منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني بعد أن كذبت الخبر سابقا : محرزية العبيدي تتقاضى 11 مليونا شه

بعد أن كذبت الخبر سابقا : محرزية العبيدي تتقاضى 11 مليونا شهريا.. وبالعملة الصعبة تونس «الشروق»

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-09-2012, 11:10 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني بعد أن كذبت الخبر سابقا : محرزية العبيدي تتقاضى 11 مليونا شه

بعد أن كذبت الخبر سابقا : محرزية العبيدي تتقاضى 11 مليونا شهريا.. وبالعملة الصعبة

خبر وطني بعد أن كذبت الخبر سابقا : محرزية العبيدي تتقاضى 11 مليونا شه

تونس «الشروق»
11 مليونا لمحرزية العبيدي... 5 ملايين د للعربي عبيد.. 9 ملايين لكل نائب من الخارج... و5 ملايين لكل نائب من داخل الجمهورية... على هذا النحو توزعت الأجور داخل المجلس التأسيسي لتخلف وراءها جدلا واسعا وتجاذبات.


أصدر رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر مؤخرا 4 قرارات تتضمن قيمة المنح المسندة لنائبي رئيس المجلس الممثلين لدوائر انتخابية داخل وخارج الجمهورية وقيمة المنح المسندة لبقية النواب من ممثلي الدوائر الانتخابية داخل وخارج الجمهورية.


وكان مكتب المجلس قد شهد مداولات مطولة في جلسة 16 جويلية 2012 انتهت إلى الاتفاق حول هذه المنح والامتيازات المشار إليها أعلاه مع الاتفاق أيضا حول كيفية صرفها وحول الحجز غير الضريبي عليها. وتجدر الإشارة إلى أن الانتفاع بهذه المنح والامتيازات سيكون بصفة رجعية بداية من تاريخ 15 نوفمبر 2011.
وكانت ميزانية المجلس الوطني التأسيسي قد عرفت ترفيعا في قيمتها بمناسبة الميزانية التكميلية حيث ارتفعت من 17 مليون دينار إلى 22 م د وذلك قصد مجابهة النفقات المرتفعة للمجلس بما في ذلك الأجور والمنح والامتيازات.



11 مليون لمحرزية


وفق ما ورد في قرار مصطفى بن جعفر، تسند لنائب رئيس المجلس الوطني التأسيسي الممثل لدوائر انتخابية خارج الجمهورية ( السيدة محرزية العبيدي ) منحتين. الاولى منحة خاصة بأعضاء المجلس الوطني التأسيسي تقدر بـ 7.464,600 د خام شهريا (يتم تحويلها بالعملة الأجنبية) وتخضع هذه المنحة للضريبة على الدخل وللحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة.

أما الثانية فهي منحة تعويض المصاريف المتعلقة بالمهام النيابية وتقدر بـ 3.326,400 د خام شهريا (يتم تحويلها بالعملة الأجنبية) وتخضع للضريبة على الدخل ولا تخضع للحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة. ونص القرار على أن المعنية بالأمرستتمتع بسيارة وظيفية وبـ200 لتر من الوقود شهريا ( حوالي 270د شهريا )
وبذلك يكون الأجر الشهري الخام للسيدة محرزية العبيدي10.000.791 د شهريا أي ما يعادل,129.000.492 د سنويا، تُدفع كلها بالعملة الصعبة دون اعتبار السيارة والوقود.



من نصدق؟


في شهر ماي الماضي تسربت وثيقة من مكتب رئاسة المجلس تؤكد الأرقام المذكورة. غير أن محرزية العبيدي، النائبة عن حركة النهضة، نفت آنذاك ذلك وقالت إن الأرقام الموجودة بالوثيقة التي تم تداولها غير صحيحة. ووعدت بنشر بطاقة الخلاص التي تحدّد قيمة المنحة الشهرية عبر صفحتها على موقع فايسبوك لكن ذلك لم يحصل إلى الآن.

كما نفت أيضا حصولها على منحتها الشهرية بالعملة الصعبة (اليورو) وقالت بالحرف الواحد آنذاك « أتحصل على منحتي بالدينار التونسي مثل بقية النوّاب»!!. وقال ملاحظون أنه إذا كان من حق النائبة الاولى لرئيس المجلس الحصول على منح وامتيازات وفق ما ينص عليه القانون فانه ما كان عليها أن تحاول مغالطة الرأي العام عبر نفي حصولها على هذه المبالغ ونفي الحصول عليها بالعملة الصعبة. فقد كشف الرائد الرسمي كل الحقيقة حول هذا الموضوع.


5 ملايين للعربي عبيد


نص قرار ثان لمصطفى بن جعفر على حصول نائب رئيس المجلس الممثل لدوائر انتخابية داخل الجمهورية ( السيد العربي عبيد ) على منحتين كذلك، لكن بمبالغ أقل من التي تحصل عليها محرزية العبيدي. المنحة الأولى هي الخاصة بأعضاء المجلس الوطني التأسيسي وتقدر بـ 3.770,000 د خام شهريا وتخضع هذه المنحة للضريبة على الدخل وللحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة. أما المنحة الثانية فهي منحة تعويض المصاريف المتعلقة بالمهام النيابية وتقدر بـ 1.680,000 د خام شهريا وتخضع هذه المنحة للضريبة على الدخل ولا تخضع للحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة. يتمتع المعني بالأمر بسيارة وظيفية و200 لتر من الوقود شهريا قيمتها حوالي 270 د.

وبذلك يكون الاجر الشهري الخام للعربي بن صالح عبيد 5.000.450 د دون اعتبار السيارة والوقود أي حوالي نصف ما تتقاضاه السيدة محرزية العبيدي.


9 ملايين لكل نائب من الخارج


يحصل النواب ممثلو الدوائر الانتخابية خارج الجمهورية، على منحتين. الاولى منحة خاصة بأعضاء المجلس الوطني التأسيسي تقدر بـ6.385,500 دينار خام شهريا (يتم تحويلها بالعملة الأجنبية) وتخضع هذه المنحة للضريبة على الدخل وللحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة.

أما الثانية فهي منحة تعويض المصاريف المتعلقة بالمهام النيابية تقدر بـ : 3.326,400 دينار خام شهريا (يتم تحويلها بالعملة الأجنبية) وتخضع هذه المنحة للضريبة على الدخل ولا تخضع للحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة. وبذلك يكون الاجر الشهري الخام للنائب الممثل لدوائر انتخابية بالخارج 9.711.900د تُدفع بالعملة الصعبة.

وكانت بعض المصادر قد نفت في المدة الأخيرة حصول هؤلاء النواب على منحهم بالعملة الأجنبية لكن القرارات الصادرة بالرائد الرسمي كشفت الحقيقة. وللإشارة فإن هؤلاء النواب يقضون فقط 3 أسابيع من كل شهر بتونس بينما يقضون الاسبوع الرابع في الخارج.


و5 لكل نائب من الداخل


بالنسبة لأعضاء المجلس الوطني التأسيسي الممثلين لدوائر انتخابية داخل الجمهورية فانهم يحصلون بدورهم على منحتين لكن بمبالغ أقل من التي يحصل عليها النواب ممثلو الدوائر الانتخابية في الخارج. منحة أولى وهي الخاصة بأعضاء المجلس الوطني التأسيسي وتقدر بـ3.225,000 دينار خام شهريا وتخضع هذه المنحة للضريبة على الدخل وللحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة. ومنحة تعويض المصاريف المتعلقة بالمهام النيابية تقدر بـ : 1.680,000 دينار خام شهريا وتخضع هذه المنحة للضريبة على الدخل ولا تخضع للحجز بعنوان المساهمة في نظام التقاعد والحيطة الاجتماعية ورأس المال عند الوفاة.

وبذلك يكون الاجر الشهري الخام للنائب الممثل لدوائر انتخابية داخل الجمهورية 4.000.905 د.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team