منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

برشلونة إلى نصف النهائي بعد كلاسيكو عنيف

بسم الله الرحمن الرحيم بعد مباراة مثيرة تأهل برشلونة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، إثر تعادله مع ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين لكل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-27-2012, 12:42 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول برشلونة إلى نصف النهائي بعد كلاسيكو عنيف


بسم الله الرحمن الرحيم
بعد مباراة مثيرة تأهل برشلونة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، إثر تعادله مع ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين لكل منهما، في لقائهما على ملعب كامب نو في إياب الدور ربع النهائي (دور الثمانية من البطولة).
انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين أحرزهما بيدرو رودريغيز في الدقيقة 44، والبرازيلي داني ألفيش في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وفي الشوط الثاني نجح ريال مدريد في التعويض عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 68، والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 71، ولكن هذا التعادل لم يكن كافياً لريال مدريد الذي خسر مباراة الذهاب على أرضه في ملعب سانتياغو برنابيو بهدفين مقابل هدف واحد.
بهذه النتيجة ظل العملاقان الإسبانيان يتساويان في عدد الانتصارات في تاريخ لقاءاتهما معاً، حيث كان برشلونة قد حقق انتصاره رقم 86 في مباريات "الكلاسيكو" ذهاباً الأسبوع الماضي، ليتساوى مع ريال مدريد في عدد مرات الفوز على غريمه التقليدي.
الشوط الأول
برشلونة إلى نصف النهائي بعد كلاسيكو عنيف
اتسمت المباراة ببداية ساخنة منذ ثوانيها الأولى، حين استغل الأرجنتيني غونزالو هيغواين خطأ فادح لظهير برشلونة البرازيلي داني ألفيش، الذي قام بإعادة الكرة من منتصف ملعبه إلى حارس مرماه خوسيه مانويل بينتو، فقام هيغواين بقطع التمريرة وانفرد بحارس برشلونة ولكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى.
استمر الضغط الهجومي من ريال مدريد، وأهدر هيغواين فرصة أخرى بعد دقيقتين بفضل تألق الحارس بينتو، ولكن برشلونة سرعان ما استعاد توازنه وبدأ في مبادلة منافسه الهجمات، غير أن ريال مدريد كان الأخطر والأكثر سيطرة، وأنقذ بينتو مرماه من كرة خطيرة أخرى في الدقيقة 11 حين تصدى لتسديدة من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال.
رغم بعض المحاولات المتواضعة من برشلونة، توالى الهجوم الكاسح من ريال مدريد، وضاعت من الفريق الملكي فرصة ثمينة للتهديف حين سدد الألماني مسعود أوزيل كرة صاروخية من منتصف الملعب في الدقيقة 25، ولكنها اترتطمت بعارضة مرمى برشلونة وعادي إلى داخل الملعب، بعد ذلك بدقيقتين تصدى الحارس بينتو لتسديدة من هيغواين من مسافة قريبة.
تعرض برشلونة لضربة في الدقيقة 30 بعد إصابة نجم الوسط الدولي أندريس إينييستا الذي أصيب ولم يستطع استكمال المباراة، فخرج ولعب بدلاً منه الجناح الشاب بيدرو رودريغيز.
بدأ ظهور البطاقات الصفراء في الدقيقة 27، بعد أن تلقى الفرنسي لاسانا ديارا لاعب وسط ريال مدريد الإنذار الأول في المباراة، تلاه زميله المدافع سيرخيو راموس بعد ذلك بخمس دقائق للاعتراض على الحكم.
وعلى عكس سير المباراة تماماً، فاجأ برشلونة الجماهير المحتشدة في ملعبه، وسجل هدف التقدم في الدقيقة 44، بعد أن انطلق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من منتصف الملعب مخترقاً دفاع برشلونة من العمق، ومرر كرة عرضية وسط أربعة من منافسيه إلى بيدرو رودريغيز القادم من الخلف، فسدد الأخير الكرة في المرمى على يمين كاسياس.
بعد الهدف اشتعلت أجواء المباراة، وتلقى ميسي إنذاراً لعرقلته البرتغالي بيبي مدافع ريال، ثم تعرض ميسي بدوره لعرقلة عنيفة من ديارا، فاحتسب الحكم في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ركلة حرة على حدود منطقة جزاء ريال مدريد من الناحية اليسرى، لعبها تشافي هرنانديز فارتطمت بوجه ديارا ووصلت على حدود المنطقة من الجانب الأيمن إلى داني ألفيش الذي سدد كرة صاروخية سكنت الزاوية العليا للمرمى على يمين كاسياس لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني
برشلونة إلى نصف النهائي بعد كلاسيكو عنيف
مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني أجرى البرتغالي جوزيه مورينيو التبديل الأول في صفوف فريقه، فدفع بلاعب الوسط إستيبان غرانيرو كبديل لديارا في الدقيقة 52، وبعد ذلك بدقيقتين احتسب الحكم ركلة حرة لريال خارج منطقة جزاء برشلونة، لعب منها تشابي ألونسو كرة عرضية وصلت إلى سيرخيو راموس الذي سددها برأسه في مرمى بينتو، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف لوجود خطأ على راموس، وتلقى رونالدو إنذاراً للاعتراض على قرار الحكم.
ثم ألقى مورينيو بأوراقه الأخيرة في الدقيقة 61، فأخرج الثنائي الهجومي البرازيلي كاكا والأرجنتيني هيغواين، وأشرك بدلاً منهما خوسيه كايخون والفرنسي كريم بنزيمة.
وحملت الدقيقة 68 الهدف الأول لريال مدريد عن طريق كريستيانو رونالدو، بعد أن تلقى تمريرة بينية ساحرة من أوزيل اخترق بها دفاع برشلونة وراوغ الحارس بينتو ثم وضع الكرة في المرمى.
بعد هدف رونالدو بدقيقتين قام جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة بإجراء التغيير الثاني في صفوف فريقه، فدفع بلاعب الوسط تياغو ألكانتارا كبديل للنجم سيسك فابريغاس.
وأعاد بنزيمة الأمل للفريق الملكي في الدقيقة 71 بإحرازه الهدف الثاني، بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة جزاء برشلونة فهيأها لنفسه مراوغاً المدافع كارليس بويول قائد برشلونة ثم سددها على يمين بينتو مسجلاً التعادل للضيوف.
استنفد برشلونة تبديلاته بتغيير دفاعي في الدقيقة 79 بخروج المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز ونزول الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو كبديل له.
دبت الحماسة في أوصال لاعبي ريال مدريد بعد التعادل، وضغطوا بشكل هجومي مكثف لإحراز هدف ثالث يضمن لهم التأهل إلى الدور نصف النهائي، وبادلهم منافسوهم بقيادة المتألق ميسي الهجمات، وتلقى البرتغالي فابيو كوينتراو الظهير الأيسر لريال مدريد إنذاراً لعرقلته ميسي في الدقيقة 80.
ثم ازداد موقف ريال مدريد صعوبة في اللحظات الأخيرة بعد طرد سيرخيو راموس في الدقيقة 88 إثر لعبة خشنة مع بوسكيتس، وتوتر جو المباراة من جديد بين الجانبين، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء ثلاث مرات متتالية للاعبي ريال مدريد غرانيرو ثم كايخون ثم بيبي بعد أن فقدوا أعصابهم مع اقتراب صافرة النهاية التي أطلقها الحكم بالفعل معلناً عن تأهل برشلونة بعد موقعة صعبة.
التشكيلتان:
برشلونة
لحراسة المرمى: خوسيه مانويل بينتو
للدفاع: داني ألفيش – جيرارد بيكيه – كارليس بويول – إريك أبيدال
لخط الوسط: سيرخيو بوسكيتس – تشافي هرنانديز – أندريس إينييستا (بيدرو رودريغيز 30‘)
للهجوم: سيسك فابريغاس (تياغو ألكانتارا 70‘) - ليونيل ميسي – أليكسيس سانشيز (خافيير ماسكيرانو 79‘)
ريال مدريد
لحراسة المرمى: إيكر كاسياس
للدفاع: ألفارو أربيلوا – بيبي – سيرخيو راموس – فابيو كوينتراو
لخط الوسط: لاسانا ديارا (إستيبان غرانيرو 52‘) – تشابي ألونسو – كاكا (خوسيه كايخون 61‘)
للهجوم: مسعود أوزيل - غونزالو هيغواين (كريم بنزيمة 61‘) – كريستيانو رونالدو
بيلباو إلى نصف النهائي بهدف كوميدي
برشلونة إلى نصف النهائي بعد كلاسيكو عنيف
وعلى ملعب إيبيرو ستار في بالما دي مايوركا، أكد أثلتيك بيلباو تفوقه على مضيفه ريال مايوركا وتغلب عليه بهدف نظيف.
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 بطريقة كوميدية، حين حاول مدافع مايوركا إيفان راميس إعادة الكرة من منتصف ملعبه إلى حارس مرماه خوان كالاتايود، الذي أخطأ في تقدير تمريرة راميس السريعة فمرت الكرة منه إلى داخل المرمى معلنة عن هدف بيلباو الوحيد.
وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي طرد خوسيه مانويل فلوريس "تشيكو" مدافع مايوركا بعد تدخل عنيف ضد ماركيل سوسايتا لاعب وسط بيلباو.
وكان أثلتيك بيلباو قد فاز في مباراة الذهاب على ملعبه "سان ماميس" بهدفين دون مقابل ليتأهل عن جدارة إلى الدور نصف النهائي.
المصدر : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO