "تضمنت السؤال عن ظروف الإعدام المنفذ في حق المواطن الجزائري وتمت الإجابة عنها".
وأضاف: "بينا بأن القضاء مستقل ويحكم بأدلة وأكدنا وجود حيثيات ألزمت تطبيق حق الإعدام"، على حد قوله.
وأشار السفير العراقي إلى أن عدد المساجين الجزائريين في العراق هو 13 أُعدم منهم واحد واستفاد اثنان من تخفيف الحكم من الإعدام إلى السجن مدى الحياة.
وكان رئيس اللجنة الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان (هيئة رسمية) فاروق قسنطيني قد اعتبر أن "حكم الإعدام الذي نفذ في حق السجين الجزائري بالعراق، بتهمة "الإرهاب"، لا يستند إلى محاكمة موضوعية وعادلة".
منقول


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:43 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO