منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خلال السداسي الأول: تطور الاستثمار الخارجي بنسبة 44.9 بالمائ

خلال السداسي الأول من السنة : تطور الاستثمار الخارجي بنسبة 44.9 بالمائة عرفت السداسية الأولى من سنة 2012 تطورا لنسق الاستثمار الخارجي بعد الانخفاض المسجّل سنة 2011 وفق ما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2012, 05:14 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خلال السداسي الأول: تطور الاستثمار الخارجي بنسبة 44.9 بالمائ

خلال السداسي الأول من السنة : تطور الاستثمار الخارجي بنسبة 44.9 بالمائة



عرفت السداسية الأولى من سنة 2012 تطورا لنسق الاستثمار الخارجي بعد الانخفاض المسجّل سنة 2011 وفق ما ذكره بيان عن رئاسة الحكومة في صفحته الرسمية على "الفايس بوك"..
وقد تمت تعبئة استثمارات خارجية مباشرة بلغت 1064.2 مليون دينار مقابل 734.5 مليون دينار خلال نفس الفترة من سنة 2011 و823.9 مليون دينار خلال نفس لفترة من سنة 2010 مسجلة بذلك تطورا بنسبة 44.9% مقارنة بسنة 2011
و8.3% مقارنة بسنة 2010.
كما دخلت 71 مؤسسة جديدة حيز الإنتاج منها قرابة 40 مؤسسة صناعية، وتمّ إنجاز 120 عملية توسعة لمؤسسات قائمة في إطار تعزيز هذه المؤسسات لنشاطها بالبلاد..
ومكّنت هذه الاستثمارات[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] والتوسعات من إحداث قرابة 6750 موطن شغل جديد أي بزيادة تفوق 9.8% و13.5% مقارنة في نفس الفترة من سنة 2011 و 2010 بحسب البيان.
وتميزت الفترة المنقضية باستكمال المسار المتعلق بانضمام[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] لإعلان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول الاستثمار الدولي والشركات متعددة الجنسيات، حيث انضمت[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] رسميا إلى إعلان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية(OCDE) حول الاستثمار الدولي والشركات متعددة الجنسيات يوم 23 ماي 2012 بحسب نفس البيان.
ويعتبر هذا الإعلان التزاما بالنسبة للبلدان الأعضاء بالمنظمة والبلدان المنخرطة في هذا الإعلان بخصوص العمل على تطوير مناخ الاستثمار وتوفير الظروف الملائمة لدعم مساهمة الشركات الأجنبية في العمل التنموي لهذه البلدان على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
ومن جهة أخرى، وفي إطار التعريف بفرص ومناخ الاستثمار في[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وخاصة الإصلاحات التي شرعت الحكومة في تنفيذها بهدف تعزيز الشفافية في المعاملات وتكريس الحوكمة الرشيدة، تم تنظيم منتدى[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] للاستثمار في جوان 2011 ،وقد شهد هذا الملتقى إقبالا كبيرا من قبل رجال أعمال ومستثمرين أجانب ناهز عددهم 500 رجل أعمال وكذلك الشأن بالنسبة لرجال الأعمال [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، هذا بالإضافة إلى ممثلي الهيئات والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية وشخصيات بارزة من عالم المال والأعمال.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO