منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

14جمعية أهلية تونسية تؤكد تمسكها بإدراج نص في الدستور الجديد

14جمعية أهلية تونسية تؤكد تمسكها بإدراج نص في الدستور الجديد يجرم التطبيع مع إسرائيل تونس, تونس, 05 تشرين الأول-أكتوبر (يو بي أي)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2012, 10:11 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول 14جمعية أهلية تونسية تؤكد تمسكها بإدراج نص في الدستور الجديد

14جمعية أهلية تونسية تؤكد تمسكها بإدراج نص في الدستور الجديد يجرم التطبيع مع إسرائيل

تونس, تونس, 05 تشرين الأول-أكتوبر (يو بي أي) -- جددت منظمات وجمعيات أهلية تونسية التأكيد على ضرورة إدراج نص في دستور البلاد الجديد يحرم التطبيع مع إسرائيل .

وقال ممثلو 14 منظمة وجمعية أهلية خلال مؤتمر صحافي عُقد اليوم الجمعة بتونس،إن الجمعيات والمنظمات التي تُطالب بـ "تجريم التطبيع"، ستواصل الدفاع عن موقفها،حيث إنطلقت في توزيع مذكرة ضد التطبيع ليوقعها أكبر عدد ممكن من التونسيين.


ومن هذه المنظمات :" الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ،و الجمعية التونسية لدعم فلسطين،و الوحدويون الناصريون،وجمعية النهوض بالمرأة العربية،و الرابطة التونسية للتسامح ، وجمعية أوفياء صامدون،وجمعية تطوع بلا حدود،وجمعية عيون،و منتدى الثقافة العربي.


وأشار ممثلو المنظمات والجمعيات إلى أن هذا الضغط الشعبي يندرج في إطار "حملة وطنية للدفاع عن المادة 27 من الدستور الجديد المتعلقة بتجريم التطبيع"، وضد أي عملية "تلاعب أو محاولة لإلغاء تلك المادة الدستورية".


وإنتقدوا في هذا السياق تصويت لجنة التوطئة والمبادئ العامة وتعديل الدستور ضد المادة 27 من الدستور الجديد الخاص بتجريم التطبيع ،وذلك بعد أن صوتت الأغلبية الساحقة لفائدتها في لجنة الحقوق والحريات التابعة للمجلس الوطني التأسيسي منذ شهر يوليو/تموز الماضي.


وشارك في المؤتمر الصحافي النائب بالمجلس التأسيسي مراد العمدوني عن حركة الشعب الذي إعتبر أن عملية تمرير المادة 27 من لجنة الحقوق والحريات إلى لجنة التوطئة ،هي بمثابة "حكم بالإعدام على هذا الفصل".


وأرجع تذبذب مواقف عدد من الكتل النيابية بالمجلس التأسيسي بخصوص التنصيص على تجريم التطبيع في الدستور الى " ضغوط داخلية وخارجية داخل الأحزاب"،وإلى "إلتزام عدد من قادة حركة النهضة الإسلامية قبل الإنتخابات بعدم إدراج هذا المبدأ في الدستور ،وذلك في إطار مقايضة بالسلطة".


ولفت العمدوني إلى أن بعض الأطراف تسعى إلى التخلي عن إستعمال مفردة التجريم بصفة نهائية في الدستور الجديد "لتفادى التنصيص على تجريم التعدي على المقدسات".


ولم يذكر العمدوني بالإسم هذه الأطراف،ولكنه لم يتردد بالمقابل في القول إن "التلاعب، وإيجاد المبررات للإلتفاف على مطلب أساسي للشعب التونسي يعد خيانة وطنية".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:44 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO