منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/1/2012

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/1/2012 ابرز عناوين صحيفة الجمهورية الجمعة 26صفر 1433 هـ -20 يناير 2012م الدفاع : لا تحاكموا الفريق حسني مبارك القانون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-20-2012, 04:39 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
افتراضي الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/1/2012

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/1/2012
ابرز عناوين صحيفة الجمهورية
الجمعة 26صفر 1433 هـ -20 يناير 2012م


الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/1/2012
الدفاع : لا تحاكموا الفريق حسني مبارك
القانون يعيده للخدمة العسكرية .. التحقيقات المدنية باطلة


الجنزوري : أزمة البنزين لن تتكرر
طرح شهادات إيداع دولارية للمغتربين .. البداية بالخليج


عقد د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء اجتماعا أمس مع لجنة تحسين الأوضاع الاقتصادية لمتابعة أوضاع الموازنة العامة وميزان المدفوعات وقضايا الانتاج المرتبطة بتحسين الوضع الاقتصادي بصفة عامة واستعرض خلاله اجراءات ترشيد الانفاق الحكومي وكيفية السيطرة علي التراجع في ميزان المدفوعات.
صرحت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بأن فاروق العقدة محافظ البنك المركزي استعرض تطورات المباحثات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي مشيرة إلي ان الاجتماع ناقش الاجراءات الحكومية لتعظيم الموارد من خلال الغاء الدعم عن الصناعات كثيفة العمالة وتحسين المنظومة الضريبية بجانب طرح شهادات ابداع دولارية للمواطنين بالخارج سيتم طرحها في دول الخليج والدول العربية كمرحلة أولي. علي ان يتم طرحها في باقي دول العالم علي مراحل متتالية.
أشارت الي ان الاجتماع تطرق كذلك للاجراءات الخاصة بجلب الاستثمارات المحلية والأجنبية. منها تسوية العقود مع المستثمرين وما توصلت اليه لجنة التسوية ولجنة فض المنازعات.. إلي جانب مناقشة كيفية عدم تكرار أزمة البنزين التي وقعت قبل عامين والسيطرة علي أسلوب تسريب الشائعات التي من الممكن ان تحدث خلال ساعات أزمة كبري حيث تأكد عدم وجود أزمة فعلية. وان انتاج 59% من البنزين محلي مع امكانية السيطرة واحكام الرقابة علي المحطات مشيرة الي ما تم ضبطه خلال 24 ساعة الماضية من عمليات سرقة بنزين والاستيلاء عليه

*********
منظومة جديدة لتوزيع أنابيب البوتاجاز
يعقد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم لبحث وضع منظومة جديدة لتوزيع انابيب البوتاجاز من خلال الكوبونات في كافة المحافظات وبما يعمل علي وصول الدعم لمستحقيه وعدم تسرب تلك الانابيب الي غير المستحقين خاصة وان الجزء الاكبر من الدعم يوجه لانبوبة البوتاجاز. والتي يتم استيراد مكوناتها من الخارج. يحضر الاجتماع وزراء التخطيط والتعاون الدولي والبترول والتموين والتجارة الداخلية.
**********

المجلس القومي لرعاية ضحايا الثورة في أزمة:
وعدوا بتسليم الشيكات لـ350 أسرة .. وسلموا 42 فقط

البدو تصارعوا علي غنائم الضبعة .. والضحايا يتساقطون
برج الأرصاد تكلفته 100 مليون جنيه .. وباعوه خردة

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/1/2012
نفي مصدر مسئول بهيئة المحطات النووية فقدان اية مصادر مشعة شديدة الخطورة في حادث التعدي علي ارض المشروع النووي بالضبعة مؤكدا توجه بعثة امس من خبراء الطاقة الذرية والامان النووي مزودة بمعدات واجهزة حديثة لعمل مسح اشعاعي للموقع لمتابعة عينات المصادر المعيارية التي تحتوي علي عناصر مشعة كانت تستخدم في معامل الابحاث بالموقع وهي ليست شديدة الخطورة ولا علاقة لها بالبرنامج النووي.
تابع د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الموقف والاتصالات الجارية بين قبائل الضبعة لاخلاء الموقع سلميا وعدم استخدام القوة لاخراج المعتدين علي الموقع وايجاد حلول نهائية تضمن تنفيذ البرنامج النووي في التوقيتات المقررة لتوفير احتياجات المواطنين من الكهرباء والمياه النقية واعطاء دفعة قوية للصناعة الوطنية.
عقد رئيس الهيئة الدكتور خليل اسو عدة لقاءات مع اعضاء الهيئة لمراجعة كراسة الشرط والمواصفات لمناقصة الضبعة النووية لتكون جاهزة للعرض علي مجلس الشعب خلال جلساته الاولي لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن خاصة وان مصر تخسر 3 مليارات دولار سنويا كفرق لاسعار الوقود فقط.
اكد المهندس فؤاد احمد سعيد نائب رئيس الهيئة ومدير موقع الضبعة ان برج الارصاد الجوي الذي تم تدميره بالكامل وبيع اجزائه خردة بالكيلو تصل تكلفة انشاء بديل له حوالي100 مليون جنيه كواحد من عشرات الخسائر التي تعرض لها المشروع وان هذه المحطة لايوجد مثيل لها في مصر وتقوم باخذ القياسات علي عدة مستويات وتم اقامته عام 82 مشيرا الي ان الابحاث والاجهزة التي تم الاستيلاء عليها واحراقها وبيعها لاتقدر بثمن وهي جهد وعرق علماء علي مدار عشرات السنين وتغطي كافة البحوث المتعلقة بالبيئة وغيرها.
قال الدكتور اكثم ابوالعلا وكيل وزارة الكهرباء ان الوزارة لاتفضل الحل الامني لانهاء المشكلة ولم تطلب من الجهات الامنية اتخاذ اجراءات في هذا المجال رغم تمسكها التام بالضبعة كبديل وحيد غير قابل للنقاش لانشاء المحطة النووية الاولي في المواعيد المحددة بمجرد اقرار مجلس الشعب وموافقته علي طرح المناقصة.
من ناحية اخري اشتعلت المعركة امس بين القبائل علي تقسيم ارض المشروع بعد وفاة عبدالناصر موسي عبدالسلام وشهرته فرحات بمستشفي العصافرة بالاسكندرية متأثرا بجراح اصيب بها اثر اطلاق النار عليه من احد افراد القبيلة.
اتهم اهل المتوفي حمزة عبدالناصر طربان "جنديا" ومقيما بنجع المبروك بمدينة الضبعة وامرت نيابة مطروح بضبط واحضار المتهم.
كان العميد هشام نصر مفتش الامن العام قد اكد في تحرياته ان المجني عليه والجاني من قبيلة واحدة هي الشطور.
من ناحية اخري لم يصدر المحافظ اللواء طه محمد السيد اي تعليمات حتي الان بالاستعداد لاحتفالات المحافظة بعيد الثورة لانشغال المحافظ وجميع الاجهزة بالمشكلة.
اغلق المحافظ تليفونه المحمول لعدم الرد علي اي اتصال.
ادارة السياحة بالمحافظة المنوط بها الاستعداد والترتيب للاحتفالات أكدت ان العلاقات العامة بالمحافظة لم ترسل اي برنامج للاحتفال.
************

اليوم جمعة حلم الشهيد وأسبوع الحداد ينطلق غداً
*****

الحرية والعدالة:
لا خصخصة للصحف القومية ولا إغلاق لأي جريدة


المصدر:"الجمهورية"
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/1/2012







المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:25 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO