منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



4 عادات تسرّع في شيخوخة بشرتك

معظم السيدات لديهنّ معلومات جيدة حول الأشياء التي عليهنّ تجنّبها للحفاظ على شباب البشرة وتأخير علامات الشيخوخة. ولكن، قد تكون بعض العادات التي تطبّقينها يومياً دون تفكير أو علم بتأثيرها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-08-2012, 07:57 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول 4 عادات تسرّع في شيخوخة بشرتك

4 عادات تسرّع في شيخوخة بشرتك

معظم السيدات لديهنّ معلومات جيدة حول الأشياء التي عليهنّ تجنّبها للحفاظ على شباب البشرة وتأخير علامات الشيخوخة. ولكن، قد تكون بعض العادات التي تطبّقينها يومياً دون تفكير أو علم بتأثيرها السلبي من أبرز مسبّبات الشيخوخة المبكرة.
الإفراط في التعرّض للشمس
هناك سبب وجيه جداً يدعو شركات التجميل إلى إضافة عامل الوقاية من الشمس SPF إلى جميع منتجات التجميل تقريباً هذه الأيام. والسبب هو أن الشمس تسبّب تلف الجلد وظهور التجاعيد وبقع الشمس, كما أنها مسؤولة عن جفاف البشرة وترهّلها والإصابة بسرطان الجلد. من الجدير بالذكر أن استخدام المنتجات التي تحتوي على عامل الوقاية من الشمس فقط، لا يوفّر حماية كاملة من أشعة الشمس. لذا، عليك دائماً استخدام واقٍ شمسي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، حتى في الأيام الغائمة واعتماد القبعة والنظارات الشمسية عند التعرض المباشر للشمس.
2-عدم ممارسة الرياضة
إذا كان عملك يتطلّب الجلوس على المكتب أو الوقوف في منطقة واحدة لفترات طويلة، فأنت لا تحصلين على التمرين الكافي لإزالة السموم من الجسم. فالتعرّق الناتج عن الرياضة يزيد تدفّق الدم ويقوّي العضلات ويحرق السعرات الحرارية، مما يعطيك خصراً أنحف ويساعد على شدّ بشرتك ويحميها من الترهّل. كما أنه يسمح أيضاً للسموم بالخروج من جسمك بدلاً من البقاء فيه. أخيراً، تذكّري أن الرياضة تحسّن المزاج، لذا ستبدين أصغر سناً حين يتحسّن شعورك وتزداد ثقتك بنفسك.
3-تعريض نفسك لعوامل الطقس القاسية
لا يوجد شيء يمكنك القيام به لتغيير الطقس، ولكن يمكنك أن تكوني أكثر استعداداً لحماية بشرتك من الرياح المضرّة وانخفاض أو ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي إلى جفاف البشرة، لذا من المهم استخدام لوشن مرطب على وجهك وجسمك يومياً لتعويض الرطوبة في البشرة. في بعض الحالات، يساعد جهاز الترطيب في المنزل على ترطيب البشرة أثناء استخدام التدفئة أو التكييف.
4- التدخين المباشر وغير المباشر
استنشاق دخان السجائر إما مباشرة أو غير مباشرة قد يسبّب مشاكل صحية ويسرع في شيخوخة الجلد. وعادة يعاني المدخّنون وأولئك القريبون منهم من تزايد التجاعيد لديهم، ومن جفاف البشرة. فحين تضعين سيجارة في فمك لاستنشاق الدخان، تقومين بزمّ شفتيك، وتكرار هذه الحركة مئات المرّات في اليوم يؤدي إلى ظهور خطوط رقيقة وتجاعيد على الوجه. ويستهلك الدخان أيضاً الفيتامين C من الجسم، الذي يعتبر ضرورياً لصحة ونعومة البشرة.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:44 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO