منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني ملف يهاجم النهضة على صفحات جريدة "هيومانيتي " الفرنسية

هل هي بداية حملة أجنبية على الاسلاميين : ملف يهاجم النهضة على صفحات جريدة "هيومانيتي " الفرنسية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-10-2012, 09:38 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني ملف يهاجم النهضة على صفحات جريدة "هيومانيتي " الفرنسية

هل هي بداية حملة أجنبية على الاسلاميين : ملف يهاجم النهضة على صفحات جريدة "هيومانيتي " الفرنسية
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]: 10 - 08 - 2012

خبر وطني ملف يهاجم النهضة على صفحات جريدة "هيومانيتي " الفرنسية

نشرت صحيفة "هيومانيتي" الفرنسية لسان حال الحزب الشيوعي الفرنسي في عددها الصادر اليوم الجمعة ملفا نال حيزا كبيرا من غلافها عنونته "الإسلاميون في[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] يسقطون القناع".
وفي افتتاحية للصحفي "داني ستيف" عنونها "بين الياسمين والغاز المسيل للدموع" أكّد الصحفي وجود انتهاكات للحريات في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] واعتبر أنّ مشروع الدستور يقيد حقوق المرأة ويخرق الوعود الاجتماعية.
كما اعتبر الصحفي أنّ حركة النهضة في الحكم تبعث الرعب والغضب.
وقال الكاتب في مقاله أنّه بعد أن كانت رائحة الياسمين تفوح في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ها هي تختلط برائحة "مثيرة للغثيان"، موضحا أنّ قوات الأمن قد استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وغيرها من الوسائل، أمس الخميس في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، مهد ثورة جانفي2011، لتفريق مظاهرة معارضة للحكومة.
كما تحدّث "داني ستيف" في مقاله عن قبة المجلس الوطني التأسيسي أين يتمّ صياغة دستور جديد للبلاد، مبيّنا موقفه من حركة النهضة التي رأى أنّها تعمل باستمرار على تقييد النقاش استنادا على الدين مع استعدادها للحدّ من الحريات الأساسية.
ومن جهة أخرى، اعتبر الصحفي أن الديمقراطيين في[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] قيد المراقبة وأنّ استقلالية القضاء في الدستور المنشود لحركة النهضة لن تكون أكثر ضمانا من تلك التي كانت زمن بن علي.
وبيّن أيضا تنديد منظمة هيومن رايتس ووتش بالمهام التي منحها المجلس التأسيسي لرئيس الحكومة والتي تخوّل له تعيين او عزل أو تسمية القضاة.
المقال ايضا تطرّق إلى الوضع الراهن في البلاد وما تشهده من أحداث في كلّ من [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وصفاقس، وكذلك أمام المجلس التأسيسي بباردو، معتبرا أنّ الشعب[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]وبعد مرور سنة ونصف على الثورة إلاّ أنّه ما زال لم يلمس مؤشرات تحسّن في البلاد.
كما قال الصحفي أنّ الحكومة الحالية ترفض الحوار وأنّ سياستها الاقتصادية لا تختلف عن سياسة بن علي، حيث ما زالت الليبرالية المتطرفة هي القاعدة.
الصحفي أيضا تناول بالدرس غلاء الأسعار في شهر رمضان إضافة إلى نسبة البطالة في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التي تقارب 20% ورأى أنّ المرأة هي أول المتضررين حيث أن الإسلاميين يشجعون على تشغيل الرجال.
"داني ستيف" بيّن في مقاله وجود أخطار تحدق [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، ولعلّ من أبرزها، على حدّ قوله، أنّ لجنة الحقوق والحريات صلب المجلس الوطني التأسيسي، وبفضل أصوات نوّاب حركة النهضة، دعت في مشروع الدستور إلى أن "تحمي الدولة حقوق المرأة، وفقا لمبدأ التكامل مع الرجل داخل الأسرة وكشريك له في تنمية الوطن".
يذكر ان صحيفة humanité هي لسان حال الحزب الشيوعي الفرنسي وان احد اهم اطراف المواجهة امس في[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] هو حزب العمال الشيوعي سابقا


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:45 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team