منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



كاش جديد ؟؟؟

كاش جديد ؟؟؟ إن وجدت صفات تميز الجزائري عن غيره فلا جدال بأن طرح السؤال " كاش جديد ؟؟؟ " يعد إحداى هذه الصفات، و الغريب في الأمر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2012, 06:25 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول كاش جديد ؟؟؟




كاش جديد ؟؟؟

إن وجدت صفات تميز الجزائري عن غيره فلا جدال بأن طرح السؤال " كاش جديد ؟؟؟ " يعد إحداى هذه الصفات، و الغريب في الأمر هو مساهمة هذا السؤال في نشر المعلومات و الأخبار بطريقة سريعة عجزت وسائل الإتصال المتطورة من إدراكها، فبمجرد أن يعرف أحدنا خبراً جديداً حتى يتشاركه مع غيره ... طبعاً بطرح سؤال سحري هو " كاش جديد ؟؟؟ "

هناك نكتة مشهورة مضمونها أن الرئيس الأمريكي جاء إلى الجزائر متخفياً ليتأكد من معلومة سمعها بأن الجزائريين هم أسرع الناس في معرفة الأخبار الجديدة، و انتهت بطرح الرئيس الأمريكي للسؤال " كاش جديد ؟؟؟ " على إحدى الجزائريين الذين صادفهم أثناء تجوله، فما تردد الجزائري بالإجابة قائلاً: (ما كان حتى جديد، بصح سمعت بلي أوباما اليوم راه هنا في الجزائر).
هذه النكتة تضمنت قصة ليست من نسج الخيال و لا من رؤى الأحلام، بل هي تحكي الواقع الذي نلتمسه كل يوم، " كاش جديد ؟؟؟ " عبارة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة الجزائري، فمتى التقى بأبيه، أمه، أخيه، أخته، عمه، عمته، خاله، خالته، صديقه، جاره، زميله ... إلا و طرح هذا السؤال الذي أصبح مرشحاً ليؤخذ مكان عبارة ( السلام عليكم) في بداية الحوار، و الأكيد أنه في أغلب الأحيان سيجد إجابة تستوفي الشرط الأهم و هي وجود الخبر الجديد.
لهذا لا يمكن أن نستغرب من اطلاع الجزائريين على كل صغيرة و كبيرة في مجتمعهم بقدر ما نستغربه من استنساخ صيغ أخرى لهذا السؤال، منها " كاش ما كاين ؟ "، "كاش ما بان لك ؟"، " واش تحكي ؟ "، فيتعدى الأمر إلى معرفة أخبار الدول الأخرى بتفاصيل دقيقة قد تكون بأكثر من رواية نظراً لكثرة (وكالات الأنباء) عندنا، التي تمنح الأخبار بأسعار مجانية لحظة الحصول عليها، و عليه لم تعد متابعة القنوات و النشرات الإخبارية شيئاً ضرورياً بالنسبة لنا طالما أننا أول من يصل لمصدر الخبر ... طبعا الفضل يعود للسؤال " كاش جديد ؟؟؟
"

كاش جديد ؟؟؟


سلام الله عليكم





المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO