منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

168 عضوا نيابيا للمؤتمر الثاني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية

تونس (وات)- أفرزت انتخابات المكاتب المحلية والجهوية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية انتخاب 168 عضوا نيابيا للمؤتمر الوطني الثاني للحزب الذي سينعقد أيام 24 و25 و26 أوت الجاري بقصر المؤتمرات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-17-2012, 07:39 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول 168 عضوا نيابيا للمؤتمر الثاني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





تونس (وات)- أفرزت انتخابات المكاتب المحلية والجهوية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية انتخاب 168 عضوا نيابيا للمؤتمر الوطني الثاني للحزب الذي سينعقد أيام 24 و25 و26 أوت الجاري بقصر المؤتمرات بالعاصمة. وتقدر نسبة تمثيلية الشباب والمرأة في هذا المؤتمر على التوالي بـ60 بالمائة و11 بالمائة.
وسيتم ضمن أشغال المؤتمر الذي يحمل شعار "ملتزمون"، حسب ما تم الإعلان عنه خلال ندوة صحفية صباح اليوم الجمعة بالعاصمة انتخاب أمين عام ومكتب سياسي و40 شخصية وطنية مرشحة لعضوية المجلس الوطني للحزب.
وسيناقش المؤتمر الثاني النظام الداخلي الجديد والهيكلة إلى جانب اللوائح الثلاث "اللائحة السياسية" و"لائحة منوال التنمية" و"لائحة التشريع".
وكان الناطق الرسمي بإسم حزب المؤتمر من اجل الجمهورية الهادي بن عباس أعلن في بداية الندوة عن ترشح محمد عبو للأمانة العامة للحزب.
وتحدث عن التجربة الائتلافية التي انخرط فيها حزب المؤتمر في إطار حكومة الترويكا قائلا إنها"تجربة ناجحة رغم من كل الصعوبات التي واجهتها".
وتحدث عما وصفه ب"خطر الاستقطاب الإيديولوجي الثنائي بين حزب حركة النهضة والأحزاب الدستورية المتحالفة" والذي يهدد في تقديره المشهد السياسي في تونس.
وتطرق من جهة أخرى إلى قرار المكتب السياسي للحزب تجميد عضوية الطاهر هميلة على خلفية تصريحاته المتعلقة برئيس الجمهورية المؤقت. واعتبر أنها "تصريحات مخجلة".
ونفى وجود تجاذبات صلب حزب المؤتمر مؤكدا تنظم إطاراته رغم انشقاق بعض العناصر الأساسية عنه.واعتبر أن المؤتمر الثاني سيمثل "انطلاقة جديدة" في مسار الحزب.
يذكر أن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية تأسيس في 25 جويلية 2001، ولم يتحصل على التأشيرة القانونية إلا بعد الثورة التونسية (مارس 2011). وهو ثاني حزب في الترويكا. وقد عقد مؤتمره الأول في جوان 2011 وترأسه قبل أمينه العام الحالي محمد عبو رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:21 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team