منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر جهوي إضراب عام في سيدي بوزيد للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين

إضراب عام في سيدي بوزيد للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-14-2012, 03:04 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر جهوي إضراب عام في سيدي بوزيد للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين

إضراب عام في سيدي بوزيد للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]: 14 - 08 - 2012


قرّرت الهيئة الإدارية للإتحاد الجهوي للشغل[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، مهد الثورة التونسية، الدخول في إضراب عام، وسط حالة من التوتر والإحتقان تسود حاليا بقية[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التونسية على خلفية احتجاجات تطالب بإطلاق سراح معتقلين وللمطالبة بالحق في التنمية.

وأوضحت الهيئة الإدارية للإتحاد الجهوي للشغل في بيان لها، أن الإضراب العام الذي دعت إليه يأتي للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية التحركات الإحتجاجية التي عرفتها مدينة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعربت في بيانها عن إستنكارها لما وصفته ب"التصريحات المجانية" لوزير الداخلية علي لعريض، ولوالي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، وحذرت في نفس الوقت من أن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تعيش"وضعا سيئا مرشحا إلى مزيد التأزم والتعقيد".

وكان علي لعريض وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة اتهم في تصريحات سابقة أطرافا يسارية ونقابية بالتورط في التحركات الإحتجاجية التي عرفتها[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت الهيئة الإدارية للإتحاد الجهوي للشغل إنه بات يتعيّن على السلطات العمل من أجل التخفيض من حدة الغليان في محافظة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]عبر دفع الإستثمار والقضاء على حساب التهميش والبطالة.

وشهدت مدينة[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] مظاهرات إحتجاجية سرعان ما تحولت إلى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن التي لم تتردد بإستخدام الرصاص المطاطي والقنابل [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] للدموع لتفريق المحتجين الذين يطالبون بحقهم في التنمية.

وامتدت المواجهات لتشمل بقية مدن[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] منها المكناسي والرقاب ومنزل بوزيان التي سقط فيها اول شهيد خلال ثورة 14 جانفي 2011، كما شملت أيضا بعض المدن والقرى بالمحافظات المجاورة مثل[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] والقيروان والقصرين والمهدية والكاف.

ولا تزال غالبية المناطق في وسط وجنوب البلاد تعيش حالة من التوتر والإحتقان بسبب تواصل إنقطاع الماء والكهرباء، وتراكم النفايات والأوساخ، وتردي الخدمات، وإنعدام فرص العمل.

وترفض الحكومة المؤقتة الإنتقادات الموجهة لها بالتقصير بمعالجة قضايا الجهات الداخلية، ولا تتردد باتهام بعض القوى "اليسارية الفوضوية"، وبقايا النظام السابق بالوقوف وراء التحركات الإحتجاجية التي وصفتها ب"الثورة المضادة".

وأثارت هذه الإتهامات وما رافقها من إفراط في إستخدام القوة حفيظة العديد من الأحزاب السياسية التي نددت بما وصفته "القمع الوحشي الذي واجهت به الحكومة المؤقتة والسلط المحلية والجهوية" المسيرات التي شهدتها قرى ومدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] والقيروان [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] والمهدية والكاف.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:22 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO