منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

كرة قدم «الشروق» مع الحكام في تربص دام 5 أيام : نظام عسكري...الجريء

«الشروق» مع الحكام في تربص دام 5 أيام : نظام عسكري...الجريء يحذر...قيراط يتوعد والحكام في التسلل لأول مرة تعطي جامعة كرة القدم أهمية واضحة لقطاع التحكيم وذلك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-15-2012, 06:37 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول كرة قدم «الشروق» مع الحكام في تربص دام 5 أيام : نظام عسكري...الجريء

«الشروق» مع الحكام في تربص دام 5 أيام : نظام عسكري...الجريء يحذر...قيراط يتوعد والحكام في التسلل

كرة قدم «الشروق» مع الحكام في تربص دام 5 أيام : نظام عسكري...الجريء


لأول مرة تعطي جامعة كرة القدم أهمية واضحة لقطاع التحكيم وذلك من خلال أول تربص يحضره أكثر من (80) حكما من كل الجهات والرابطات.
هؤلاء سوف يعول عليهم في الجولات الست المتبقية من الموسم الماضي وكذلك في الموسم القادم فيما يلي أهم ما حصل في هذا التربص .
رسائل قيراط
رغم هدوئه المعروف ورغم طريقته اللبقة إلا أن هشام قيراط بعث بعديد الرسائل لكل الحكام حيث قال «نحن معكم وخلفكم ونتمنى أن تكونوا في المستوى»، قيراط ودون ذكر الاسماء قال ان هناك البعض وشدد على كلمة «بعض الحكام خيبوا الظن ونحن لن نتسامح مع من يريد أن يفسد القطاع والأيام بيننا.
الرئيس الدكتور
سليم الجديدي عاد من الألعاب الأولمبية وهو يعاني من أوجاع على مستوى الفخذ المدير الوطني للتعيينات هشام قيراط رافق الجديدي للاطمئنان على نوع الاصابة..المفاجأة حضرت عندما ظهر رئيس الجامعة وخلع كسوة الرئيس ومارس مهنته كطبيب بارع وفحص وكشف ودقق ومنح الجديدي راحة بعشرة أيام.
لوم الجريء
رئيس الجامعة السيد وديع الجريء افتتح الملتقى حضر في حصة تدريبية أيضا وفيها أصدر تعليماته للمسؤول الأول قيراط..وقال من غير المعقول ان يظهر بعض الحكام بكيلوغرامات زائدة ولا بد من متابعة دقيقة وصارمة لكل حكم وأي حكم .
الحكام في التسلل
مالاحظه الجميع هو غياب اللقطات المثيرة للجدل من بطولتنا فالجميع انتظر أكبر الأخطاء التي حصلت أو حتى أفضل اللقطات حتى تعم الفائدة لكن ثبت ان اللقطات الخاصة ببطولتنا غير جاهزة وان الجامعة وادارة التحكيم منكبة على تحضير «سيدي» شمل كل اللقطات وسوف يشاهده الحكام قبل بداية الموسم الجديد.
الجميع في انتظار فهمي
رضا فهمي المسؤول عن تعيين الحكام المساعدين كان من ضمن الحاضرين في هذا الملتقى وكان مسؤولا عن التنظيم واعادة الهدوء وكان يتدخل بين المحاضرة والأخرى وكلما يأحذ فهمي الكلمة وتظهر القهقهات وسط الحكام وكل الحاضرين ولذلك فإن وجود فهمي وتدخلاته الصغيرة كان ينتظرها الحكام بشغف كبير.
تعليمات من الجامعة
بعد الفشل الدريع في الامتحانات اصدرت الجامعة تعليماتها الى الادارة الوطنية للتحكيم وشددت على ضرورة ان يكون الحضور للمتميزين من المدرسين والمحاضرين ورفعت الفيتو أمام بعض المتطفلين وقد حضر علي بالناصر وناجي الجويني وعبد العزيز الحمروني ورشيد بن خديجة وهشام قيراط وعواز الطرابلسي ومراد الدعمي .
نظام عسكري
فرض هشام قيراط نظاما عسكرا على كل الحكام حيث الحضور بزي موحد متفق عليه من قبل كما ان هناك وقت يحضر فيه الجميع ولا بدا ان يحترم هذا الوقت بالدقيقة وحتى الثانية وقد حذر ونبه هشام قيراط وهدد أيضا من يخالف هذه التعليمات أو لا يستطيع العمل بها وهذا النظام ساهم في النجاح الكامل.
تميز الحمروني
عبد العزيز العمروني كانت محاضرته على القوانين العامة أو القوانين الداخلية وضد تميز في تبسيط المعلومة وكان هادئا ورد على جميع الأسئلة التي طرحت عليه عبد العزيز الحمروني أثبت أنه واحد من أحسن المحاضرين في تونس هذا إذا لم يكن أحسنهم على الاطلاق وحضوره افاد الجمع فرغم طول الدرس إلا أنه لم يكن مملا .
الجويني وحكام المستقبل
المحاضر الدولي ناجي العويني قدم محاضرة أولى في اليوم الأولى ثم عاد الرجل في اليوم الثالث وأكمل نفس المحاضرة، كانت مفيدة لكل الحكام فرغم أن الرجل تحدث عن حكم المستقبل أي الحكم الذي تريده الفيفا في 2014 بالبرازيل إلا أن الافادة حصلت للكل حيث تابع كل من في القاعة بكل انتباه وتركيز .
المالكي مرفوض
طلب جماعي تقدم به الحكام في اليوم الاخير للملتقى هذا الطلب تمثل في ضرورة عدم تعين علالة المالكي من هنا فصاعدا ضمن سلك المراقبين والمدرسين...الحكام وفي شخص سليم الجديدي طلبوا بكل لطف وادب عدم ظهور هذا المراقب بسبب خلافاته وصراعه مع العائلة التحكيمية.

القرش الصغير

يسمح للحكام بالنزهة لكن في حدود أوقات قصيرة فمثلا وبعد الحصة التدريبية المسائية يتحول كل الحكام للشاطئ ولفترة غير طويلة وتحديدا قبل الافطار وداخل البحر يتألق الجديدي ويتفوق على الجميع في السباحة لكن الجديدي هذا ليس الحكم الدولي المعروف بل الجديدي الصغير وهو ابن سليم ويبلغ من العمر سبعة أعوام فقط.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:51 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team