منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي الحكم على قناص اسرائيلي بالسجن 45 يوما لقتله امراتين فلسطيني

الحكم على قناص اسرائيلي بالسجن 45 يوما لقتله امراتين فلسطينيتين القدس (ا ف ب) - توصلت محكمة عسكرية اسرائيلية الاحد الى اتفاق مع جندي اسرائيلي تورط في قتل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-12-2012, 09:53 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي الحكم على قناص اسرائيلي بالسجن 45 يوما لقتله امراتين فلسطيني





القدس (ا ف ب) - توصلت محكمة عسكرية اسرائيلية الاحد الى اتفاق مع جندي اسرائيلي تورط في قتل امراتين فلسطينيتين في غزة كانتا تحملان راية بيضاء، وبات يواجه الان حكما بالسجن ل45 يوما فقط، بحسب ما اعلن الجيش ووسائل الاعلام.

واتهم القناص الذي اطلقت عليه وسائل الاعلام الاسرائيلية اسم "السرجنت اس" بالقتل غير المتعمد العام 2010 لقتله ريا ابو حجاج (64 عاما) وابنتها ماجدة (37 عاما) خلال الحرب على غزة التي بدأت اواخر كانون الاول/ديسمبر 2008 واستمرت 22 يوما.

من جهته قال الجيش الاسرائيلي الاحد ان التهمة خفضت الاحد من القتل غير المتعمد الى استخدام السلاح في شكل غير مشروع.

وقال بيان عسكري "بعد الدرس وبعد فحص الادلة مع توصية المحكمة العسكرية توصل كلا الجانبين الى صفقة سيتم فيها تعديل لائحة الاتهام وستتم ادانته باستخدام السلاح بشكل غير مشروع".

واشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية الى ان السرجنت الاسرائيلي سيسجن بموجب الصفقة لمدة 45 يوما فقط.

من جهتها، رأت منظمة بيتسيلم الاسرائيلية لحقوق الانسان انه في حال لم يتمكن الجيش من اثبات قيام "السرجنت اس" باطلاق النيران على المراتين اللتين كانتا تحملان رايات بيضاء فعليه اعادة فتح التحقيق وايجاد الطرف المذنب.

وقالت المنظمة في بيان "ان قبل الادعاء العسكري بما قدمه محامو الجندي وانه لا توجد علاقة بين اطلاق النار الذي اقر به ومقتل الام الفلسطينية وابنتها فهذا يعني عدم اكتمال التحقيق في الحادث".

وتابع البيان "تطالب بيتسيلم الشرطة العسكرية باعادة فتح الملف".

وبحسب تقرير للمنظمة وقع الحادث في الرابع من كانون الثاني/يناير 2009 عندما قامت عائلة ابو حجاج باخلاء منزلها عقب غارة اسرائيلية عليه.

ويشير التقرير الى ان "اثنتين من افراد العائلة قامتا بالتلويج برايات بيضاء بعدما شاهدتا دبابات على بعد 150 مترا في حين جلس الاولاد على الارض".

واضاف التقرير "فجأة ومن دون تحذير تم اطلاق النار على المجموعة ما ادى الى مقتل ماجدة ابو حجاج على الفور بينما اصيبت والدتها ريا اصابة خطرة" وتوفيت لاحقا متأثرة بجروحها.

وكانت هذه الحادثة واحدة من الحوادث التي وردت في تقرير غولدستون التابع للامم المتحدة خلال الحرب على قطاع غزة التي ادت الى مقتل 1400 فلسطيني.

ورفض الجيش الاسرائيلي التحقيق في عشرات من الحوادث الاخرى لانه "وفقا لقواعد الحرب لم يتم ايجاد اي اخطاء في تصرفات القوات".

وفي حالات اخرى قال الجيش انه "لا توجد ادلة كافية تثبت الحاجة الى اتخاذ تدابير قانونية" وذلك في بيان اصدره العام 2010 عندما اتهم هذا القناص بالقتل غير المتعمد.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:50 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team