منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي جارديان:مخاوف من طائرات بدون طيار لأهداف مدنية بأوروبا

جارديان:مخاوف من طائرات بدون طيار لأهداف مدنية بأوروبا ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفتي THE GUARDIAN البريطانية، وكذلك THE OBSERVER البريطانية، أن تقرير إخباري اليوم الأحد، أفاد أن تحليق الطائرات بدون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-08-2012, 03:52 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي جارديان:مخاوف من طائرات بدون طيار لأهداف مدنية بأوروبا

جارديان:مخاوف من طائرات بدون طيار لأهداف مدنية بأوروبا

خبر عالمي جارديان:مخاوف من طائرات بدون طيار لأهداف مدنية بأوروبا

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفتي THE GUARDIAN البريطانية، وكذلك THE OBSERVER البريطانية، أن تقرير إخباري اليوم الأحد، أفاد أن تحليق الطائرات بدون طيار فى سماء بريطانيا سيكون مشهدًا مألوفًا خلال عقد من الزمن.
وقالت صحيفة THE OBSERVER البريطانية على موقعها، "إن وثيقة للمفوضية الأوروبية، أوضحت أن مئات الشركات ستستخدم الطائرات بدون طيار لأغراض مدنية شتى".
وأضافت الصحيفة أن هذه التقارير قد أثارت مخاوف الجماعات المعنية بالحريات المدنية حيث تخشى أن يسفر استخدام هذه الطائرات عن أشكال جديدة من المراقبة.
وأشارت الوثيقة الأوروبية إلى أن 95 % من الطائرات بدون طيار تستخدم لأغراض عسكرية، ولكنها الآن تتمتع بإمكانيات كبيرة للاستخدامات المدنية.
وذكرت ورقة العمل التابعة للمفوضية والتى تحمل عنوان "نحو استراتيجية أوروبية لتطوير الاستخدامات المدنية للطائرات بدون طيار"أن هناك نحو 400 طائرة بدون طيار للأغراض المدنية يجرى تطويرها فى أنحاء أوروبا، ويتوقع أن يزيد هذا العدد فى العقد المقبل"، وتقدر الوثيقة أنه سيتم إنتاج 35 ألف طائرة بدون طيار فى أنحاء العالم خلال السنوات العشر المقبلة.
وتنتج الولايات المتحدة وإسرائيل حاليًا نحو ثلثي هذه الطائرات فى العالم، فى حين ينتج الاتحاد الأوروبى نسبة أقل من 10% ومن الاستخدامات المحتملة لهذه الطائرات فى الأغراض المدنية مستقبلاً -كما جاء فى الوثيقة الأوروبية- الطيران فى مناطق خطرة بها سحب دخانية أو بالقرب من المنشآت النووية فى حال وقوع حوادث بها، وأيضًا فى إدارة الأزمات وتطبيق القانون ومراقبة الحدود ومكافحة الحرائق.
كما يمكن استخدامها أيضًا فى مجال الزراعة ومصايد الأسماك والاتصالات اللاسلكية والتفتيش على البنية التحتية والإذاعة ومراقبة خطوط الغاز والنفط والحياة البرية ونظم تعزيز الأقمار الاصطناعية ومراقبة الموارد الطبيعية والخرائط الرقمية وإدارة جودة الهواء ومجالات أخرى كثيرة.

* المصدر:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:33 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team