منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني تونس تنتظر تعبئة أكثر من 2.3 مليار دينار من التمويلات الأجنب

تونس تنتظر تعبئة أكثر من 2.3 مليار دينار من التمويلات الأجنبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2012, 05:14 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني تونس تنتظر تعبئة أكثر من 2.3 مليار دينار من التمويلات الأجنب

تونس تنتظر تعبئة أكثر من 2.3 مليار دينار من التمويلات الأجنبية
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] : 11 - 08 - 2012


أوضح وزير الاستثمار و التعاون الدولي رياض بالطيب خلال ندوة صحفية عقدها بالأمس بمقر الوزارة الأولى إستراتيجية عمل وزارة الاستثمار و التعاون الدولي و حصيلة نشاطها خلال السداسي الأول من سنة 2012 و رنامج عملها في المرحلة القادمة، مشيرا إلى الاتفاقيات المبرمة مع الدول الأجنبية لتدعيم الاستثمار الخارجي.
وأعلن وزير الاستثمار و التعاون الدولي أن حجم الموارد المالية التي تم إبرام تعهدات في شأنها بلغ 2346 مليون دينار، 70 بالمائة منها من مصادر ثنائية و30 بالمائة من مصادر متعددة الأطراف، مؤكدا أنه سيتم التوقيع على هبة ب25 مليون اورو لفائدة دعم الجهاز القضائي، و على هبة بمبلغ يناهز 12 مليون اورو لدعم الصحة وذلك من الدول الأوروبية.
وفي إطار الشراكة مع البنك الأوروبي أعلن الوزير أن التعهدات المنتظرة خلال السداسي القادم بلغت 100 مليون اورو لتهذيب إدماج الأحياء السكنية ولتمويل قطاع الصحة.
وأشار إلى أن[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] قدمت ضمانات قدرها 485 مليون دولار ، وكذلك الأمر من البنك الدولي وهو ما سيمكن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] من تعبئة موارد مالية من السوق المالية العالمية تقدر جمليا بحوالي 700 مليون دولار أمريكي.
وقدم البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية والاتحاد الأوروبي حسب ما أكده الوزير مبلغا بقيمة 1224 مليون دولار يساهم فيه كل من البنك الدولي والبنك الافريقي للتنمية بقرض قدره 500 مليون دولار و بهبة قيمتها 112 مليون أورو من الاتحاد الاوروبي.
وأكد رياض بالطيب أن الوزارة انطلقت في وضع إستراتيجية جديدة للاستثمار تنبني على مجموعة من الضوابط و يتضح ذلك من خلال إصلاح الإطار القانوني. إذ أعلن الوزير أنه تمّ الانطلاق منذ بداية هذه السنة في تشريك مختلف المتدخلين في الاستثمار.
وأعلن الوزير انه تمّ إبرام اتفاقيات تشجع على الاستثمار حيث تم توقيع اتفاقية مع المؤسسة الدولية للتمويل تنصص على تقديم المؤسسة المذكورة دعما ماليا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] قدره 625 ألف اورو، أي ما يعادل 1250 ألف دينار، وذلك في إطار تعاون شراكة ينبني على التبادل في الخبرات و الكفاءات المالية و الجبائية.
كما أشار وزير الاستثمار والتعاون الدولي أن الوزارة اعتمدت إستراتيجية الإصلاح الهيكلي وذلك بإحداث هيئة وطنية للاستثمار لتجنب الإجراءات المعقدة التي تعيق نسق الاستثمار و اقتراح بعث صندوق استثماري سيادي يعد خارطة استثمارية لكل الجهات.
وأعلن رياض بالطيب انه نتيجة لإستراتيجية الوزارة في استقطاب المستثمرين شهدت السداسية الأولى ارتفاعا في تعبئة استثمارات خارجية مباشرة بلغ 1064.2 مليون دينار. كما أكد أن 71 مؤسسة جديدة دخلت حيز التنفيذ منها قرابة 40 مؤسسة صناعية، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] مكنت من إحداث 6750 موطن شغل جديد.
وفي إطار إستراتيجية عمل وزارة الاستثمار و التعاون الدولي أوضح الوزير أنه تمّ التركيز على تنويع مصادر الاستثمار و ذلك من خلال البحث عن فرص استثمار جديدة مع البلدان الأسيوية كالصين والهند و البلدان الخليجية مثل قطر و السعودية والكويت كذلك تركيا و البلدان الاسكندنافية وذلك بإحاطة و مساندة لمؤسسات الأجنبية مؤكدا على آن الوزارة تعمل على التعاون مع المفوضية الأوروبية و التعاون الدولي وضع برامج تعاون بين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] و دول أوروبية وخليجية...


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team