منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



ألا أدلك على باب من أبواب الجنة.

سلام عليكم . الحمد لله رب العالمين ، وصلاة وسلام على أشرف المرسلين ، سيد الذاكرين ، إمام المتقين . وبعد . هذه ذكرى اردت بها نفع نفسي المقصرة أولا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-06-2012, 06:29 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ألا أدلك على باب من أبواب الجنة.

سلام عليكم .

الحمد لله رب العالمين ، وصلاة وسلام على أشرف المرسلين ، سيد الذاكرين ، إمام المتقين .
وبعد .
هذه ذكرى اردت بها نفع نفسي المقصرة أولا ثم إخواني وأخواتي ثانيا .
من المعلوم أن تمسكنا بالدين ليس على نحو ماكان عليه الرعيل الأول من السلف وتابعيهم من قوة الايمان وجلد وصبر عجيبين في صنوف العبادات والطاعات ، كماجاء في الصحيحة : إنكم اليوم في زمان كثير علماؤه قليل خطباؤه، من ترك عشر ما يعرف فقد هوى، ويأتي من بعد زمان كثير خطباؤه قليل علماؤه من استمسك بعشر ما يعرف فقد نجا.
ولعله من حكمة الله تعالى أن نوع الطاعات وسبل الخيرات ، ورتب كبير الأجور على بعض الأعمال والطاعات البسيطة ،لأنه عزوجل يعلم أنه سيأتي أقوام ضعاف مثلنا حتى لا يكون لنا أي عذر بين يديه غدا سبحانه عزوجل .
فيا من جبنت عن الجهاد ، وعجزت عن الصيام والقيام ، وبخلت أو عدمت المال فتنفقه ، وكلنا كذلك ، عليك بذكر الله تعالى فوالله من لزمه فإنه سيغرف الحسنات غرفا ولكن الذي قتلنا وضيعنا الغفلة والعجز .
هاك ذكرا من الأذكار يعلمه الصغير والكبير والمتعلم وغير المتعلم ولكن لا يعلم ثوابه وأجره إلا القليل

1- عن أبي موسى رضي الله عنه قال: كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فكنا إذا علونا كبرنا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم أيها الناس أربعوا على أنفسكم فإنكم لا تدعون أصم ولا غائبا ولكن تدعون سميعا بصيرا، ثم أتى علي وأنا أقول في نفسي لا حول ولا قوة إلا بالله، فقال: يا عبد الله بن قيس قل: لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة، أو قال: ألا أدلك على كلمة هي كنز من كنوز الجنة: لا حول ولا قوة إلا بالله. رواه البخاري ومسلم.

2ـ عن أبي ذر قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة، قلت بلى يا رسول الله، قال لا حول ولا قوة إلا بالله. رواه أحمد وابن ماجه و إسناده صحيح.

3ـ عن قيس بن سعد بن عبادة: أن أباه دفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم يخدمه، قال فمر بي النبي صلى الله عليه وسلم وقد صليت فضربني برجله وقال: ألا أدلك على باب من أبواب الجنة قلت: بلى قال: لا حول ولا قوة إلا بالله. رواه الترمذي وصححه.

4ـ عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال يعني إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان. رواه الترمذي وصححه.

5ـ عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل ******د البحر. رواه الترمذي وحسنه.

هذه أذكار لا تحتاج منك لا وقتا ولا جهدا ولا مالا ، أشغل بها وقتك ، والزمها في إقبالك وإدبارك ووقت فراغك ، أحضر قلبك عند قولها ، وابغ بها وجه ربك العلي عند ذكرها ، تجدها مدخرة لك غدا يوم العرض ، يوم يأكلك الندم
أن لو استزدت من الحسنات .
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك ، وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:16 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO