منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء 04 أكتوبر 2012

أنعقد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء في دورته العادية تحت اشراف رئيس الحكومة السيد حمادي الجبالي وتمّ خلاله الاستماع الى بيانات من اعضاء الحكومة حول سير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2012, 02:54 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء 04 أكتوبر 2012

أنعقد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء في دورته العادية تحت اشراف رئيس الحكومة السيد حمادي الجبالي وتمّ خلاله الاستماع الى بيانات من اعضاء الحكومة حول سير نشاطات وزاراتهم والمصادقة على جملة من مشاريع القوانين والاوامر.
وأوضح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاقتصادية والاجتماعية السيد رضا السعيدي أن المجلس استمع إلى تقرير حول زيارة رئيس الحكومة مؤخرا إلى بلجيكا مؤكدا أن لقاءات الوفد التونسي خلال هذه الزيارة كانت مكثفة مع الجانبين البلجيكي والأوروبي الذين أبرزا أهمية التعاون في الجوانب المالية والاقتصادية ودعم المسار الانتقالي في تونس. كما تطرق الوزير إلى المباحثات التي جمعت الجانب التونسي مع الوزير الأول البلجيكي الذي أكد الدور الريادي لتونس في مسار الربيع العربي وضرورة دعم هذاالمسار وحفز المجهودات التي تقوم بها تونس في مجالات الحريات والإصلاح الأمني والقضائي ودعم وتطوير قطاعي الإعلام والاقتصاد.
وبين الوزير أن لقاءات رئيس الحكومة والوفد التونسي في بروكسال كانت مثمرة على أكثر من صعيد وتوجت بإبرام اتفاقيتين ماليتين بين تونس وبلجيكا تقدر قيمتهما بـ 50 مليون دينار. كما ثمّن السيد رضا السعيدي الدعم البلجيكي والأوروبي للمسار الانتقالي في تونس مبرزا أن الجانبين التونسي والأوروبي يعتبران حجم المساعدات الأوروبية لتونس والتي لا تتجاوز 400 مليون يورو دون المأمول ودون حاجيات وانتظارات الشعب التونسي.
واضاف أن رئيس الحكومة تناول مع عديد المسؤولين في بلجيكا أهمية تعزيز أطر التعاون ومجالاتها سيما في مجالات الاستثمار ومساعدة تونس على استرجاع الأموال المهربة الى الخارج، وهو ما أكد عليه أيضا الجانب الأوروبي خلال لقاءات رئيس الحكومة والوفد التونسي مع رئيس المفوضية الاوروبية ورئس المجلس الاوروبي وممثلة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي ورئيس البرلمان الاوروبي.
كما استمع المجلس إلى بيان حول الوضع الأمني العام في البلاد قدمه السيد علي العريض وزير الداخلية. واستمع أيضا إلى بيان قدمه وزير الشؤون الاجتماعية السيد خليل الزاوية تطرق فيه إلى تقدم جولات التفاوض فيما يتعلق بالزيادة في القطاعين العام والخاص وأبدى المجلس في هذا السياق انشغاله من تعثر المفاوضات في القطاع الخاص.
واستمع المجلس إلى بيانات قدمها وزير الفلاحة والوزير المكلف بالملفات الاقتصادية والاجتماعية حول اسعار بعض المواد الاستهلاكية مثل الطماطم والحليب والسكر والقهوة. وأشار البيان إلى تفاقم حجم التغطية التي يؤمنها الديوان التونسي للتجارة وبلوغ قيمة العجز المسجل في هذا الباب 275 مليون دينار سنة 2012 مقابل 150 مليون دينار سنة 2011.
كما قدم وزير المالية بالنيابة السيد سليم بسباس بيانا حول الضغوط المالية المسجلة على ميزانية 2012 وتقدم انجاز مشروع ميزانية الدولة لسنة 2013 مبينا أنه تمت المصادقة على مشروع أولي للميزانية تم تقديمه إلى الحكومة. وأفاد أن حجم الاحتياطي من العملة الصعبة نزل إلى ما تحت 100 يوم بالتوازي مع تقلص حجم الصادرات في قطاعات النسيجوالجلود والأحذية والمواد الالكترونية والكهربائية وتنامي الواردات الاستهلاكية بـ 9 بالمائة.
واستمع المجلس أيضا إلى بيان قدمه السيد عبد الرزاق الكيلاني الوزير المكلف بالعلاقات مع المجلس التأسيسي حول تقدم العمل التشريعي للحكومة.
وناقش 6 مشاريع قوانين تعلق باتفاقيات قروض واتفاقية متعلقة بالتعاون الاداري المشترك في المادة الجبائية المعتمدة من قبل مجلس أوروبا ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنيمة ومشروع قانون أساسي يتعلق بالمصادقة على اتفاقية بين تونس وصربيا ومشروع قانون يتعلق بعقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومشروع قانون يتعلق بتنقيح وإتمام بعض أحكام القانون عدد 01 لسنة 2012 المؤرخ في 16 ماي 2012 المتعلق بقانون المالية التكميلي لسنة 2012.
كما ناقش المجلس 32 مشروع امر تتعلق بمجالات مختلفة.

رئاسة الحكومة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO