منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



حينما يتخاذل الكبار .. الأطفال يذودون عن الأقصى

مكانة المسجد الأقصى في قلبِ كلِّ مسلمٍ لا تحتاج إلى تدليل أو مزايدة، لكن مع تقادُم الزمان يقلُّ في القلب الاهتمام، ولِكثرةِ ما تجتاحه قطعان المستوطنين الصهاينة أصبح الأمر في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-11-2012, 03:43 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول حينما يتخاذل الكبار .. الأطفال يذودون عن الأقصى

مكانة المسجد الأقصى في قلبِ كلِّ مسلمٍ لا تحتاج إلى تدليل أو مزايدة، لكن مع تقادُم الزمان يقلُّ في القلب الاهتمام، ولِكثرةِ ما تجتاحه قطعان المستوطنين الصهاينة أصبح الأمر في أعين غالب المسلمين شيئًا طبيعيًّا مرَّ على سمعهم وشاهدوه من قبل مئات المرات.
وبالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية (رأس السنة العبرية، ويوم الغفران، والمظلة أو العُرش) التي بدأت في 16 سبتمبر وتستمر نحو شهر، تتصاعد اعتداءات اليهود بشكل لافت، خاصة تدنيس المسجد الأقصى من قِبل قطعان المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال.
الغريب أنه في ظل هذه الاقتحامات المتوالية لم نجد ردَّ فعلٍ قويًّا، سواءٌ على المستوى الإسلامي أو العربي، واتسقت جميع ردود الأفعال في عمليات الشجب والإدانة التي اعتاد عليها الصهاينة ولم يعودوا يأبهون بها أو يلتفتون لها حتى. ويبقى الوضع على الأرض لهذه الزُّمرة المرابطة من أهالينا في محيط المسجد الأقصى، حين تناديهم صيحات الرباط والدفاع عن الأقصى يتهافتون على تلبية النداء، ولكأنّ الله تبارك وتعالى ما أوجدهم في تلك البقعة المباركة من الأرض إلا للذود عن مسرى الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الوقت الذي يتخاذل فيه "الكبار" من الحكام والمنظمات الإسلامية والعربية والدولية عن نصرة الأقصى والدفاع عنه، هبَّ أطفالُ القدس -الكبار حقًّا بأفعالهم وبما تحمَّلوه من مسئولية تجاه مقدساتهم- للدفاع عن المسجد الأقصى.
فقد تصدَّى مئات الأطفال الفلسطينيين اليوم لمستوطنين حاولوا اقتحام المسجد الأقصى. وأكد شهود عيان أن الأطفال تواجدوا منذ الصباح حول أبواب المسجد الأقصى، محاولين منع المستوطنين من اقتحامه.
وحاصرت مجموعة من ضباط شرطة الاحتلال 15 شابًّا فلسطينيًّا رفضوا الخروج من ساحات المسجد واعتقلت 3 منهم، كما قامت شرطة الاحتلال باحتجاز بطاقات الهوية لغالبية النساء اللاتي قدمن للمسجد الأقصى صباح اليوم.
واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة "إسرائيلية" مشددة صباح اليوم.
وفي المقابل، منعت قوات الاحتلال العشرات من طلاب مشروع مساطب العلم الذي تقوم عليه مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات من دخول الأقصى، واعتقلت عددًا من المصلين الشباب.
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث: إن شرطة الاحتلال اعتقلت ظهر اليوم تسعة مصلين من المسجد الأقصى، كما اعتدت بالضرب على أحد الشباب.
وليس وقوع هذا من اليهود بمستغرب، ولكن المستغرب هو تلك اللامبالاة التي تعم المسلمين، حتى إن بعضهم لا يدري عما يطال المسجد الأقصى شيئًا، لا يحمل همًّا له ولا لما يدور هنالك، فيضحك ملءَ فِيهِ، وقد كان بعضُ حكام المسلمين -ولا أقول آحادهم- يهتمُّ لأمر الأقصى، حتى إنه ليستحييَ أن يضحك والأقصى أسيرٌ في أيدي الصليبيين.. ألا فلا نامت أعين الجبناء!!


واين نحن ايها الجزائريون من القضية الفلسطينية

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:08 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO