منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني المرزوقي يجدد مطالبة تونس للسلطات السعودية بتسليمها المخلوع

المرزوقي يجدد مطالبة تونس للسلطات السعودية بتسليمها المخلوع جدد رئيس الجمهورية المؤقت، محمد المنصف المرزوقي، الثلاثاء، التعبير عن مطالبة تونس للسلطات السعودية، بتسليمها الرئيس المخلوع بن علي. وتساءل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-14-2012, 10:17 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني المرزوقي يجدد مطالبة تونس للسلطات السعودية بتسليمها المخلوع



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


جدد رئيس الجمهورية المؤقت، محمد المنصف المرزوقي، الثلاثاء، التعبير عن مطالبة تونس للسلطات السعودية، بتسليمها الرئيس المخلوع بن علي.
وتساءل في هذا الشأن في أحاديث لوسائل إعلام سعودية قائلا "كيف تجير المملكة شخصا اضطهد الإسلام ودنس القرآن وسرق أموال شعبه وتمتعه بضيافة كان من الأجدر أن تقدم لأناس لم يقترفوا مثل هذه الأفعال ؟".

وتابع المرزوقي في لقاءات صحفية الثلاثاء، مع اليوميات السعودية "عكاظ" و"الجزيرة" و"الرياض"، يقول "هذا الملف يشكل حساسية في العلاقات الثنائية بين البلدين" مجددا مطالبته بتسليم المخلوع إلى السلطات التونسية.

وعن الوضع الداخلي في تونس، شدد منصف المرزوقي الذي يزور حاليا المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة الاستثنائية الإسلامية بمكة المكرمة، على أن مسار الانتقال الديمقراطي في البلاد هو مسار ناجح، مؤكدا ان الانتخابات القادمة ستكون في ربيع 2013.

على صعيد آخر حيا رئيس الجمهورية مبادرة العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالدعوة إلى عقد قمة إسلامية استثنائية "لما يعيشه العالم الإسلامي من ظرف حساس ودقيق ورهانات مطروحة على شعوبه تستدعي الخروج بمواقف موحدة وذات فاعلية".

وشدد على موقف تونس الثابت الداعم للشعب السوري والمناهض لنظام بشار الأسد قائلا بخصوصه "النظام السوري فقد كل شرعيته بعد تماديه في سياسة التقتيل وسفك الدماء وارتكاب المجازر في حق شعبه" على حد قوله.

وأضاف في السياق ذاته "لم يعد مسموحا لنا كشعوب عربية وقادة بعد أن عاشت المنطقة على وقع ثورات تاريخية في وجه الديكتاتورية، القبول بتواصل الانتهاكات لحقوق الإنسان والتعدي على الحريات".

وعبر المرزوقي عن الأمل في أن تصدر عن القمة الإسلامية الاستثنائية الرابعة مواقف "صارمة" و"حاسمة" على حد قوله، تجاه نظام بشار الأسد، مشيرا إلى وجود مساع للضغط على كل من إيران وروسيا والصين لتغيير مواقفها الداعمة لبشار وسياسته في معالجة الملف السوري.
كما دعم رئيس الجمهورية موقف الاجتماع التحضيري للقمة الذي أوصى بتجميد عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي، داعيا البلدان الإسلامية إلى التصدي لسياسة تهويد القدس التي تنتهجها إسرائيل ومساندة الأقليات الإسلامية في كل من ميانمار (بورما) والدول الإفريقية.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:59 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team