منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي مرسي يدعو المصريين الى الاستعداد لـ'عبور ثالث' نحو الإنتاج و

مرسي يدعو المصريين الى الاستعداد لـ'عبور ثالث' نحو الإنتاج والتنمية والأمن القاهرة, مصر, 05 تشرين الأول-أكتوبر (يو بي أي) -- دعا الرئيس المصري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2012, 10:11 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي مرسي يدعو المصريين الى الاستعداد لـ'عبور ثالث' نحو الإنتاج و

مرسي يدعو المصريين الى الاستعداد لـ'عبور ثالث' نحو الإنتاج والتنمية والأمن

القاهرة, مصر, 05 تشرين الأول-أكتوبر (يو بي أي) -- دعا الرئيس المصري محمد مرسي، اليوم الجمعة، المصريين إلى الاستعداد لـ"عبور ثالث" نحو الإنتاج والتنمية والأمن.

وأكد الرئيس المصري محمد مرسي، خلال لقائه مشايخ وعواقل قبائل سيناء وممثلي عدد من القوى السياسية والفكرية بمدينة العريش (شمال شرق)، على ضرورة تضافر جهود المصريين من أجل ما سمّاه "العبور الثالث" نحو الإنتاج والتنمية والأمن.


وقال إن العبور الأول تمثَّل في حرب أكتوبر/تشرين الأول العام 1973 ضد إسرائيل، والثاني تجسَّد في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالنظام المصري السابق.


وأضاف "إنني أُعلن من سيناء أننا في مصر الجديدة بحاجة إلى عبور ثالث، وهو عبور للتنمية والإنتاج والأمن"، مشيراً إلى أن ذلك لن يكون إلا بتضافر جهود كل أبناء مصر بكل فئاتهم بالإضافة إلى الجيش بكل إمكانيات ورجاله وعتاده.


وتابع مرسي "نتحدث بكل فخر واعتزاز عن تاريخنا العظيم"، وأشار الى "نصر السادس من أكتوبر/تشرين الأول"، و"ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني"، قائلاً "ولكي يتحدث عنا الأبناء والأحفاد لا بد من العبور الثالث بتحقيق التنمية وهو ما لن يتأتي الا ببذل العرق والجهد".


وحول قيام عدد من المتشددين بتهجير أسر مسيحية من مدينة رفح (أقصى شمال شرق صحراء سيناء)، قال مرسي إن "أمن المسيحيين مسؤوليتنا جميعاً، ولا نقبل أي إهانة لأي مصري على أرضها".


وأضاف أن "ما حدث لهم (المسيحيين) هو تصرّف شخصي و جريمة كأي خطأ يرتكب في إطار مخالفة القانون"، لافتاً إلى أن التحقيقات تجرى بشأن ما حدث.


كما أكد الرئيس المصري أن عهد الإبتزاز والإتاوات والتفرقة بين المصريين مضى ولن يعود، "ولقد عانينا من هذا العهد ونبذل جهداً كبيراً لنتخلص مما تبقى من آثاره".


وحول الأوضاع في سيناء، قال الرئيس مرسي إن "سيناء جزء من مصر وما يسري على أبناء مصر يسري عليهم، ونحن نعيش في مناخ واحد، ولذلك هناك بعض المطالب التي طلبها مشايخ القبائل لا بد من مراعاة تطبيق القانون فيها"، موضحاً أن هناك 252 شخصاً محكومم عليهم في 290 حكماً قضائياً.


وأضاف قائلاً "نحن نريد أن يسري القانون عليهم، وبالتالي فهذه أحكام صدرت والقرار الذي اتُخذ بإعادة الإجراءات في الأحكام الغيابية هو إجراء قانوني من خلال النيابة العامة، وهو أمر حتمي لحرصنا على استقلال القضاء".


وتشهد صحراء سيناء منذ قرابة شهرين عمليات عسكرية موسعة تقوم بها وحدات من الجيش المصري معززة بالمروحيات والآليات المدرعة وبالتعاون مع الشرطة المدنية لتطهيرها من عناصر مسلّحة قتلت 16 ضابطاً وجندياً من عناصر حرس الحدود المصريين أوائل أغسطس/آب الفائت.


كما شهدت مدينة رفح أقصى شمال شرق سيناء مؤخراً عمليات تهجير لمسيحيين، حيث أفادت تقارير حقوقية متطابقة، بقيام متشددين إسلاميين بإجبار نحو 9 أسر مسيحية على مغادرة منازلهم، قبل أن تؤكد رئاسة الجمهورية المصرية على لسان الناطق باسمها ياسر علي "إنتهاء أزمة تهجير الأسر المسيحية من رفح وبدء عودتهم إلى منازلهم".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:34 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO