منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

منتخب "فيلة" كوت ديفوار إلى ربع النهائي

بلغ منتخب كوت ديفوار الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد فوزه على بوركينافاسو 2 – 0 الخميس ضمن الجولة الثانية للدور الأول. فضمن المجموعة الثانية وعلى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-27-2012, 10:52 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول منتخب "فيلة" كوت ديفوار إلى ربع النهائي



منتخب "فيلة" كوت ديفوار إلى ربع النهائي



بلغ منتخب كوت ديفوار الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد فوزه على بوركينافاسو 2 – 0 الخميس ضمن الجولة الثانية للدور الأول.
فضمن المجموعة الثانية وعلى ملعب "نويبو استاديو دي مالابو" في غينيا الاستوائية، حقق منتخب "الفيلة" المطلوب بفوزه المتوقع على بوركينافاسو 2 – 0، وكانت كوت ديفوار فازت في الجولة الأولى على السودان 1 – 0، بينما سقطت بوركينافاسو أمام أنغولا 1 – 2 فودع منتخب "الأحصنة" المسابقة وخرج من الباب العريض.
منتخب "فيلة" كوت ديفوار إلى ربع النهائي
جاء الشوط الأول سريعاً وبسط لاعبو كوت ديفوار سيطرتهم على الملعب وسجل سالمون كالو في الدقيقة 16 إصابة السبق لكوت ديفوار بكرة يسارية صاروخية خدعت الحارس البوركينابي دياكيتي وسكنت مرماه مستثمراً عرضية ديدييه دروغبا المتيامن 1 – 0 لمنتخب "الفيلة". بينما حاول منتخب "الأحصنة" العودة إلى أجواء المباراة سريعاً ولكنه اصطدم بدفاع إيفواري متماسك ومن هجمات مرتدة لم تخلُ من الخطورة أطلق كالو في الدقيقة 30 تصويبة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تحولت برأس أحد المدافعين فوق العارضة إلى ركنية لم تثمر. وقبل النهاية بأربع دقائق اخترق جيرفينهو من الناحية اليسرى ومرر كرة متسرعة التقطها الحارس دياكيتي قبل أن تصل إلى كالو الذي فاجأ الحارس بعدها بثلاث دقائق (44) بتسديدة تعامل معها الأخير على دفعتين.
منتخب "فيلة" كوت ديفوار إلى ربع النهائي
وفي بداية الشوط الثاني سدد الان تراوري (49) أول كرات هذا الشوط باتجاه المرمى لكن كرته وجدت الحارس باري لها بالمرصاد. وفي الدقيقة 60 أهدر جيرفينهو فرصة مضاعفة الغلة لمنتخب الفيلة إذ أطلق الكرة "عامودية" وهو على باب المرمى إثر عرضية غوسو. وبعدها بدقيقتين تألق دياكيتي بتحويل كرة جيرفينهو الإنفرادية إلى ركنية. وفي الدقيقة 72 ارتجت العارضة العاجية إثر رأسية داغانو المتربص داخل الصندوق الصغير. وفي الدقيقة 82 أصاب المدافع البوركينابي كوني فريقه في مقتل حين سجل عن طريق الخطأ إصابة الفيلة الثانية 2 – 0 بكرة رأسية إلى المقص الأيسر بعدما حاول تشتيت كرة أمامية طويلة.
مثل كوت ديفوار الحارس بوبكر باري واللاعبون جان جاك غوسو وكولو توريه وسول بامبا وسياكا تييني (أرتور بوكا 75) وشايك تيوتي وديدييه زوكورا وسالومون كالو (ماكس غراديل 65) وجيرفينهو وديدييه دروغبا ويحيي "يايا" توريه.
ومثل بوركينا فاسو الحارس داودا دياكيتي واللاعبون محمد كوفي وباكاري كوني ومامادو تال وسايدو بانانديتيغويري ومحمدو كيري (فلورنت روامبا 73) وتشارلز كابوري وبريجوس ناكولما (نرسيس يامييغو 86) والان تراوري (اريستيد بانسي 78) وجوناثان بيترويبا وموموني داغانو.
وأنذر الحكم المصري جهاد جريشة كل من تييني (28) وكابوري (31) وكالو (39) وزوكورا (57) وتيوتي (77).

زاهوي يحقق ما كان يصبو اليه
اكد مدربكوت ديفوار فرانسوا زاهوي ان منتخب بلاده حقق ما كان يصبو اليه وهو الفوز على بوركينا فاسو وبلوغ الدور ربع النهائي.
وقال زاهوي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "المهم في مباراة اليوم كان تحقيق الهدف والفوز بالنقاط الثلاث. واجهنا منتخبا كان مصمما بنسبة 200 بالمئة على الفوز وتعويض الخسارة في المباراة الاولى. خلقوا لنا مشاكل كثيرة لكننا حافظنا على هدوئنا وحذرنا. كان يتعين علينا الحفاظ على رباطة جأشنا في الدفاع وعدم ارتكاب الاخطاء". واضاف "انا مرتاح لما قدمه اللاعبون، لا زلنا مطالبين بتحسين المستوى، لكننا نتقدم خوة خطوة. لدي لاعبين يملكون خبرة ويعرفون بان الاهم هو الفوز بالكأس".
وتابع "لم تستقبل شباكنا اي هدف حتى الان، ونحن نعرف جيدا بان المنتخب الذي يملك خطا دفاعيا قويا يذهب بعيدا في المسابقة القارية".
اما مدرب بوركينا فاسو البرتغالي باولو دوارتي فقال "قدمنا مباراة رائعة وكبيرة امام منتخب كبير. سيطرنا على المباراة لكننا خسرنا بهدفين احدهما من خطأ دفاعي والثاني ضد مرمانا. قدمنا مباراتين كبيرتين لكن رصيدنا صفر نقطة. كوت ديفوار لم تظهر اي شيء".

المصدر :[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:27 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team