منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

كرة قدم بعد تعيين نبيل الكوكي مكان كازوني : الرياحي يصلح خطأ كمال إي

:besmellah2: بتعاقد النادي الإفريقي مع نبيل الكوكي فإن سليم الرياحي رئيس النادي الإفريقي أصلح خطأ واحد من أفضل المسؤولين في تاريخ الإفريقي وهو كمال إيدير الذي لم يعيّن نبيل الكوكي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2012, 07:13 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول كرة قدم بعد تعيين نبيل الكوكي مكان كازوني : الرياحي يصلح خطأ كمال إي

:besmellah2:
بتعاقد النادي الإفريقي مع نبيل الكوكي فإن سليم الرياحي رئيس النادي الإفريقي أصلح خطأ واحد من أفضل المسؤولين في تاريخ الإفريقي وهو كمال إيدير الذي لم يعيّن نبيل الكوكي مدرّبا للإفريقي بعد رحيل عبد الحق بن شيخة. لقد كان ذلك خطأ إيدير الوحيد ورغم استعانته بمدرّب يملك شهرة عالمية وهو لوشانتر إلا أن الكوكي كان الأحق وعاود إيدير ارتكاب الأخطاء حين لم يعيّن الكوكي خلفا للوشانتر بل أقاله مع لوشانتر بعد الخسارة ضد مستقبل القصرين!!

ومنذ رحيل عبد الحق بن شيخة لم ينجح أي مدرّب مع الإفريقي بمن في ذلك عبد الحق بن شيخة نفسه بعد عودته فقد تعاقد الإفريقي مع الماجري وبراتشي ومحجوب واليعقوبي والبنزرتي ولوفيغ وبن شيخة وكازوني دون توفيق وبالتالي جرّب كل الحلول الممكنة وتعامل مع مدارس مختلفة وبالتالي فالإفريقي كان بحاجة إلى مدرّب يملك صفات لا تختلف كثيرا عن تلك التي عرف بها بن شيخة لتأمين الاستمرارية في الفريق بدليل أنه منذ رحيل بن شيخة تراجعت أسهم الإفريقي كثيرا محليّا لذلك فإن وقوع الاختيار على الكوكي يندرج ضمن تدارك هفوات الماضي.

إن كان تونسيا سيكون الكوكي

حين كان مهدي ميلاد مسؤولا في الإفريقي قبل أسابيع قال أنه في حالة ما إذا اختار الإفريقي العودة إلى المدرسة التونسية فإنه سيتعاقد مع الكوكي وها أن ما قاله ميلاد يصدق بعد أشهر. فمنذ قدوم الرياحي كان الكوكي مرشّحا ليكون مدرّب الإفريقي القادم ولكنه خسر المنافسة لفائدة الباحثين عن اسم اجنبي ثمّ دارت الأيّام بشكل سريع واختار الإفريقي التعامل مع الكوكي من جديد.

وفي الواقع فإن يوم الأحد الماضي كان حاسما بشكل كبير فإدارة الإفريقي كانت قريبة من التعاقد مع السويسري غيغر ولكن ما إن وقع كشف اسم هذا المدرّب حتّى تغيّرت المعطيات فغيغر لم يكن الرجل المناسب للإفريقي ونعتقد أن الرياحي أسعف نفسه سريعا وتفادى المأزق الذي يمكن أن يسببه التعاقد مع فني لا يفوق أي مدرّب تونسي في شيء.

وتشير بعض الأخبار إلى أن العدول عن التعاقد مع هذا المدرّب كان إثر حملات قوية ترفض قدومه دون نسيان أن عددا مهمّا من الشخصيات الفاعلة صلب الإفريقي رفضت قدومه باستثناء معزّ مزالي الوحيد الذي كان على علم بالاتصالات بهذا المدرّب. كما تشير بعض المعطيات أن خالد بن يحيى رفض عرضا مساء السبت الماضي لتدريب الإفريقي وبعد كل هذه التطوّرات عادت إدارة الإفريقي إلى نبيل الكوكي.

وهكذا عوّض صبر الكوكي فقد غامر وجازف حين تعنّت وتمسّك بموقفه بخصوص عرض النادي الصفاقسي فقد كان يعلم أنّه مرشّح لتدريب الإفريقي بل إن إدارة الصفاقسي لو عرضت عليه تمديد التجربة قبل إقالة كازوني لقبل الأمر الواقع ولكنّ إقالة المدرّب كازوني يوم الأحد الماضي منحت المدرب الكوكي متسعا من الوقت للتحرّك.

كما أثبت الكوكي من جديد أنّه مدرّب فرق الصفّ الأول فبعد الإفريقي (مساعد) وبعد النادي الصفاقسي (مساعد ثم مدرّب) والملعب التونسي جاء الدور على النادي الإفريقي.

ومن الطريف أن الكوكي واجه الإفريقي في 4 مناسبات، 3 مع النادي الصفاقسي وواحدة مع الملعب التونسي وانتصر مرتين، واحدة في المنزه (2-0) وأخرى في صفاقس (2-1) وخسر مرّة حين درّب الملعب التونسي (4-0) وهي أعرض هزيمة في مسيرته.

ومن بعض التغييرات التي أقدمت عليها إدارة الإفريقي تعيين سفيان الحيدوسي مديرا رياضيّا حيث سيكون الخليفة المنتظر في حالة إقالة الكوكي.

أبو ريّان

المصدر : الصحافة

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:58 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team