منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

نظرة على حياة رجل لن يتكرر في التاريخ .. ستيف جوبز

:besmellah2: في يوم 5/10/2011 تم الأعلان عن وفاة مؤسس شركة آبل ستيف جوبز الذي يعتبر من المع العقول و العباقرة في العالم. و حقاً كانت صدمة للعالم عندما توفي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2012, 11:33 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول نظرة على حياة رجل لن يتكرر في التاريخ .. ستيف جوبز

:besmellah2:

نظرة على حياة رجل لن يتكرر في التاريخ .. ستيف جوبز
في يوم 5/10/2011 تم الأعلان عن وفاة مؤسس شركة آبل ستيف جوبز الذي يعتبر من المع العقول و العباقرة في العالم. و حقاً كانت صدمة للعالم عندما توفي حيث كان بمثابة مصدر الهام للعالم اجمع. في يوم ذكرى وفاته سنقوم بكتابة نظرة مبسطة على طول فترة حياته و اهم الانجازات التي قدمها.
التاريخ و البداية
نظرة على حياة رجل لن يتكرر في التاريخ .. ستيف جوبز
قام ستيف جوبز و ستيف ووزنياك بتأسيس شركة آبل في كراج بيت ستيف جوبز في سنة 1976 و كان هدفهم بناء كومبيوتر يستطيع استخدامه اي احد ليس بالضرورة ان يكون على علم كبير بلغات البرمجة. بدأوا بالتصميم و تم اصدار اكثر من كومبيوتر لكن النجاح كان في سنة 1979 مع كومبيوتر Apple II التي اكسبت الشركو ما يقارب 139 مليون دولار. بعد هذاصارت الشركة اكبر بكثير مما هي عليه و بدأ العمل على اولى نماذج اجهزة Macintosh التي تتميز بأنها تحتوي على واجهة تفاعليه سهلة الاستخدام. في سنة 1984 حققت الماكنتوش نجاح كبير في سوق الكومبيوتر العالمي. لكن، بعد خلاف بين ستيف جوبز و مدير آبل John Sculley ادى الى طرد ستيف من الشركة. بعدها عمل ستيف في شركة NEXT و بعدها في شركة Pixar و بعد فترة طويلة في سنة 1997 عاد ستيف الى آبل.
اشهر الحكم من ستيف جوبز
“الاشخاص المجانين كفاية للتفكير في تغيير العالم هم في الحقيقة من يغيرونه”. ستيف جوبز
“الوقت محدود و الحياة قصيرة لا تضيعها في العيش بحلم شخص آخر”. ستيف جوبز في جامعة ستانفورد 2005
“لا يهمني ان اكون اكبر مليونير في العالم بل ما يهمني هو انني عندما انام ليلاً اشعر بأني قدمت شيئاً رائعاً”. ستيف جوبز
ماذا غير في حياتنا ستيف جوبز ؟
نظرة على حياة رجل لن يتكرر في التاريخ .. ستيف جوبز
منذ بداية الطريق عندما نجحت و اشتهرت اول كومبيوتر ماكنتوش كانت هي اول جهاز بواجهة تفاعلية لا تتطلب المعرفة في كتابة الرموز و لغات البرمجة للعمل عليها. اما في سنة 2001 مع الاعلان عن الآيتيونز و الآيبود ستيف جوبز و آبل احدث ثورة كبيرة في عالم الموسيقى في العالم مع الامكانية البسيطة و الرائعة لشراء اي موسيقى تريد مباشرة من الآيتيونز و جهاز الآيبود الرائع. و حتة السنوات الماضية القريبة مع ثورة الآيفون فقد تغيرت كل حياتنا و تغيرت حياتنا مع الآخرين و كيفية التواصل معهم فلولا ستيف جوبز لم نعرف تطبيقات التواصل الاجتماعي السهلة مثل WhatsApp, Viber, Tangoصحيح ان هذه التطبيقات موجودة على باقي الاجهزة حالياً. لكنها بدأت مع الآيفون و كلنا نعرف ان العالم كله قلد الآيفون.
الوفاة و المرض
في سنة 2001 ستيف جوبز تم تشخيصه بوجود سرطان في البنكرياس و خضع للعلاج لأكثر من مرة و في سنة 2005 قال انه تعافى من المرض. لكن، في نهاية سنة 2006 عادت و تسربت اخبار عن عودة المرض له. بدأت حالته الصحية تتدهور اكثر و في سنة 2011 قام بأخذ اجازة مرضية الى شهر سبتمبر سنة 2011 قدم استقالته من آبل معيناً تيم كوك بديلاً له. و في يوم 5 اكتوبر 2011 توفي ستيف جوبز متأثراً بالمرض.
في النهاية، ستيف جوبز رجل قدوة و الهام للمجتمع و العالم بأكمل و فعلاً رجل لن يتكرر في التاريخ نتمنى ان تبقى لمساته و خبرته على شركة آبل و نتمنى ايضاً ان العالم يتعلم من هذا الرجل العظيم.

:frown:


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:13 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO