منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

عبو يترشح لمنصب الأمانة العامة لحزب المؤتمر والمرزوقي مرشح ا

الخميس, 16 أوت 2012 15:21 تونس (وات)- صرح الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجهورية محمد عبو ظهر الخميس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه سيترشح لمنصب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-16-2012, 10:34 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول عبو يترشح لمنصب الأمانة العامة لحزب المؤتمر والمرزوقي مرشح ا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

الخميس, 16 أوت 2012 15:21
عبو يترشح لمنصب الأمانة العامة لحزب المؤتمر والمرزوقي مرشح اتونس (وات)- صرح الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجهورية محمد عبو ظهر الخميس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه سيترشح لمنصب الأمانة العامة للحزب خلال مؤتمره الثاني الذي ينعقد أيام 24 و25 و26 أوت الجاري.
وقال إنه "لا وجود لنية التضييق على أي كان في الترشح للأمانة العامة أو لعضوية المجلس السياسي"، مؤكدا أن الباب مفتوح أمام كل الترشحات وفقا للشروط والضوابط التي ينص عليها النظام الداخلي للحزب.
وفي هذا السياق، يجري الحديث عن احتمال أن يترشح أيضا إلى منصب الأمانة العامة لحزب المؤتمر رئيس ديوان رئاسة الجمهورية عماد الدايمي، إلا ان الأطراف المنظمة للمؤتمر لم تؤكد ذلك بعد.
وذكر محمد عبو أن النقاش يجري حاليا حول توسيع صلاحيات المجلس الوطني للحزب في اتجاه تمكينه من سحب الثقة من أي عضو من أعضائه في صورة قيامه بتجاوزات. وأضاف أنه ينتظر أن يتم كذلك توسيع تركيبة هذا المجلس الذي يضم حاليا 60 عضوا إلى ما يفوق المائة عضو.
وسينعقد المؤتمر الثاني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية بقصر المؤتمرات بشارع محمد الخامس تحت شعار "ملتزمون" وسيناقش وفق ما بينه محمد عبو ثلاث لوائح تتعلق بـ "منوال التنمية" و"التشريع" و"السياسة العامة".
وبخصوص مرشح المؤتمر للانتخابات الرئاسية 2013 أفاد محمد عبو بأنه سيكون مجددا محمد المنصف المرزوقي الذي مازال يحظى حسب تعبيره بـ"الشعبية". وقال إن "المرزوقي أثبت أنه وفاقي...وتونس بحاجة في هذه الفترة إلى شخص وفاقي لا عدواني".
ولفت إلى أن عدم التقاء قرارات الحزب مع رئيس الجمهورية المؤقت في بعض المسائل على غرار ترشيح الشاذلي العياري لمنصب محافظ البنك المركزي يؤكد انفصال مؤسسة الرئاسة عن الحزب ودخولها الخط التوافقي مع رئاسة الحكومة ورئاسة التأسيسي قائلا في المقابل "إن مثل هذه القرارات تلزم رئاسة الجمهورية لكنها لا تلزم حزب المؤتمر".
يذكر أن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي تأسس عام 2001 هو حزب ديمقراطي اجتماعي معتدل. وقد ترأسه محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية المؤقت. وكان من أبرز مؤسسيه عماد الدائمي ومحمد عبو الذي يتولى حاليا أمانته العامة بعد الاستقالة في 30 جوان المنقضي من منصب وزير الإصلاح الإداري بالحكومة المؤقتة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team