منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري

دنيا الوطن- وكالات أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة في أبوظبي ، أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1433 ستكون فلكيًّا يوم الأربعاء 17

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2012, 04:02 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري

دنيا الوطن- وكالات
أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة في أبوظبي ، أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1433 ستكون فلكيًّا يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الخميس الموافق 25 من نفس الشهر وأول أيام عيد الأضحى 26.
وتشير الحسابات الفلكية إلى أنّ الاقتران المركزيّ (المحاق المركزيّ) لشهر ذي الحجّة 1433هـ سيحدث يوم الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول 2012 في الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش، وفي هذا اليوم تستحيل رؤية هلال ذي الحجة من معظم مناطق العالم بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس وذلك في أستراليا وآسيا وأوروبا ومعظم مناطق إفريقيا وأمريكا الشمالية، فيما لا يمكن رؤية هلال ذي الحجة في جنوب إفريقيا وجنوب أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية لعدم استيفاء الهلال شروط الرؤية حتى بالتلسكوب. وتنحصر إمكانية رؤية الهلال فقط بالتلسكوب في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية.
أما في اليوم التالي (الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول 2012) فتكون رؤية الهلال ممكنة في معظم مناطق العالم سواء بالعين المجرّدة أو بالتلسكوب. وعليه فمن المتوقّع إعلان الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأوّل ليكون غرّة ذي الحجة 1433 هجرية، اعتماداً على رؤية الهلال، وبالتالي يكون اليوم العاشر لذي الحجة هو يوم الجمعة 26 تشرين الأوّل/ أكتوبر، وهو أوّل أيام عيد الأضحى المبارك.
ولمعرفة نتائج رصد هلال شهر ذي الحجّة، يمكن زيارة موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة على شبكة الإنترنت، حيث أنشئ المشروع عام 1998م ويضم حاليا مئات من علماء ومهتمين برصد الأهلّة وحساب التقاويم. هذا ويشجع المشروع المهتمين في مختلف دول العالم على تحري الهلال و إرسال نتائج رصدهم إلى المشروع عن طريق موقعه على شبكة الإنترنت، حيث تنشر تباعا بعد تدقيقها وتمحيصها.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:43 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO