منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



خرائط "أبل" لا تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

خرائط "أبل" لا تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الجمعة 05 أكتوبر 2012 أثار عدم اعتراف خرائط أبل الجديدة بمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، استياء مستخدمي هاتف "آيفون 5"

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-06-2012, 03:02 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خرائط "أبل" لا تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

خرائط "أبل" لا تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني
الجمعة 05 أكتوبر 2012
خرائط "أبل" لا تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني


أثار عدم اعتراف خرائط أبل الجديدة بمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، استياء مستخدمي هاتف "آيفون 5" داخل "إسرائيل"، رغم أن الخرائط لم تعترف بها أيضًا عاصمة لفلسطين.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن مستخدمي هواتف "آيفون 5" التي وصلت إلى "إسرائيل" مؤخرا اكتشفوا أن الجهاز لا يذكر القدس كعاصمة "لإسرائيل"، كما هو الحال لدى ذكره عواصم الدول الأخرى.
وتظهر الخرائط التي استخدمتها "أبل" لتكون بديلا لبرنامج خرائط "جوجل" عواصم الدول على شكل نجمة على الخريطة، ولا تظهر إشارة النجمة على أي من المدن سواء تلك التي تتبع السلطة الفلسطينية أو الكيان الصهيوني.
وفي إحدى الخاصيات الأخرى في آيفون التي تتيح للمستخدم اختيار مدينة لضبط التوقيت الزمني، يدرج الهاتف اسم القدس دون ربطها بفلسطين أو "إسرائيل".
وتزعم "إسرائيل" أن القدس عاصمة لها، في حين لا تعترف الأمم المتحدة بذلك وتعتبر تل أبيب عاصمة لها.


وكان الحاخام الصهيوني المتشدد حاييم كانيفيسكي قد أفتى بحرمة اقتناء أجهزة الهواتف الذكية "آيفون"، وأمر أتباعه بحرق أجهزة "آيفون" الخاصة بهم.
وأفتى كانيفيسكي بحرمة اقتناء الهاتف الذكي، معتبرًا أنه يجب على أولئك الذين يمتلكون أحدها أن يحرقوه.

وكانت هيئة هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية "بي بي سي" قد رفضت في وقت سابق هذا العام، تحديد مدينة القدس كعاصمة للكيان الصهيوني، بينما اعترفت بها كعاصمة للدولة الفلسطينية.
فقد أنشأت الهيئة موقعاً إلكترونياً خاصاً لمتابعة لأولمبياد 2012 المنعقد في لندن، كجزء من تغطيتها الإعلامية خاصة فيما يتعلق بمشاركة دول العالم فيه.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية أن الشبكة، رفضت تحديد مدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، على موقعها الالكتروني الخاص بمتابعة الأولمبياد كما أنه لم توضع أي إشارة عن عاصمة لها على الإطلاق، فيما اعتبر أن الفريق الفلسطيني عاصمته القدس الشرقية.
وقالت الشبكة "إن الجمهور سيرى بأن القدس عاصمة لإسرائيل وهذا مختلف تماماً للواقع الذي نحياه فمعظم السفارات الأجنبية وغيرها من المقرات الرسمية بما فيها مقر الحكومة الإسرائيلية موجودة في تل أبيب"، وأوضحت أن القدس الشرقية هي عاصمة فلسطين، أما مدينة رام الله الموجود بها مقر الحكومة الفلسطينية هي بمثابة عاصمة إدارية.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 04:53 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team