منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

«نعيمة الجاني» في سلسلة «دار الوزير»: مفاجأة أم «مفاجعة»؟!

«نعيمة الجاني» في سلسلة «دار الوزير»: مفاجأة أم «مفاجعة»؟!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-13-2012, 05:56 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول «نعيمة الجاني» في سلسلة «دار الوزير»: مفاجأة أم «مفاجعة»؟!

«نعيمة الجاني» في سلسلة «دار الوزير»: مفاجأة أم «مفاجعة»؟!




أطلت علينا ليلة أول أمس الممثلة نعيمة الجاني في الحلقة الثانية والعشرين من سلسلة «دار الوزير»، سيناريو يونس الفارحي، وسميرة عمامي وإخراج صلاح الدّين الصّيد بوجه مغاير تماما لما عوّدتنا عليه ومثّل مفاجأة سارة للبعض وغير سارة للبعض الآخر.
في سجل الممثلة نعيمة الجاني العديد من الأعمال الدرامية على غرار «الخطّاب على الباب» بمختلف أجزائه و«منامة عروسية» و«حسابات وعقابات» وغيرها... ونجدها الآن في دور مغاير لم تقم به من قبل ويبدو أن جميع العوامل خدمت نعيمة كي تتقن دور ابنة الحي الشعبية، فشكلها الخارجي وصوتها القويّ خدماها كثيرا في ذلك بغضّ النّظر عن موهبتها وكفاءتها التمثيلية التي لا يختلف فيها إثنان.
لام الكثيرون نعيمة الجاني على تكرار نفسها في الأدوار التي تقوم بها فإن لم نجدها تلعب دور خادمة في منزل فهي تتقمّص دور المرأة الريفية الساذجة والبسيطة لدرجة أن المشاهد تعوّد عليها في ذلك الدور وأصبح لا يراها إلا فيه، وحتى عندما قررت خوض تجربة جديدة وجسّدت دور الطبيبة «الفينو» في مسلسل «كمنجة سلامة» قال لها نقّادها «ما يخرجش عليك» بالرّغم من أن أعمالها القديمة مثل «العاصفة» و«سفينة رحيّم».. كانت مغايرة أيضا. تجسّد نعيمة الجاني دورا جريئا وإن كان مبالغا فيه ليصل إلى حدّ التعجرف فهو مأخوذ عن دور «فتوح» أو «فتحيّة» الذي أدّته الممثلة سوسن معالج في سلسلة نسيبتي العزيزة الذي لاقى استحسان المشاهد باعتباره يَقْرُبُ إلى الفئة الشعبية فربّما كتُب دور نعيمة الجاني بهدف نقل النجاح الذي لاقاه هذا الدّور إلى سلسلة «دار الوزير» التي لم تكن في مستوى التطلعات بالرغم من تكرار نفس وجوه «نسيبتي العزيزة» ومشاركة أسماء معروفة على غرار كمال التواتي.
تبقى نعيمة الجاني قيمة فنية ثابتة بالرغم من بعض المؤاخذات مثل مبالغتها في الصياح والغضب ولكن دورها في سلسلة «دار الوزير» أخرجها من نمطية الأعمال التي كانت تقوم بها ومازلنا نكتشفها في الحلقات الأخيرة من سلسلة «دار الوزير» الذي أدخل وجودها حركية قد يراها البعض مفاجأة وقد يراها البعض الآخر «مفاجعة».


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:32 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO