منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الأسير الفلسطيني السرسك:أشكر موقف الموقع الداعم لرفضي دعوة ب

وجه محمود السرسك الأسير الفلسطيني المُحرر بعد معركة الأمعاء الخاوية التي أضرب فيها عن الطعام لمدة 96 يوماً على التوالي، شكره لجميع وسائل الإعلام العربية والأجنبية التي ساندت موقفه الرافض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-04-2012, 01:41 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الأسير الفلسطيني السرسك:أشكر موقف الموقع الداعم لرفضي دعوة ب

وجه محمود السرسك الأسير الفلسطيني المُحرر بعد معركة الأمعاء الخاوية التي أضرب فيها عن الطعام لمدة 96 يوماً على التوالي، شكره لجميع وسائل الإعلام العربية والأجنبية التي ساندت موقفه الرافض لتلبية دعوة نادي برشلونة الأسباني لحضور مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في السابع من الشهر الجاري.
جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها السرسك مع عز الدين الكلاوي رئيس تحرير موقع ""، حيث أكد له خلالها على اعتزازه به وبمقاله الداعم لموقفه برفض الدعوة، وشدد على أهمية الدور الذي لعبه الموقع خلال فترة إضرابه عن الطعام حتى تحرره من قبضة الإسرائيليين.


وحول قراره الرافض لدعوة برشلونة، قال السرسك :" منذ اللحظة الأولى التي تناولت فيها وسائل الإعلام العالمية دعوة برشلونة لحضوري اللقاء جنباً إلى جنب مع الجندي الإسرائيلي المهزوم، قررت عدم تلبية الدعوة ورفضها جملة وتفصيلاً".

وعن طبيعة قراره والجهات والمرجعيات التي عاد إليها قبل الإعلان عن قراره، قال السرسك :" قراراي لم يكن بحاجة للعودة إلى أي مرجعية كانت، فمجرد الحديث عن حضور اللقاء جنباً إلى جنب مع جندي إسرائيلي شارك في قتل أبناء شعبي لم يكن بحاجة إلى التفكير مرتين، فقد كان القرار الأول والأخير هو رفض الدعوة وعدم مناقشة تفاصيلها.

وأضاف :" ما حدث كان عبارة عن مسرحية هزلية كانت تهدف إلى المساواة بين الضحية والجلاد، فانا أسير فلسطيني تم اعتقاله على حاجز إسرائيلي عندما كنت في طريقي إلى الضفة الغربية للعب لأحد أنديتها، فيما الجندي شاليط تم أسره من على ظهر دبابة كانت تقصف بيوت الشعب الفلسطيني".

وأكد السرسك على أنه عاش معاناة الشعب الفلسطيني ولم يكن بحاجة لمعرفة موقف أو قرار أي جهة من قضية الدعوة، فمن عانى من ويلات الاحتلال على مدار عقود مضت ليس بحاجة لأن يعرف طبيعة الاحتلال ومساعيه لتحسين صورته أمام العالم.

وأكد السرسك على وجود فئة كانت ترغب في تلبية الدعوة سواء بقصد استغلال الفرصة لشرح معاناة الشعب الفلسطيني أو من باب الموافقة الأدبية على الدعوة من نادٍ رياضي، وأنه وبغض النظر عن الموقفين فإنه يحترم كل الآراء في نفس الوقت الذي يحترم فيه نضال الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام.


واعترف السرسك بأنه من عشاق فريق برشلونة وأنه سيبقى كذلك لقناعته بأنه يُشجع فريق كبير يضم نُخبة من ألمع نجوم العالم لا ذنب لهم بموقف ناديهم، مُشيراً إلى أنه يحترم مشاعر الجميع وفي مقدمته مشاعر مشجعي فريق برشلونة في العالم والوطن العربي، ولكنه أكد على أن احترامه لنفسه ولشعبه أكبر من أن يُقارن بتشجيع فريق على حساب مواقفه الوطنية.

وذهب السرسك إلى حد وصف أسبانيا بأنه ليست من الدول المُساندة للقضية الفلسطينية، وأنه دائماً ينحاز لقضيته وداعميها ومناصريها في وجه الاحتلال.
وحول شعوره يوم المباراة عندما يتم بثها دون أن يكون جالساً في ستاد كامب نو، قال السرسك :" كنت سعيداً وفخوراً بنفسي وبشعبي عندما رفضت الدعوة منذ اللحظة الأولى، وسيزداد فخري بشعبي يوم المباراة، فلن أختزل حبي لوطني وشعبي بمباراة مهما كانت قيمتها وقيمة طرفيها".


ورداً على دعاة تلبية الدعوة واستثمار محفل دولي كبير للتعبير عن معاناة الشعب الفلسطيني، أكد السرسك على أن الشعب الفلسطيني شعب مناضل وخلاق ويعرف كيف يخدم قضيته في كثير من المواقف، وأن القضية الفلسطينية قضية عادلة تؤكد بان الشعب الفلسطيني وهو الشعب الوحيد في العالم الذي ما زال يرزح تحت الاحتلال.
ودعا السرسك الفعاليات العربية الرياضية والشعبية لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين ومساندتهم في ظل ما يواجهه أكثر من ستة آلاف أسير فلسطيني يُعانون التعذيب لكونهم يُناضلون من أجل نيل حريتهم.


وأشار السرسك إلى أن الفعاليات العربية لا زالت مُقصرة في قضية الأسرى الفلسطينيين، مؤكداً على أن مساندة القضية الفلسطينية واجب على كل عربي، وأنه كان يتمنى لو أن اتحادات كرة القدم في العالم العربي وجهت له الدعوة لحضور مباراة أي كلاسيكو عربي.


ووجه السرسك التحية والشكر إلى نادي الإفريقي التونسي على دعوته لزيارة تونس وحضور مبارياته واللعب معه، كاشفاً النقاب عن توجهه إلى تونس اليوم بناء على دعوة من النادي الإفريقي.
كما وكشف السرسك النقاب عن تفاصيل زيارته إلى تونس، حيث أكد على أنه سيحل ضيفاً على النادي الإفريقي في الفترة من الثالث وحتى السابع عشر من الشهر الجاري، ومن ثم التوجه إلى أسبانيا في الفترة من 19 أكتوبر وحتى الثالث من نوفمبر القادم، بناء على دعوة من عدد كبير من المنظمات الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأكد السرسك أنه سيُشارك في المؤتمر الأول لمقاطعة إسرائيل، إلى جانب حضور مباراة فريق برشلونة مع سيلتيك الإسكتلندي في دوري أبطال أوروبا في 24 من الشهر الجاري، إلى جانب مباراة لفريق برشلونة في الدوري الأسباني في الثالث من شهر نوفمبر القادم.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:57 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team