منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



الجزائر تسلم أشرطة أرشيفية لفلسطين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت الجزائر، أمس الأحد، مجموعة من الأشرطة الأرشيفية لدولة فلسطين، تتلعق بأحداث بارزة للثورة الفلسطينية منذ السبعينات الى يومنا هذا قام بتغطيتها ومعالجتها التليفزيون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-15-2012, 06:37 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الجزائر تسلم أشرطة أرشيفية لفلسطين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سلمت الجزائر، أمس الأحد، مجموعة من الأشرطة الأرشيفية لدولة فلسطين، تتلعق بأحداث بارزة للثورة الفلسطينية منذ السبعينات الى يومنا هذا قام بتغطيتها ومعالجتها التليفزيون الجزائري.

وسلم هذه الاشرطة المدير العام للتليفزيون الجزائري، توفيق خلادي، لسفير دولة فلسطين بالجزائر عبد الخالق حسين بحضور وزير الاتصال السيد ناصر مهل.

وقال المدير العام للتليفزيون الجزائري أن هذه الاشرطة التي منحت للتليفزيون الفلسطيني عبارة عن "أرشيف كامل حول مسار الثورة الفلسطينية منذ السبعينات الى يوما هذا ".

وتضم هذه الوثائق "أحادثا كبرى بينها خطاب الرئيس الراحل ياسر عرفات أمام الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1974 برئاسة الجزائر في شخص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بصفته انذاك وزير الخارجية ".

وتتحدث ايضا عن اعلان ميلاد دولة فلسطين بالجزائر في 1988 اثناء احد اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت بالجزائر انذاك .

كما تضم هذه الاشرطة التي قدر عددها بـ82 شريطا وتمثل اكثر من 85 ساعة من البرامج "عودة الرئيس الشهيد ياسر عرفات الى قطاع غزة عام 1994 ."

من جهته بارك وزير الاتصال "هذه المبادرة التي قام بها التليفزيون الجزائري لفائدة فلسطين من خلال تسليمه مجموعة من أشرطة ووثائق تتناول احداثا تاريخية بارزة في المسار النضالي الفلسطيني" .

اما سفير دولة فلسطين بالجزائر فأعرب "عن شكره للجزائر التي وقفت دوما الى جانب القضية الفلسطينية ".

واعتبر عبد الخالق هذا الارشيف الذي تسلمه بمثابة "ثروة حقيقية للشعب الفلسطيني المناضل حيث يشكل جزءا مهما من تاريخه وذاكرته"، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على" هذا الارث وهذه الوثائق المهمة التي تحتل صدارة تاريخ الشعب الفلسطيني المكافح".

وأكد على "أهمية هذه الوثائق والاشرطة والتسجيلات التي تبرز أهم الحقبات التاريخية للشعب الفلسطيني"، مشيرا الى أن الجزائر التي "ساندت دوما الثورة الفسلطينية واحتضنتها، تقدم اليوم خدمة كبيرة للشعب الفلسطيني بتسليمها هذه الوثائق لحفظ ذاكرة وتاريخ كفاحه."


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:39 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team