منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

السودان يستعيد الأمل بتعادل ثمين مع أنغولا

تعادل منتخب السودان مع نظيره الأنغولي بهدفين لكل منهما يوم الخميس على ملعب مالابو في غينيا الاستوائية، في ثاني جولات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-27-2012, 12:42 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول السودان يستعيد الأمل بتعادل ثمين مع أنغولا

السودان يستعيد الأمل بتعادل ثمين مع أنغولا



تعادل منتخب السودان مع نظيره الأنغولي بهدفين لكل منهما يوم الخميس على ملعب مالابو في غينيا الاستوائية، في ثاني جولات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون.
أحرز هدفي أنغولا المهاجم مانوتشو غونسالفيس في الدقيقة الرابعة والدقيقة 49، فيما سجل هدفي السودان محمد أحمد في الدقيقتين 32 و74.
بهذه النتيجة اقتنص المنتخب السوداني النقطة الأولى له في البطولة، واحتفظ بآماله في التأهل إلى الدور الثاني (ربع النهائي) شريطة فوزه يوم الاثنين القادم على بوركينا فاسو في الجولة الختامية للمجموعة، كما رفع منتخب أنغولا رصيده إلى أربع نقاط ليبقى بقوة في دائرة المنافسة على صدارة المجموعة.
الشوط الأول
السودان يستعيد الأمل بتعادل ثمين مع أنغولا
فاجأ المنتخب الأنغولي منافسه السوداني بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة، بعد أن استغل مانوتشو غونسالفيس مهاجم أنغولا خطأ فادحاً من المدافع السوداني نجم الدين عبد الله الذي تباطأ في إبعاد الكرة فاستخلصها منه مانوتشو وانفرد بالحارس أكرم الهادي وسدد الكرة بنجاح في المرمى.
شهدت الدقيقة الثامنة أول بطاقة صفراء في المباراة وكانت من نصيب المدافع السوداني معاوية بشير للخشونة.
حاول المنتخب السوداني تعويض الهدف المباغت الذي مني به مرماه، وكاد يتحقق له ذلك في الدقيقة 18 حين سدد مهند الطاهر كرة قوية بيسراه غير أن الحارس الأنغولي كارلوس فرنانديس تصدى لها.
وتلقى الجناح الأيسر الأنغولي جيلبرتو أمارال إنذاراً في الدقيقة 23 بعد لعبة خشنة، وبعد ذلك هبط الأداء من الجانبين واتسم اللعب بالهدوء بعد أن شعر لاعبو أنغولا بالارتياح لتقدمهم بهدف، فيما بدا على لاعبي المنتخب السوداني الارتباك فلم تكن لهم خطورة حقيقية على مرمى منافسيهم حتى جاء الفرج أخيراً في الدقيقة 32.
ففي هذه الدقيقة أحرز محمد أحمد لاعب الهلال هدف التعادل لمنتخب "صقور الجديان" بعد كرة عرضية رائعة لعبها مدثر الطيب ساقطة داخل منطقة جزاء أنغولا، فقابلها محمد أحمد برأسه في مرمى كارلوس فرنانديس وسط حراسة المدافعين، ليسجل أول أهداف السودان في كأس أمم أفريقيا منذ 37 عاماً.
واستعاد المدافع السوداني نجم الدين الثقة في الدقيقة 37، وأنقذ مرماه من هدف محقق حين راوغ الجناح الأنغولي دجالما كامبوس الحارس أكرم الهادي وسدد الكرة في المرمى الخالي ولكن نجم الدين أخرجها من على خط المرمى.
بعد هدف التعادل كان منتخب السودان الأفضل والأكثر استحواذاً وسيطرة على مجريات اللعب حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

الشوط الثاني
السودان يستعيد الأمل بتعادل ثمين مع أنغولا
مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب الأنغولي ليتو فيديغال التبديل الأول في صفوف فريقه بنزول المهاجم ناندو رافاييل كبديل لفلافيو أمادو، وكما كانت البداية سيئة للمنتخب السوداني في الشوط الأول، كذلك كانت بداية الشوط الثاني، حين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأنغولا في الدقيقة 49 بعد أن تعرض دجالما كامبوس للعرقلة داخل المنطقة من نزار حامد، وقام مانوتشو غونسالفيس بتسديد ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس أكرم الهادي محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه في اللقاء، ويذكر أن هذه هي ركلة الجزاء الأولى في البطولة الحالية.
ظهرت البطاقة الصفراء مرة ثالثة خلال اللقاء في الدقيقة 60 حين تلقى المهاجم البديل الأنغولي ناندو رافاييل إنذاراً، ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 64، قام محمد عبد الله "مازدا" مدرب السودان بإجراء التغيير الأول في صفوف منتخب بلاده لتنشيط خط الوسط، فسحب المخضرم هيثم مصطفى لاعب الهلال وأشرك بدلاً منه زميله بدر الدين قلق.
وجاء الدور على الحارس الأنغولي كارلوس فرنانديس في الدقيقة 71 ليتلقى بدوره إنذاراً لإضاعة الوقت، وهو الإنذار الثاني له في البطولة ما يعني غيابه عن مباراة فريقه القادمة أمام كوت ديفوار يوم الاثنين القادم، وبعد ذلك بدقيقة أجرى منتخب أنغولا تغييراً اضطرارياً فخرج ناندو رافاييل بعد أن تعرض للإصابة ولعب بدلاً منه المهاجم الشاب جوزيه بيير فونغيديكا.
وحملت الدقيقة 74 مفاجأة سارة للجماهير السودانية حين استطاع محمد أحمد تعديل النتيجة مرة أخرى، بعد أن استغل بذكاء ارتباك الدفاع الأنغولي داخل المنطقة واستخلص الكرة لنفسه ثم سددها على يمين كارلوس فرنانديس ليتنفس صقور الجديان الصعداء.
وبصورة مطابقة لما حدث في الشوط الأول، استعاد المنتخب السوداني الثقة بعد هدف التعادل وسيطر على مجريات اللعب وبادر بالهجوم.
استمر التألق السوداني في الدقائق الأخيرة فيما اعتمد الأنغوليون على الهجمات المرتدة، واستنفد منتخب أنغولا تغييراته في الدقيقة 82 بخروج الجناح دجالما كامبوس الذي لعب بدلاً منه المهاجم مانوتشو باروش، كما أجرى منتخب السودان تغييراً آخر بنزول المهاجم رمضان عجب بدلاً من مدثر الطيب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وفي اللحظات الأخيرة أنذر حكم المباراة المدافع السوداني جابر بله، ثم أطلق صافرة النهاية لينتهى اللقاء المثير بالتعادل الإيجابي.

التشكيلتان
السودان يستعيد الأمل بتعادل ثمين مع أنغولا
السودان
لحراسة المرمى: أكرم الهادي
للدفاع: جابر بله - سيف الدين- نجم الدين عبد الله – معاوية بشير
لخط الوسط: علاء الدين يوسف – نزار حامد - هيثم مصطفى (بدر الدين قلق 64‘) – محمد أحمد - مهند الطاهر
للهجوم: مدثر الطيب (رمضان عجب 90+1‘)
أنغولا
لحراسة المرمى: كارلوس فرنانديس
للدفاع: فرانسيسكو زويلا – داني ماسونغونا - ميغيل كيامي
لخط الوسط: ماركو آيروسا - ماتيوس– دجالما كامبوس (مانوتشو باروش 82‘) - أندريه ماكانغا - جيلبرتو أمارال
للهجوم: فلافيو أمادو (ناندو رافاييل 46‘) (جوزيه بيير فونغيديكا 72‘) – مانوتشو غونسالفيس.


المصدر :[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:03 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team