منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

الرياض تحقق في قضية رشى بأرامكو

"الاقتصادية" من البحرين أوضح عدد من موردي الدجاج في السوق البحرينية أنهم توقفوا عن الاستيراد من السعودية بعد ارتفاع أسعار أنواع مختلفة من الإنتاج السعودي، إلى جانب ارتفاع طفيف في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-04-2012, 01:41 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الرياض تحقق في قضية رشى بأرامكو



"الاقتصادية" من البحرين
أوضح عدد من موردي الدجاج في السوق البحرينية أنهم توقفوا عن الاستيراد من السعودية بعد ارتفاع أسعار أنواع مختلفة من الإنتاج السعودي، إلى جانب ارتفاع طفيف في أسعار المنتج المستورد الذي يصل البحرين.
وأشار الموردون إلى أن السوق البحرينية يوجد فيها إنتاج محلي ولا تزال أسعارها في مستويات معقولة مقارنة بالمنتج السعودي.


وقال مصطفى السعيد أحد بائعي الدواجن المعروفين في البحرين: إن الإنتاج المحلي من الدجاج سعره ثابت بدينار واحد (عشرة ريالات سعودية) للكيلو جرام لأنه مدعوم من الحكومة، لكنه أشار إلى ارتفاع ملحوظ في سعر البيض وصل إلى دينارين بحريني (20 ريالا سعوديا) للطبق.


وأضاف: "الدجاج المستورد شهد ارتفاعا منذ عام تقريبا بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج العالمية عالميا، وهو ما ظهر بشكل ملحوظ في سعر الدجاج المستورد من السعودية، الذي ارتفع بنحو 10 في المائة تقريبا".


وتشير بعض الإحصاءات إلى أن حجم الإنتاج اليومي من الدجاج في البحرين يصل إلى نحو 30 ألف حبة، ويجد دعما كبيرا من الحكومة لضمان ثبات سعر موحد يكون في متناول المستهلكين.


من جهته قال صادق سلمان تاجر دجاج في البحرين: إنه لم يجرِ أي تغيير يذكر في أسعار الدجاج المحلي، خاصة أنه مدعوم من الدولة ويباع بسعر موحد، ولم يكن هناك تأثير ملموس في سوق البحرين على خلفية ارتفاع أسعار الدجاج في السعودية. وكان مسؤول في شركة دلمون للدواجن وعدد من التجار والمتعاملين نفوا الأسبوع الماضي في تصريحات صحفية ارتفاع أسعار الدواجن الطازجة، مؤكدين بقاءها على تسعيرتها الحالية، لافتين إلى أنهم لم يستلموا أي خطابات في الوقت الراهن تفيد برفع أسعار الدواجن الطازجة المحلية أو المستوردة.
وقال خليل الدرازي مساعد المدير العام لشركة دلمون للدواجن في تصريح نقلته صحيفة البلاد البحرينية: إن الدجاج الطازج المباع أسعاره ثابتة نظرًا لكونه مدعوما من قبل الحكومة. مشيرا إلى أن سعر الطن للعلف الخام ارتفع بنسبة تتجاوز 50 إلى 60 في المائة من 340 دولارًا إلى 600 دولار، منوهًا بأن الشركة تقوم ببيع العلف بعد تصنيعه إلى مزارع تربية الدواجن بسعر 340 دولارًا دون أي زيادة نظرًا لكونه مدعوما. وبين أحد مسؤولي المجمعات التجارية في البحرين أن هناك شحًّا في توريد الدجاج مقابل الإقبال الشديد عليه.



وأشار إلى أن سعر كيلو الدجاج المجمد يراوح بين 1.22 دينار و1.405 دينار في المحل. وأضاف: إن الدجاج المجمد المباع لا يشهد إقبالا عليه كما كان في العام المنصرم، نظرًا إلى المنافسة الشديدة، مشيرًا إلى أن هناك ركودا في الطلب على الدجاج المجمد، ما اضطرهم ليتوجهوا لرفع أسعارهم مع نهاية العام الجاري.



وتشير مصادر إلى شركات إنتاج دجاج تتجّه لرفع أسعار دجاجها المجمد بنسبة قد تصل إلى 9 في المائة عما كان عليه حيث يبلغ سعر الكيلو 1.22 دينار، ابتداء من الشهر المقبل.








المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:23 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team