منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



بغداد تنفذ الإعدام في حق جزائري من وادي سوف

المصدر : أعلنت أمس، السلطات العراقية عن تنفيذ حكم الإعدام في حق جزائري، تقول أنه مدان بتهمة الإرهاب إلى جانب عشرة أشخاص أعدموا في نفس اليوم. وصرحت وزارة العدل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-08-2012, 10:01 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول بغداد تنفذ الإعدام في حق جزائري من وادي سوف


بغداد تنفذ الإعدام في حق جزائري من وادي سوف

المصدر : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

أعلنت أمس، السلطات العراقية عن تنفيذ حكم الإعدام في حق جزائري، تقول أنه مدان بتهمة الإرهاب إلى جانب عشرة أشخاص أعدموا في نفس اليوم. وصرحت وزارة العدل العراقية، في بيان أن "دائرة الإصلاح نفذت صباح أمس، أحكام الإعدام بحق 11 مدانا في قضايا إرهابية وفق المادة 4 من القانون العراقي، موضحة أن من بين الذين نفذ فيهم الحكم شخصا يحمل الجنسية الجزائرية.
استنكر الناشط الحقوقي بوجمعة غشير، الخطوة وحمّل في اتصال مع "الشروق" المسؤولية للحكومة الجزائرية "للأسف لقد تم تنفيذ حكم الإعدام في حق الجزائري عبد الله احمد بلهادي، من وادي سوف. نلوم الحكومة الجزائرية لأنها لم تتدخل رغم أن مساجين جزائريين لازالوا يعانون في السجون العراقية ومصيرهم في يد السلطات العراقية، في ظل غياب قانون دولي يجرّم تنفيذ حكم الإعدام أو يشجع على إلغائه.
من جهته عبر النائب البرلماني عن كتلة الافافاس مصطفى بوشاشي، عن تأسفه للمصير الذي انتهى إليه السجين بلهادي، وللمصير ذاته الذي ينتظر باقي المساجين الجزائريين في العراق، في ظل صمت السلطات الجزائرية وعدم اهتمامها بالملف "الجزائر لم تبذل أي مساع للتخفيف من العقوبة، وللأسف محاكمة الأجانب في العراق لم تكن عادلة وأحكامها قاسية والسجناء لا يملكون الإمكانات المادية اللازمة لتوكيل محام. اتصل بي مساجين جزائريون من العراق و نقلوا لي واقعهم المزري وإحساسهم المر بأنهم لا ينتمون إلى الدولة في ظل الغياب التام للجزائر على عكس تونس والدول الأخرى التي نجحت بمساعيها في تخفيف العقوبات وإطلاق سراح المساجين في أحيان أخرى".
بررت السلطات العراقية الخطوة بأنها جاءت بعد اكتساب الدرجة القطعية وإثر مصادقة رئاسة الجمهورية عليها. وقالت أن هذه الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات قد خضعت لتمييز الدفاع الشخصي للتثبت من ارتكابهم الجرائم التي أدينوا بها. ويوم الخميس الماضي، قالت وزارة العدل العراقية، أنها نفذت حكم الإعدام بحق ستة مدانين بقضايا إرهاب، بينهم أحد السجناء الذين فرّوا من سجن في تكريت شمال بغداد في الأسبوع الماضي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:14 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO