منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

«لعنة الانسحابات» تُـطارد الحزب الجمهوري : تململ من قبل الرا

«لعنة الانسحابات» تُـطارد الحزب الجمهوري : تململ من قبل الرافضين لنداء تونس وانسحاب الزحاف وارد تونس ـ (الشروق)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-15-2012, 10:39 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول «لعنة الانسحابات» تُـطارد الحزب الجمهوري : تململ من قبل الرا

«لعنة الانسحابات» تُـطارد الحزب الجمهوري : تململ من قبل الرافضين لنداء تونس وانسحاب الزحاف وارد

«لعنة الانسحابات» تُـطارد الحزب الجمهوري : تململ من قبل الرا

تونس ـ (الشروق)
يبدو أن سوء الحظ السياسي ما يزال يرافق الحزب الجمهوري فبعد ولادته المتعثرة في شهر أفريل الماضي، بانسحاب عدد من الشخصيات البارزة فيه، يواجه الحزب مرة ثانية إمكانية انسحابات جديدة.

مصادر مطلعة داخل الجمهوري الذي وُلِد في المؤتمر الخامس للحزب الديمقراطي التقدمي المنعقد بسوسة أيام 7و8و9 أفريل 2012، تمّ افتتاحه في قاعة الكوليزي بالعاصمة، بانصهار أحزاب الديمقراطي التقدمي وآفاق تونس والحزب الجمهوري، قالت إنّ الحزب الجمهوري يشهد حالة تململ واضح بين الداعين إلى التحالف مع نداء تونس والرافضين له وأنّ هذا التململ قد يفضي في النهاية إلى انشقاق المجموعة الرافضة لنداء تونس خاصة بعد تلويحها بذلك.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الأمينة العامة للحزب مية الجريبي أنّ الجمهوري بصدد بناء أكبر تحالف انتخابي للعائلة الوسطية وترمي بكلامها أساسا الى التحالف مع نداء تونس والمسار الاجتماعي الديمقراطي استعدادا للانتخابات القادمة.

وكان الحزب قد خسِر، برغم تقليل قياداته من شأن ذلك، عددا من الشخصيات البارزة فيه بعد مؤتمر سوسة منهم محمد الحامدي رئيس الكتلة الديمقراطية في المجلس التأسيسي الذي قاد مجموعة الانسلاخ عن الجمهوري تحت تسمية التيار الإصلاحي للحزب الديمقراطي التقدمي مشككين في نتائج المؤتمر. وتضمّ قائمة المنشقين 11 نائبا في التأسيسي منهم محمود البارودي ومهدي بن غربية ومنصف شيخ روحه ومحمد ناجي غرسلي.

ولم تتوقف الانسحابات عند الحزب الديمقراطي التقدمي فحسب بل طالت أيضا حزب آفاق تونس ليعلن خمسة أعضاء في اللجنة المركزية للحزب في مقدمتهم النائب شكري يعيش انسحابهم من الجمهوري. كما انسحب مؤخرا برهان الفخفاخ لكن مية الجريبي قلّلت من شأن استقالته قائلة «برهان استقال لأنه لم يجد نفسه في أي قرار من قرارات الجمهوري رغم أنّ قراراتنا صادرة عن عملية تصويت». وعاد الحديث مرة أخرى هذه الايام عن امكانية انسحابات جديدة بسبب التحالف مع نداء تونس وكذلك بسبب سياسة التفرد في الرأي التي يوجهها المتململون صلب الجمهوري الى مية الجريبي والى الامين العام التنفيذي ياسين ابراهيم بحسب مصادرنا.

وبالتوازي تقول بعض المصادر إنّ انسحاب صلاح الدين الزحّاف ومجموعة من مرافقيه واردة هي الأخرى لأسباب تتعلق به شخصيا. الايام القادمة ستكشف عن تطورات داخل الجمهوري بحسب ما تؤكده مصادرنا.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO