منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



اختبار لتحديد عمر بشرتك

للتقدّم في العمر تأثير مباشر على شيخوخة البشرة، دون أن ننسى دور العامل الوراثي والعادات والسلوكيّات اليومية في تفاقم هذه المشكلة. أجيبي عن الاختبار التالي، لتكتشفي ما إذا كانت بشرتك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-12-2012, 05:40 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول اختبار لتحديد عمر بشرتك

للتقدّم في العمر تأثير مباشر على شيخوخة البشرة، دون أن ننسى دور العامل الوراثي والعادات والسلوكيّات اليومية في تفاقم هذه المشكلة. أجيبي عن الاختبار التالي، لتكتشفي ما إذا كانت بشرتك مرآة تعكس سنّك الصحيح، أم أنها تسبقه؟
1 هل لديك حبّ الشباب؟ أو هل تظهر الحبوب على وجهك أحياناً؟
أ نعم.
ب لا.
2 هل تعانين من مناطق جافّة ومتشقّقة، أو مناطق تحكّينها باستمرار؟
أ نعم.
ب لا.
3 هل تعانين من مناطق بنّية أو داكنة على وجهك أو يديك؟
أ لا.
ب نعم.
4 هل هناك مناطق حمراء أو عروق عنكبوت في وجهك؟ أو هل تحمرّين من الخجل بسهولة؟
أ نعم.
ب لا.
5 كم عمرك الحقيقي؟
أ في المراهقة أو العشرينات.
ب في الثلاثينات أوالأربعينات.
ج في الخمسينات أو أكبر.
6 ما نسبة تعرّضك للشمس؟
أ لا أمضي الكثير من الوقت في الشمس، ولم أتعرّض لحروق من قبل.
ب أنا أكثر حذراً الآن، ولكنْ كنت أتعرّض كثيراً لأشعّة الشمس في السابق.
ج أحبّ الشمس كثيراً.
7 أيّ من التالي يصف استخدامك لنظّاراتك الشمسية؟
أ أضع نظاراتي الشمسية طوال الوقت وأنا خارج المنزل.
ب أضع نظّارات الشمس أحياناً.
ج نادراً ما أضع النظّارات / لا أضعها أبداً.
8 هل تدخّنين السجائر؟
أ أدخّن يوميّاً.
ب أدخّن أحياناً أو عندما أكون في بيئة مدخّنة (مثلاً، وظيفتي تعرّضني للدخان أو لديّ زوج مدخّن).
ج كنت أدخّن، ولكنّني أقلعت عن هذه العادة / لا أدخّن أبداً.
9 كيف تصفين التجاعيد والخطوط الرفيعة على وجهك؟
أ لديّ القليل أو لا شيء منها.
ب لديّ القليل من الخطوط الرفيعة تحت عينيّ، بعضها يبدو أعمق عندما أبتسم، ولكنْ لا شيء آخر يُذكر.
ج لديّ تجاعيد في جبهتي وحول فمي وفي خدّيّ، وهي لا تختفي عندما يكون وجهي مرتاحاً.
أكثرية أ:
أنتِ قريبة من منطقة الخطر!
يبدو أنّ بشرتك تشيخ بشكل أسرع من عمرك قليلاً. لحسن الحظ، لم يفت الأوان بعد للحصول على روتين للعناية بالبشرة يضعك على المسار الصحيح، مما سوف يبطّئ عمليّة الشيخوخة، وربما يساعد على عكسها. تجنّبي التبغ، والتعرّض له بأيّ شكل من الأشكال، واستخدمي واقياً من الشمس بانتظام لحماية بشرتك. راجعي طبيب الأمراض الجلدية، لمعرفة علاجات وكريمات العناية بالبشرة المناسبة لك، وما إذا كنت بحاجة للخضوع إلى فحص للجلد سنويّاً. وقد يوصيك بمستحضر غنيّ بمضادات الأكسدة، إن لم تظهر على بشرتك علامات واضحة من أضرار أشعّة الشمس، وبوصفة طبّية تحتوي على الرتينوئيدات إن كنت تعانين من أضرار الشمس.
خطّة العناية ببشرتك
f احذري من المناطق الجافّة: هذه المناطق تميل لإظهار التجاعيد، التي تجعلك تبدين أكبر سنّاً. من الجيّد إن لم تظهر لديك حتى الآن، ولكن إن بدأت في الظهور، خصوصاً في الطقس البارد والجافّ، قومي باستخدام مرطّب قوي.
f عاملي بشرتك الحسّاسة بلطف: إنّ التسبّب بتهيّج البشرة، لدى استخدام المنتجات القوية جدّاً أو بالإكثار من استخدامها، يمكن أن يجعلها تشيخ بشكل أسرع. ابحثي عن المنتجات المخصّصة للبشرة الحسّاسة، وتجنّبي المشروبات الكحوليّة والحرارة المفرطة.
f استخدمي حيلاً توفّر الوقت: سواء كنت قد بدأت تأسيس عائلتك، أو مهنتك، أو الاثنين على حدّ سواء، فأنت على الأرجح مضغوطة بالوقت. وفّري الدقائق الثمينة عن طريق اختيار منتج مزدوج المفعول، مثل اعتماد واقٍ من الشمس مع المرطّب، ومستحضرات مكياج ذات تركيبات لمكافحة الشيخوخة، ومنظّفات للوجه تمنع حبّ الشباب.
f كوني حذرة: مع تعرّضك السابق لأشعّة الشمس، عليك أن تكوني أكثر حذراً الآن، لأنك أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد. قومي بفحص نفسك بانتظام لدى ظهور شامات غير منتظمة، وراجعي طبيبك إن كان هناك أيّ تغيير في شكل أو لون الشامات. قد يكون ماضيك مسؤولاً عن بعض أضرار بشرتك، والتي يمكن أن تجعلك تبدين أكبرسناً مما أنت عليه.
f استمرّي في وضع النظّارات: عليك وضع النظّارات الشمسية دائماً وأنت في الخارج. ستفيدك طبعاً، وستحميك من التجاعيد السابقة لأوانها. وكلّما كانت النظّارات أكبر، كلما كان ذلك أفضل، لأنّها توفّر المزيد من التغطية وتمنع الضوء من الجانبين.
f أقلعي عن التدخين: من المؤكّد أنّك تعرفين المخاطر الصحّية لهذه العادة. ولكنْ، هل تعلمين أنّ التدخين يجعل البشرة شاحبة اللون ورمادية، وأنّه يقطع الدورة الدموية عن بشرتك؟ إذا قمت بإنهاء هذه العادة أو التقليص منها، ستلاحظين أنّ بشرتك ستبدو أكثر شباباً.
f تحدّثي مع طبيبك حول التجاعيد والخطوط الدقيقة: إن كنت تتمنّين أن تكون هذه التجاعيد أقلّ عمقاً، وإن كانت الكريمات وحدها لا تكفي، فتحدّثي مع طبيب الجلد حول التقشير الطبّي والعلاج بالليزر.
لائحة الجمال:
1 زيت منظّف «سوذينغ كلينزينغ أويل كوكوي نات أند سانفلاور أويلز، جازمين فلاور»Soothing Cleansing Oil Kukui Nut and Sunflower Oils, Jasmine Flower من «بوبي براون» Bobbi Brown.
2 كريم للترطيب والحماية والإشراق «هايدرا بيوتي كريم هايدريشن بروتيكشن رايدينس»
Hydra Beauty Crème Hydration
Protection Radiance من «شانيل» Chanel.
3 كريم لشدّ بشرة حول العينين
«رينيرجي يو مولتي-ليفت دوبل سوان جونيس روغار» Rénergie Yeux Multi-Lift Double Soin Jeunesse Regard من «لانكوم» Lancôme.
4 كريم ليلي مجدّد للخلايا «كابتور توتال كريم دو نوي هوت ريجينيراسيون»
Capture Totale Crème de Nuit Haute Régénération من «ديور» Dior .
أكثرية ب:
أنتِ على الطريق الصحيح
إنّ بشرتك انعكاس واضح لعمرك، وهي لا تضيف سنوات إلى مظهرك. تذكّري أن تستخدمي واقياً من الشمس دائماً، وتجنّبي السجائر والتدخين السلبي، وواصلي العناية ببشرتك بشكل جيّد وروتيني، كما تفعلين الآن. راقبي الشامات عبر فحص ذاتيّ منتظم، وزوري طبيب الجلد إن بدا لك أيّ منها متغيّر الشكل أو اللون.
خطّة العناية ببشرتك
. أبقي بشرتك نظيفة: يمكن أن يكون سبب ظهور الحبوب انسداد المسام، لذلك تأكّدي من غسل وجهك قبل الذهاب إلى السرير، ولا تقومي بعصر البثور أو الضغط عليها، فهذا قد يؤدّي إلى ظهور الندوب. إذا كانت الحبوب تزعجك، أو لا تختفي، فزوري طبيب الجلد، إذ لا داعٍ لتبدي وكأنّك في عمر المراهقة.
. استخدمي واقياً من الشمس: قد يؤثّر تعرّضك الدائم للشمس على مظهر بشرتك، فكوني حذرة وزوري طبيب الأمراض الجلدية لفحص البشرة سنوياً، واستخدمي دائماً واقياً خلال تعرّضك للشمس.
.ضعي نظّاراتك الشمسيّة أكثر: تقولين إنّك ترتدين النظّارات الشمسية في أشعّة الشمس الساطعة، وهذا شيء جيّد، فكلّما قلّ عبوسك، كنتِ أقلّ عرضة لظهور التجاعيد. إلى ذلك، تساعد النظّارات الشمسية في حجب الأشعّة فوق البنفسجية عن منطقة العين، حيث الجلد رقيق وعرضة للتجاعيد. فأبقيها في حقيبتك، وضعيها كلّما خرجت.
لائحة الجمال:
1 زيت طبيعي 100 % لبشرة الوجه الدهنية أو المختلطة «لوتوس فايس تريتمنت أويل 100 %
«بيور بلانت إكستراكتس أويلي أور كومبينيشن سكين» Lotus Face Treatment Oil 100% Pure Plant Extracts Oily or Combination Skin من «كلارنس» Clarins.
2 جيل رغوي لتنظيف وإشراق البشرة «رايديانس رينيو نايت أند داي 3 إن 1 فومينغ كلينزينغ جيل» Radiance Renew Night & Day 3 in 1 Foaming Cleansing Gel من «أون» Une.
3 واقٍ للبشرة المحيطة بالعينين «سوبر ديفنس أس بي أف 20 آيدج ديفنس آي كريم» Super Defense SPF 20 Age Defense Eye Cream
من «كلينيك» Clinique.
4 واقٍ من الشمس لمناطق البشرة الحسّاسة
«سان كونترول ستيك فور سان سينسيتيف آيرياس»
Sun Control Stick For Sun Sensitive Areas من «كلارنس» Clarins.
أكثرية ج:
بشرتك في غرفة
العناية الفائقة!
يؤسفنا أن نخبرك بأنّ بشرتك تشيخ بشكل أسرع من عمرك. لكنْ لا تيأسي: هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لعكس بعض الضرر وإعطاء بشرتك حيوية متجدّدة. أولاً، وقبل كل شيء، تجنّبي التبغ، بما في ذلك التدخين السلبي. وامنعي أضرار أشعّة الشمس في المستقبل عن طريق استخدام واقٍ جيّد من الشمس، وحماية وجهك من أشعّة الشمس فوق البنفسجية. راجعي طبيب الجلد لفحص عادي، وإن كانت هناك علامات الشيخوخة ظاهرة على بشرتك، اسأليه عن وصفات طبّية وكريمات فعّالة للوجه، إلى جانب علاجات جلدية أخرى. إن لم تتمكّني من رؤية التلف بالعين المجرّدة، اعتمدي المستحضرات من دون وصفة طبّية ومضادات الأكسدة الغنيّة، إذ تُعتبر خياراً جيّداً لك.
خطّة العناية ببشرتك
رطّبي بشرتك باستمرار: البقع الجافّة معرّضة للتجاعيد أكثر من مناطق الوجه الأخرى. في حين أنّ المرطّب وحده لن يخلّصك من التجاعيد، وإلا لكنّا نستخدم كلّنا الفازلين ولا تكوّن بشراتنا أيّ تجاعيد تُذكَر، إنّما ترطيب البشرة الجافّة يحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة، خصوصاً حيث يكون الجلد رقيقاً، مثل منطقة حول العينين. اختاري مكوّنات مثل الغليسرين وحمض الهيالورونيك، وتركيبات لا تعمل على سدّ المسام. استخدمي كريم هيدروكورتيزون عبر وصفة طبّية في حال الإصابة بالحكّة في المناطق الجافّة. إن لم تزُل الحكّة في غضون أسبوع، توقفي عن استخدام الهيدروكورتيزون وراجعي الطبيب.
تخلّصي من البقع: البقع التي تُعرف بـ «بقع الكبد» ليس لها علاقة بالكبد، وهي تظهر عادةً نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس. إنّ وضع واقٍ من الشمس على المناطق المكشوفة، مثل الوجه واليدين والصدر، يمنع هذه البقع من الظهور.
تصرّفي بما يليق بعمرك على الأقلّ عندما يتعلّق الأمر بالشمس: إذا كان عمرك يتخطّى الـ 40 عاماً، هذا يعني أنّ الشمس وعوامل أخرى ساهمت على مدّ سنوات في شيخوخة بشرتك المبكرة. هذه الفترة هي أكثر أهميّة من أيّ وقت مضى، فعليك وضع واقٍ من الشمس كلّ يوم، واتخاذ خطوات أخرى لحماية بشرتك.
ضعي النظّارات الشمسية: أنت تقولين إنّك لا تضعينها، ولكنْ هذه ليست بطريقة لحماية بشرتك. فكلّما قلّ عبوسك، كنت أقلّ عرضة لظهور التجاعيد. فهي تساعد على حجب الأشعّة فوق البنفسجية عن منطقة العين، حيث الجلد رقيق وعرضة للتجاعيد. فأبقيها في حقيبتك، وضعيها كلّما خرجت.
أقلعي عن التدخين: من المؤكّد أنّك تعرفين المخاطر الصحّية لهذه العادة. ولكن هل تعلمين أنّ التدخين يجعل البشرة شاحبة اللون ورمادية، وأنّه يقطع الدورة الدموية عن بشرتك؟ إذا قمت بإنهاء هذه العادة أو التقليص منها، ستلاحظين أنّ بشرتك ستبدو أكثر شباباً.
استشيري طبيب تجميل: بإمكانك اللجوء إلى التقنيّات الطبّية التجميلية لردم التجاعيد ورفع الملامح، من خلال استخدام مواد قابلة للذوبان أو الحقن مثل حقن البوتوكس، الجوفيديرم والريستالين. أو الجئي إلى تقنيّات طبّية مصرّح بها عالميّاً، كتقشير البشرة عن طريق الليزر لتخليصها من البقع الداكنة.
لائحة الجمال:
1 واقٍ من الشمس لحماية بشرة الوجه «برايتنينغ أس بي أف 50 يو في بروتيكتيف فايس بايز» Brightening SPF 50 UV Protective Face Base من «بوبي براون» Bobbi Brown.
2 كريم تنعيم البشرة «سوبليماج لا كريم تيكستور فين» Sublimage La Crème Texture Fine من «شانيل» Chanel.
3 إكسير لتجديد خلايا البشرة «إليكزير دو ريجينيراسيون أولتيم» Elixir de Régénération Ultime من مجموعة «أبسولو ليكستريه» Absolue l’Extrait من «لانكوم» Lancôme.
4 مصل لبشرة شابّة «فورإيفر يوث ليبرايتور سيروم» Forever Youth Liberator Serum من «إيف سان لوران» YSL.
5 مزيل المكياج «توب سيكريتس برو ريموفرز إنتيغرال كلينزينغ أويل إن جيل» Top Secrets Pro Removers Integral Cleansing Oil in Gel من «إيف سان لوران» YSL.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:44 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team