منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

فيتل أول المنطلقين في اليابان

سيكون الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) بطل العالم في الموسمين الأخيرين أول المنطلقين في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة (من أصل 20) من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-06-2012, 09:40 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول فيتل أول المنطلقين في اليابان

فيتل أول المنطلقين في اليابان



سيكون الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) بطل العالم في الموسمين الأخيرين أول المنطلقين في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة (من أصل 20) من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، غداً الأحد على حلبة سوزوكا، بعدما حل في المركز الأول في التجارب الرسمية اليوم السبت.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي ينطلق فيها فيتل من المركز الأول في جائزة اليابان الكبرى حيث يسيطر على التجارب الرسمية منذ عام 2009، والرابعة أيضاً هذا الموسم بعد جوائز البحرين وكندا وأوروبا، والرابعة والثلاثين في مسيرته في الفورمولا وان.

وقطع فيتل أسرع لفة بزمن قدره 1.30.839 دقيقة بمعدل سرعة 230.135 كلم/ساعة، متقدماً على زميله في الفريق، الأسترالي مارك ويبر. وهي المرة الأولى هذا الموسم التي ينطلق فيها سائقا ريد بول رينو من المركزين الأول والثاني معاً.

ويحتل فيتل المركز الثاني في الترتيب العام خلف الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) الذي حل سابعاً في التجارب الرسمية بيد أنه استفاد من معاقبة سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني جنسون باتون بإرجاعه خمسة مراكز على خط انطلاق جائزة اليابان التي أحرز لقبها العام الماضي، وذلك بسبب استبداله علبة السرعات في سيارته.

وينص قانون البطولة على ضرورة أن تخدم علبة السرعات لخمسة سباقات على الأقل وأي تغيير لها قبل انقضاء السباقات الخمسة يؤدي إلى معاقبة السائق المعني بخمسة مراكز على خط الانطلاق.

واضطر باتون إلى استبدال علبة السرعات في سيارته لأن ميكانيكيي الفريق تخوفوا من أن يختبر بطل العالم لعام 2009 نفس المشكلة التي واجهت زميله ومواطنه لويس هاميلتون خلال المرحلة السابقة في سنغافورة وأدت إلى انسحابه في اللفة 23 بعد أن كان في المركز الأول منذ البداية.

وجاء باتون ثالثاً في التجارب الرسمية اليوم بيد أن العقوبة ستفرض عليه الانطلاق من المركز الثامن أمام هاميلتون، وهو ما سيمكن ألونسو من الانطلاق من المركز السادس.

وكانت مفاجأة اليوم احتلال الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر فيراري) للمركز الرابع وهو استفاد من عقوبة باتون لينطلق من المركز الثالث.




فيتل أول المنطلقين في اليابان

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:28 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team