منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الحكومة الليبية تسعى إلى محاكمة سيف الإسلام القذافي

الحكومة الليبية تسعى إلى محاكمة سيف الإسلام القذافي على ترابها وعدت السلطات الليبية بأن يمثل سيف الإسلام القذافي أمام القضاء الليبي وبإجراء محاكمة عادلة واحترام القانون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2012, 08:20 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الحكومة الليبية تسعى إلى محاكمة سيف الإسلام القذافي

الحكومة الليبية تسعى إلى محاكمة سيف الإسلام القذافي على ترابها

وعدت السلطات الليبية بأن يمثل سيف الإسلام القذافي أمام القضاء الليبي وبإجراء محاكمة عادلة واحترام القانون الدولي، وأكد موسى الكوني العضو السابق في المجلس الوطني الانتقالي أن محاكمة سيف الإسلام ستساهم في تحقيق أهداف الثورة.
ويؤيد العديد من الليبيين وجهة نظره إذ يرغبون في أن يمثل ابن معمر القذافي أمام القضاء الليبي ليواجه تهم التعذيب والقتل العمد
وقال فيليب ساندز محامي ليبيا خلال جلسة استماع أمام المحكمة الجنائية الدولية تهدف لاتخاذ قرار حول الجهة المخولة محاكمة سيف الاسلام ان "التحقيق في ليبيا (مع سيف الاسلام) اعطى نتائج هامة".
واضاف "هناك عدد كبير من الادلة التي ستشكل نص اتهام مماثل لذلك الذي قدمه مدعي المحكمة الجنائية الدولية".
واكد ان السلطات الليبية بامكانها اثبات ان سيف الاسلام امر باطلاق الرصاص الحي على متظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي ادت الى سقوط نظام القذافي في 2011.
وقال ساندز ان ادلة طرابلس ضد سيف الاسلام القذافي تشمل كيف امر القوات الامنية الليبية، خلال بث تلفزيوني، باستخدام العنف بعيد بدء الانتفاضة في منتصف شباط/فبراير السنة الماضية، ونظم تجنيد مرتزقة من باكستان بهدف التصدي للثوار.
وتتنازع المحكمة الجنائية الدولية وليبيا على حق محاكمة سيف الاسلام (40 عاما) وعبد الله السنوسي (63 عاما) رئيس الاستخبارات السابق في عهد القذافي اللذين تشتبه المحكمة بانهما ارتكبا جرائم ضد الانسانية.
ويستمع القضاة الثلاثاء والاربعاء الى مرافعات ليبيا وممثلي المحكمة الجنائية الدولية لاتخاذ قرار حول مكان المحاكمة.
وكانت السلطات الليبية اعلنت في آب/اغسطس ان سيف الاسلام سيحاكم اعتبارا من ايلول/سبتمبر في الزنتان (170 كلم جنوب غرب طرابلس) حيث هو معتقل منذ توقيفه في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 لكن مكتب النائب العام الليبي اعلن في 10 ايلول/سبتمبر ارجاء المحاكمة الى اجل غير مسمى.
من جهته قال مندوب ليبيا في المحكمة الجنائية الدولية احمد الجهاني ان "الحكومة الليبية تتعهد باجراء محاكمة عادلة ونزيهة لمسؤولي النظام السابق".
واضاف الجهاني متحدثا باسم بلاده "سننشىء نظاما قضائيا عادلا وذلك سيثبت التزامنا حيال سلطة القانون".
وتابع "انها عملية معقدة وليبيا بحاجة للمزيد من الوقت" لبدء محاكمة سيف الاسلام القذافي وعبد الله السنوسي وهي محاكمات يمكن ان تساهم في المصالحة في هذا البلد الواقع في شمال افريقيا.
واصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرتي توقيف بحق سيف الاسلام وعبد الله السنوسي الذي اعتقل في موريتانيا، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية اعتبارا من شباط/فبراير 2011 خلال الانتفاضة التي ادت الى سقوط معمر القذافي ثم مقتله في تشرين الاول/اكتوبر 2011.
لكن السلطات الليبية تحتج على حق المحكمة الجنائية الدولية في محاكمة سيف الاسلام وقدمت في 1 ايار/مايو مذكرة تعترض فيها على اختصاص المحكمة في ملاحقة نجل القذافي.
يشار الى ان المؤتمر الوطني العام الليبي رفض الاحد تشكيلة الحكومة الجديدة التي اقترحها رئيس الوزراء المنتخب مصطفى ابو شاقور الذي تمت اقالته حكما من مهامه، بعد ثلاثة ايام على رفض اقتراح حكومي اول واجه انتقادات حادة من النواب.

فرانس 24
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:03 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team