منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

أسبوع المرأة المبدعة ضمن الدورة 48 لمهرجان الحمامات الدولي

تونس (وات) احتفاء بعيد المرأة،انتظم أسبوع المرأة المبدعة في شتى التعبيرات الفنية، رسامة كانت أو موسيقية أو كاتبة... ابتداء من 10 أوت الجاري ضمن فعاليات الدورة 48 لمهرجان الحمامات الدولي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-13-2012, 10:43 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول أسبوع المرأة المبدعة ضمن الدورة 48 لمهرجان الحمامات الدولي

تونس (وات)
احتفاء بعيد المرأة،انتظم أسبوع المرأة المبدعة في شتى التعبيرات الفنية، رسامة كانت أو موسيقية أو كاتبة... ابتداء من 10 أوت الجاري ضمن فعاليات الدورة 48 لمهرجان الحمامات الدولي ليتواصل إلى غاية يوم 16 من نفس الشهر.
رفع ستار الافتتاح بشريط سينمائي "بنات البوكس" لسالم الطرابلسي ولطيفة روبانة حيث يستكشف هذا الفيلم الوثائقي عالم الملاكمة النسائية في تونس ليعكس نظرة المجتمع التونسي لهذه الفئة من النساء اللاتي يخضن تحدي الوقوف فوق حلبة الملاكمة.
ويحتضن مركز الحمامات الدولي في إطار هذا الأسبوع عديد التوليفات التعبيرية على غرار معرض الفنون النسائية "حاضرات" الذي يفتتح الاثنين. ويضرب أحباء الفن الرابع موعدا سهرة الليلة مع "مدام كنزة"،إخراج منصف ذويب وتمثيل وجيهة الجندوبي على طريقة "الوان وومن شو".
كما يؤثث أسبوع "المرأة المبدعة"عرض مسرحية "فركة صابون" لمعز التومي ،اجتمعت عبرها امراتان طاعنتان في السن من بين نزيلات دار المسنين، قررتا بمحض إرادتهما التطوع للعمل بالمغسلة هروبا من الحياةالرتيبة والشعور بالملل،فكانتا قابعتان في المغسلة تتقاسمان الذكريات والأفراح والأحزان، ليأخذ هذا المكان في المسرحية معنى الحياة بحلوها ومرها.
كما سيتم يوم الخامس عشر من هذا الشهر توقيع إصدارات نسائية، "ردهات من الحياة" لجليلة حفصية و"رفيعة برناز،مناضلة تونسية في عهد الحماية الفرنسية"لعلياء بكار فضلا عن تقديم مجلات متخصصة لسندة بكار.
ويسدل ستار أسبوع المرأة المبدعة "بسهرة النساء" مع مجموعة "أنغام حواء" التي أسستها سنة 1999 عازفة القانون نجوى كريم، وتستلهم الفرقة الأغاني والمعزوفات من المخزون التراثي التونسي والشرقي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:25 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO