منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي جمع السلاح والمصالحة وابرز مهام الحكومة الليبية الجديدة

جمع السلاح والمصالحة وابرز مهام الحكومة الليبية الجديدة القاهرة(العالم)-09/08/2012 ـ اعتبر سياسي ليبي تسليم السلطة من المجلس الانتقالي الى المؤتمر الوطني التأسيسي المنتخب بانه مرحلة فاصلة في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-09-2012, 10:40 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي جمع السلاح والمصالحة وابرز مهام الحكومة الليبية الجديدة

جمع السلاح والمصالحة وابرز مهام الحكومة الليبية الجديدة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

القاهرة(العالم)-09/08/2012 ـ اعتبر سياسي ليبي تسليم السلطة من المجلس الانتقالي الى المؤتمر الوطني التأسيسي المنتخب بانه مرحلة فاصلة في تاريخ ليبيا وانتقالها نحو الديمقراطية، مشددا على ان من ابرز مهام السلطة الجديدة في ليبيا هو جمع السلاح المنتشر بكثافة في الشارع وتحقيق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة وفاق وطني.
وقال الناشط السياسي الليبي عبد القادر بن سعود في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاربعاء: ان الشعب الليبي اليوم في مرحلة فارقة من تاريخ الدولة الليبية الديمقراطية الجديدة، عبر التحول بارادة الشعب من حكم طاغ فردي الى حكم ديمقراطي، معتبرا ان مرحلة حكم المجلس الانتقالي بعيوبها انتهت وسيسلم السلطة للمنتخبين من قبل الشارع السياسي الليبي.
واضاف بن سعود: ان السلطة الجديدة ستكون افضل من فترة ادارة المجلس الانتقالي، الذي ادار المرحلة دون ان يكون منتخبا ولم يملك الشرعية الحقيقية لذلك، منتقدا تعيين المجلس الانتقالي سفراء من اعضاءه في دول مثل الامارات العربية المتحدة وغيرها التي عليها علامات استفهام حول علاقتها ودعمها للمجلس الانتقالي.
واضاف متسائلا بانه ماذا يريد الانتقالي من سيطرته على وزارة الخارجية، واشار الى تعيين سائقين مرتبطين به وغيرهم سفراء لليبيا في دول مختلفة، منوها الى ان المجلس ادار رغم الاشكالات المرحلة الانتقالية بشكل جيد.
واعتبر بن سعود ان اكبر تحد يواجه اليوم المؤتمر الوطني المنتخب هو انتشار السلاح في الشارع اللليبي، مشددا على ضرورة وضع الدولة خطة لجمع السلاح والا فلن تقوم لليبيا الدولة قائمة من دون ذلك.
كما اعتبر الناشط السياسي الليبي عبد القادر بن سعود ان من مشاكل ليبيا انه لا يوجد فيها قانون ولا محاكم، وقد ترك المجلس الانتقالي الدولة بدون ذلك، داعيا الى تعيين محاكم مؤقتة لموضوع السلاح واحالة كل من يقبض بيده سلاح في الشارع اليه وسجنه بما لا يقل عن سبع سنوات، ومكافأة من يسلم سلاحه بمبلغ من المال.
وحول التوقعات بشخصية رئيس الحكومة القادم في ليبيا قال بن سعود انه سيكون من يصوت لصالحه الاعضاء المستقلون في المجلس الوطني المنتخب.
وانتقد اعلان المجلس الانتقالي بعد فوز القوى الديمقراطية في الانتخابات ان لجنة الدستور ستكون منتخبة ارضاء لبعض الجهات الخارجية والقوى في الداخل، بدل ان يكون من داخل المجلس الوطني المنتخب.
وشدد بن سعود على ان اكبر مهام المجلس الوطني المنتخب هو جمع السلاح وتحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وملاحقة الاموال الليبية التي تبلغ مئات المليارات في الخارج والتي تم التآمر عليها من قبل قوى غربية.
واضاف الناشط السياسي الليبي عبد القادر بن سعود: كذلك على المؤتمر الوطني المنتخب محاسبة المجلس الانتقالي عن انفاقه المليارات ومبيعات البترول خلال الفترة السابقة، وتشكيل حكومة وفاق لا تكون حكومة محاصصة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO